وزارة التخطيط تفتتح ورشة تدريبية لماسحي برنامج الأمن الغذائي وسُبل العيش
افتتح وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي المساعد لقطاع التعاون الدولي منصور زيد، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، ورشة تدريبية للدفعة الثانية من ماسحي برنامج الأمن الغذائي وسُبل العيش الذي ينفذه برنامج الغذاء العالمي بالشراكة مع اليونيسيف والفاو، وبإشراف وزارة التخطيط.
الولايات المتحدة تعلن استقالة مبعوثها الخاص إلى أفغانستان
أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن مبعوث الولايات المتحدة إلى أفغانستان زلماي خليل زاد، استقال من منصبه كمبعوث أميركي خاص إلى أفغانستان وتعيين نائبه توماس ويست بهذا المنصب.
عملة "البيتكوين" تقترتب من أعلى مستوياتها على الإطلاق
بلغت عملة "البيتكوين" ،اليوم الثلاثاء، أعلى مستوياتها في ستة أشهر وصارت على مقربة من أعلى مستوياتها على الإطلاق، اذ يراهن المتعاملون على أن إدراجاً متوقعاً لصندوق أسهم أميركي يعتمد على العقود الآجلة يمكن أن تتمخض عنه تدفقات استثمار في أصول بيتكوين والعملات المشفرة.
مورينيو يسخر من جماهير يوفنتوس
عاد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، مرة أخرى لاستفزاز جماهير يوفنتوس، من خلال إظهار ثلاثة أصابع لهم، لتذكيرهم بالثلاثية التي فاز بها مع إنتر ميلان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية يختار السناتورة كامالا هاريس نائبة له
[12/08/2020 08:23]
واشنطن - سبأنت
أعلن المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن ، اختيار السناتورة صاحبة الأصول الأفريقية كامالا هاريس لتولي منصب نائبة له في انتخابات الثالث من نوفمبر التي سيواجه فيها الرئيس دونالد ترامب.

وقال بايدن في تغريدة له في حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) "يشرفني أن أعلن أنني اخترت كامالا هاريس المدافعة الشرسة عن الضعفاء وأحد أفضل من عملوا في الخدمة العامة نائبة لي".

من جانبها قالت السناتورة كامالا هاريس "أن المرشّح الديمقراطي جو بايدن قادر على توحيد الأمريكيين، ويشرفني خوض الانتخابات الرئاسية إلى جانبه، متمنية أن اصبح أول نائبة رئيس من أصول أفريقية في تاريخ الولايات المتحدة".

وصرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه متفاجئ باختيار منافسه في الانتخابات الرئاسية القادمة الديمقراطي جو بايدن للسيناتور كامالا هاريس نائبة له، قائلا إنها "كانت لا تحترم جو بايدن وهي أكثر أعضاء مجلس الشيوخ عدم احترام للآخرين".

وكانت هاريس، عضو مجلس الشيوخ عن كاليفورنيا، قد سعت للترشح بانتخابات الرئاسة قبل أن تتخلى عن محاولتها وتؤيد بايدن.

وبذلك تصبح هاريس (55 عاما) أول امرأة سوداء تخوض الانتخابات على منصب رئاسي كبير في تاريخ الولايات المتحدة، فيما يمنح بايدن شريكا في وضع جيد يتيح له مواصلة الهجوم على ترامب.

وقال نشطاء أمريكيون من أصول أفريقية" إن اختيار جو بايدن المرشح الديمقراطي للرئاسة لكامالا هاريس نائبة له أظهر التزامه تجاه الناخبين السود، لكنهم حذروا من أن ذلك لن يضمن له الدعم الذي يحتاجه للفوز".

وحث بعض الناشطين السود البارزين بايدن على اختيار امرأة سوداء في الوقت الذي تواجه فيه البلاد احتجاجات واسعة على الظلم العنصري ومع تزايد إصابات الملونين بفيروس كورونا بشكل غير متناسب.



روسيا تعلق عمل بعثتها لدى حلف الناتو
الصين تدعو واشنطن للتخلي عن عقلية الحرب الباردة
بدء أعمال مجلس وزراء النقل العرب بالقاهرة
الولايات المتحدة تعلن استقالة مبعوثها الخاص إلى أفغانستان
مصر تسجل 44 حالة وفاة و871 إصابة جديدة بكورونا
المانيا تسجل اكثر من 4 ألاف اصابة جديدة بفيروس كورونا
تسجيل 8682 إصابة جديدة بكورونا و17 وفاة في ألمانيا
روسيا تسجل ارتفاعات حادة في عدد المصابين بفيروس كورونا
السعودية تعلن عن تخفيف الاجراءات الاحترازية الصحية ضد كورونا
الصين تطلق سفينة الفضاء المأهولة (شنتشو-13)
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا