رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء المكلف يلتقي عدد من المكونات الجنوبية ضمن مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة
[18/08/2020 05:52]

الرياض – سبأنت :
عقد رئيس الوزراء المكلف الدكتور معين عبدالملك، اليوم، لقاءا مع عدد من المكونات الجنوبية، ضمن المشاورات المستمرة مع المكونات السياسية لتشكيل الحكومة الجديدة وتحديد أولويات مهامها في الفترة القادمة بما يتوازى مع حجم التحديات الراهنة، وما يفرضه ذلك من أهمية تكاتف الجهود لإنجاح مهامها.

حيث التقى ممثلي الحراك الجنوبي السلمي وتيار النهضة والائتلاف الوطني الجنوبي وبعض قيادات المقاومة الجنوبية، وناقش معهم اختيار أعضاء الحكومة الجديدة وفق معايير الكفاءة والتخصص، إضافة الى ما تم إنجازه في تطبيق آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، والحرص على تنفيذها كمنظومة متكاملة، وفق الجدول الزمني المحدد.

وعرض رئيس الوزراء المكلف خلال اللقاء، الرؤية القائمة لبرنامج عمل الحكومة الجديدة بعد تشكيلها، وما ستركز عليه من أولويات وفي مقدمتها استكمال إنهاء الانقلاب الحوثي، وإنقاذ الاقتصاد وتحسين الخدمات وتجفيف منابع الفساد وتحقيق إصلاحات حقيقية وجذرية في عمل مؤسسات الدولة.. لافتا الى ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض وتوفير الأجواء المناسبة لتوحيد الصف الوطني في استكمال المعركة المصيرية ضد المشروع الإيراني ووكلائه من ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وشدد الدكتور معين عبدالملك، على ان المصلحة تقتضي المضي بنية صادقة وجادة من الجميع باتجاه توحيد الصف الوطني تحت مظلة الشرعية الدستورية، لاستكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي، والترفع عن المصالح الشخصية والضيقة في هذه المرحلة الحرجة.. مؤكدا ان اتفاق الرياض الذي رعته المملكة العربية السعودية الشقيقة يراعي المصالح المشروعة لجميع الأطراف في اطار الدولة ومؤسساتها وفق مبدأ الشراكة.. مشيرا الى انه لا يوجد خيار سوى النجاح فقط في تنفيذ الاتفاق وتجاوز أي تحديات بفضل حكمة فخامة رئيس الجمهورية وادراك الجميع لخطورة المرحلة.

من جانبهم قدم ممثلو الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية وتيار النهضة والائتلاف الوطني الجنوبي، التهاني للدكتور معين عبدالملك على الثقة التي نالها من فخامة رئيس الجمهورية لتشكيل الحكومة الجديدة، وانهم سيكونون عونا وداعمين له ولحكومته للقيام بواجباتها ومسؤولياتها.. مستعرضين عدد من الرؤى والأفكار الواجب تضمينها في أولويات الحكومة الجديدة.. لافتين الى ضرورة تكاتف جهود الجميع لإنجاح عملها للقيام بمهامها ومسؤولياتها.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
اللواء الركن البحسني يشهد مشروع رماية بالذخيرة الحيّة للواء النخبة الحضرمي
ميليشيا الحوثي الارهابية تستهدف مواقع الجيش الوطني شرق مدينة تعز
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الارياني: عبدالملك الحوثي المسئول المباشر عن جرائم وانتهاكات عناصره بحق اليمنيين
رئيس الوزراء يحضر مجلس عزاء الفقيد شايع تركي
العرادة يستقبل السفير الصومالي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين
بن حبريش يشيد بتدخلات مركز الملك سلمان لإغاثة متضرري السيول ويتفقد أوضاع مديرية حجر
السفير العود يبحث مع مسؤولة اسبانية القضايا ذات الاهتمام المشترك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا