رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع برئاسة وزير التربية يناقش مشروع دعم التعليم الممول من البنك الدولي
[05/08/2020 06:20]

عدن ـ سبأنت :
ناقش اجتماع برئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس، وضم مسؤولين حكوميين وممثلين عن البنك الدولي، الجهود المبذولة لتنفيذ مشروع دعم التعليم الممول من البنك الدولي، والذي من المقرر بدء تنفيذه مطلع العام القادم 2021م.

وشارك في الاجتماع عن الجانب الحكومي رئيس المكتب الفني بوزارة التربية والتعليم عبدالله المخلافي، ووكيل قطاع برمجة المشاريع بوزارة التخطيط والتعاون الدولي المهندسة وزيرة شرماني، ورئيس المكتب الفني بوزارة التخطيط ومسؤول الاتصال مع البنك الدولي المهندس شعيب علي، كما شارك من جانب البنك الدولي فريق مشروع التعليم برئاسة مدير المشروع سميرة حلبي ومدير وحدة التعليم بالشرق الأوسط اندريه بلوم، كما تطرق الاجتماع إلى مستجدات الإعداد للمشروع، والإطار الزمني وآلية التنفيذ والتنسيق مع برنامج الشراكة العالمية.

ويستهدف المشروع  اختيار عدد من المدارس والمناطق المختلفة لتنفيذ حزمة خدمات تعليمية طارئة خلال ثلاث سنوات تشمل دعم المعلمين والمعلمات، ودعم تزويد مواد التعلم، وإعادة تأهيل البنية التأهيلية للمدارس، وتقديم التغذية المدرسية، والتعلم عن بعد وبناء القدرات، ويتوقع أن يخصص البنك الدولي لتنفيذ المشروع مبلغ ٦٠ - ٨٠ مليون دولار أمريكي.

وأكد الوزير لملس، على أهمية استيعاب الملاحظات المقدمة من الجانب الحكومي، وموائمة أنشطة المشروع مع خطة التعليم الانتقالية ومعاودة البنك لتفعيل نشاطه في مشروع تطوير التعليم الأساسي الذي حقق إنجازات كبيرة مسبقا.  

وقال: "نعول على البنك الدولي الشريك الرئيسي لتطوير عملية التعليم إلى جانب برنامج الشراكة العالمية في تمويل الخطة الانتقالية للتعليم على شكل صندوق أو وحدة للمساهمة بإنجاح خطة التعليم".

من جانبه أكد فريق البنك الدولي، حرصهم على موائمة كل نشاط مع الخطة الانتقالية، والسعي لإحداث الأثر الإيجابي في المشروع الحالي وأهمها القراءة المبكرة، منوها أنه سيتم الاستيعاب والتمديد لبعض مكونات مشروع دعم التعليم الأساسي.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
اللواء الركن البحسني يشهد مشروع رماية بالذخيرة الحيّة للواء النخبة الحضرمي
ميليشيا الحوثي الارهابية تستهدف مواقع الجيش الوطني شرق مدينة تعز
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الارياني: عبدالملك الحوثي المسئول المباشر عن جرائم وانتهاكات عناصره بحق اليمنيين
رئيس الوزراء يحضر مجلس عزاء الفقيد شايع تركي
العرادة يستقبل السفير الصومالي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين
بن حبريش يشيد بتدخلات مركز الملك سلمان لإغاثة متضرري السيول ويتفقد أوضاع مديرية حجر
السفير العود يبحث مع مسؤولة اسبانية القضايا ذات الاهتمام المشترك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا