اليمنيون يحتفون بثورة سبتمبر ويجددون العهد بإنهاء انقلاب الحوثي
يأتي العيد الوطني الـ ٦٠ لثورة الـ ٢٦ من سبتمبر ١٩٦٢م الخالدة، ضد نظام الإمامة الكهنوتي، ليؤكد حاجة اليمنيين للحفاظ على النظام الجمهوري، ومواصلة مسيرة النضال الوطني ضد الإماميين الجدد ممثلين بمليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية، حتى القضاء على انقلابهم على السلطة الشرعية، أواخر شهر سبتمبر عام 2014م.
الإيطاليون يدلون باصواتهم في الانتخابات التشريعية
بدأ الناخبون الإيطاليون، اليوم الأحد، الادلاء باصواتهم في الانتخابات التشريعية لتجديد أعضاء برلمانهم، وسط تخوفات من فوز اليمين المتطرف بقيادة جورجيا ميلوني، التي قد تصبح أول إمرأة تتولى رئاسة حكومة يمينية متشددة غير مسبوقة في البلاد.
السعودية تطرح خمسة مشروعات جديدة لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة
أعلنت الشركة السعودية لشراء الطاقة، اليوم، طرح خمسة مشروعات جديدة للمنافسة لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة والتي تبلغ طاقتها الإجمالية 3300 ميجاواط وذلك ضمن المرحلة الرابعة من مشروعات البرنامج الوطني للطاقة المتجددة.
ريال مدريد يحقق فوزاً ثميناً على مضيفه أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف
حقق فاز ريال مدريد فوزاً ثميناً على مضيفه وجاره اللدود أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب سيفيتاس متروبوليتانو في ختام منافسات الجولة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الحجاج يتوافدون إلى المسجد الحرام لتأدية طواف القدوم
[29/07/2020 11:38]
مكة المكرمة – سبأنت
توافد حجاج بیت الله الحرام ،الیوم الاربعاء ،إلى المسجد الحرام لتأدیة طواف القدوم اقتداء بسنة النبي صلى الله علیه وسلم، وذلك لبدء مناسك الحج لھذا العام (1441-2020)، وسط منظومة من الإجراءات الصحیة والتدابیر الوقائیة والخدمات المتكاملة التي ھیأتھا الحكومة السعودیة.

وقالت وكالة الانباء السعودیة (واس) "ان الجھات المعنیة بموسم الحج ھذا العام اتبعت جملة من الإجراءات الاحترازیة والصحیة في ظل جائحة فیروس (كورونا المستجد - كوفید 19)، والواردة في (البروتوكولات الوقائیة) عند تفویج ضیوف الرحمن إلى الحرم المكي لتأدیة مناسكھم بسلام آمنین في أجواء مفعمة بالإیمان".

واضافت " تم اعتماد جدول منظم لنقل الحجیج إلى صحن المطاف بما یضمن تحقیق التباعد المكاني بین كل حاج وآخر بوضع الحواجز والملصقات الأرضیة التي تحدد مسارات الحركة بشكل آمن وصحي والتأكد من تطبیق ذلك من خلال المتابعة الدقیقة من المشرفین مع تعقیم منطقتي (الصحن) و(المسعى) قبل وبعد طواف كل فوج من أفواج حجاج بیت الله الحرام".

وكان حجاج بیت الله الحرام قد غادروا العزل الصحي المؤسسي صباح ھذا الیوم (یوم الترویة) وتوجھوا إلى میقات السیل الكبیر لعقد نیة الحج وبدایة التلبیة والتوجه إلى المسجد الحرام.

واعلنت السعودیة في یونیو الماضي عن اقامة شعیرة الحج لھذا العام (1441-2020 )، بأعداد "محدودة جدا" للراغبین في أداء مناسك الحج من مختلف الجنسیات من الموجودین داخل الاراضي السعودیة.


اليمنيون يحتفون بثورة سبتمبر ويجددون العهد بإنهاء انقلاب الحوثي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يغادر نيويورك
المجلس الاعلى للطاقة يناقش عدد من المواضيع المتصلة بوضع الكهرباء
الارياني: ثورة 26 سبتمبر اعادت الاعتبار للإنسان اليمني وهدمت إرث أسود من العبودية والاستبداد
السفارة اليمنية في القاهرة تحتفي بالذكرى الـ ٦٠ لثورة الـ ٢٦ من سبتمبر
توقيع مذكرة مساهمة السعودية بـ 10 ملايين دولار لمعالجة خطر ناقلة النفط "صافر"
تدشين مشروع فرنسي لدعم القطاع السمكي بحضرموت
لجنة إدارة استيعاب الدعم السعودي الإماراتي برئاسة باذيب تناقش خطط مشاريع تنموية بـ 400 مليون دولار
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي ابناء الجالية اليمنية في نيويورك
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يفتتح ندوة معهد الشرق الاوسط حول الملف اليمني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا