رئيس صندوق صيانة الطرق والجسور يطلع على أضرار السيول بالطرقات في الضالع
اطلع رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المهندس معين الماس، اليوم، على أضرار السيول التي لحقت بالطرقات في محافظة الضالع.
الصحة العالمية تشيد بقرار الولايات المتحدة رفع مؤقت لبراءات اختراع لقاحات كورونا
أشاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، بالقرار التاريخي للولايات المتحدة الامريكية بتأييدها رفعاً مؤقتاً لبراءات اختراع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المتسجد (كوفيد-19).
ارتفاع اسعار الذهب في ظل تراجع في عوائد السندات الأمريكية
سجلت أسعار الذهب، اليوم الخميس، ارتفاعاُ في ظل تراجع في عوائد سندات الخزانة الأميركية وصعود الدولار، في حين ينتظر المستثمرون بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة لشهر أبريل.
تشيلسي الانكليزي يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب ريال مدريد
تأهل فريق تشيلسي الإنكليزي إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه ريال مدريد الإسباني بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب ستامفورد بريدج في اياب نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الحجاج يتوافدون إلى المسجد الحرام لتأدية طواف القدوم
[29/07/2020 11:38]
مكة المكرمة – سبأنت
توافد حجاج بیت الله الحرام ،الیوم الاربعاء ،إلى المسجد الحرام لتأدیة طواف القدوم اقتداء بسنة النبي صلى الله علیه وسلم، وذلك لبدء مناسك الحج لھذا العام (1441-2020)، وسط منظومة من الإجراءات الصحیة والتدابیر الوقائیة والخدمات المتكاملة التي ھیأتھا الحكومة السعودیة.

وقالت وكالة الانباء السعودیة (واس) "ان الجھات المعنیة بموسم الحج ھذا العام اتبعت جملة من الإجراءات الاحترازیة والصحیة في ظل جائحة فیروس (كورونا المستجد - كوفید 19)، والواردة في (البروتوكولات الوقائیة) عند تفویج ضیوف الرحمن إلى الحرم المكي لتأدیة مناسكھم بسلام آمنین في أجواء مفعمة بالإیمان".

واضافت " تم اعتماد جدول منظم لنقل الحجیج إلى صحن المطاف بما یضمن تحقیق التباعد المكاني بین كل حاج وآخر بوضع الحواجز والملصقات الأرضیة التي تحدد مسارات الحركة بشكل آمن وصحي والتأكد من تطبیق ذلك من خلال المتابعة الدقیقة من المشرفین مع تعقیم منطقتي (الصحن) و(المسعى) قبل وبعد طواف كل فوج من أفواج حجاج بیت الله الحرام".

وكان حجاج بیت الله الحرام قد غادروا العزل الصحي المؤسسي صباح ھذا الیوم (یوم الترویة) وتوجھوا إلى میقات السیل الكبیر لعقد نیة الحج وبدایة التلبیة والتوجه إلى المسجد الحرام.

واعلنت السعودیة في یونیو الماضي عن اقامة شعیرة الحج لھذا العام (1441-2020 )، بأعداد "محدودة جدا" للراغبین في أداء مناسك الحج من مختلف الجنسیات من الموجودین داخل الاراضي السعودیة.


هيئة المواصفات توقف منتجات مخالفة وخطرة في عدن والوديعة
السفير شجاع الدين يبحث مع مدير الوكالة النمساوية سبل تعزيز التعاون المشترك
رئيس صندوق صيانة الطرق والجسور يطلع على أضرار السيول بالطرقات في الضالع
وزير الداخلية يشيد بجهود الإدارات الأمنية بمديريات وادي وصحراء وحضرموت
بترومسيلة تقدم مساعدات إيوائية عاجلة للمتضررين بتريم
بحث أبرز إحتياجات الأسر المتضررة من كارثة السيول بتريم
توزيع سلال غذائية للاسر الاشد فقراً بعدن بدعم كويتي
لجنة الطوارئ بشبوة تقر عدد من الإجراءات والتدابير لمكافحة كورونا
رئيس الوزراء: الحفاظ على الوفاق السياسي ركيزة أساسية للانتصار في المعركة ضد المشروع الإيراني
محافظ البيضاء يوجه بتشكيل لجنة فرعية لحملة تعبئة وإسناد الجيش الوطني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا