البركاني يناقش مع السفير الفرنسي مستجدات الأوضاع في اليمن
ناقش رئيس مجلس النواب سلطان البركاني اليوم مع سفير فرنسا لدى اليمن جان ماري صفا العلاقات الثنائية بين البلدين ومستجدات الاوضاع على الساحة اليمنية.
كتائب القسام تعلن استهداف بارجة إسرائيلية قبالة شواطئ غزة
أعلنت "كتائب القسام"، اليوم الاثنين، عن استهدافها بارجة إسرائيلية في عرض البحر قبالة شواطئ غزة، برشقة صاروخية.
فرنسا تقول ان ستقرض السودان 5ر1 مليار دولار
قال وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير، ان بلاده ستساعد السودان، المثقل بالديون والمنخرط في تحول ديمقراطي، على تسوية متأخرات ديونه مع صندوق النقد الدولي، بإقراضه 1.5 مليار دولار.
برشلونة أول فريق إسباني يحرز اللقب دوري بطلات أوروبا
أصبح برشلونة أول فريق إسباني يحرز لقب دوري بطلات أوروبا في كرة القدم، بعد فوزه الساحق على تشلسي الإنكليزي 4-صفر في غوتبورغ.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البرلمان العربي يطالب الأمم المتحدة بالتحرك لوقف انتهاكات ميليشيا الحوثي بحق أعضاء مجلس النواب
[23/07/2020 11:22]
القاهرة - سبأنت
وجه رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السُّلمي ،اليوم، رسائل مكتوبة للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس الاتحاد البرلماني الدولي ومفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان ،مطالباً بالتحرك الفوري والعاجل لوقف انتهاكات ميليشيا الحوثي الانقلابية بحق أعضاء مجلس النواب اليمني وتوفير الحماية القانونية لهم.

وأدان رئيس البرلمان العربي بأشد العبارات استمرار انتهاكات ميليشيا الحوثي الانقلابية وأعمالها الإجرامية بحق أعضاء مجلس النواب بالجمهورية اليمنية بما في ذلك رئيس مجلس النواب ونوابه، الذين رفضوا الانقلاب وانحازوا للشرعية، والاستيلاء على منازلهم ومصادرة أموالهم وممتلكاتهم، وآخرها طلب المليشيا الانقلابية من مجلس النواب غير الشرعي الخاضع لسيطرتها برفع الحصانة عن 12 نائباً جديداً من مجلس النواب، والاستيلاء على منزل النائب ياسر العوضي عضو مجلس النواب اليمني، ومنازل أفراد عائلته وكافة ممتلكاتهم بالعاصمة صنعاء وإخراج النساء والأطفال منها، بعد أن عبثوا بمنازلهم في محافظة البيضاء ونهبوها.

وأكد رئيس البرلمان العربي رفضه القاطع لاستمرار ميليشيا الحوثي الانقلابية في القيام بالممارسات الإجرامية والأعمال الإرهابية والانتهاكات الجسيمة بحق نواب الشعب اليمني، وإجراء المحاكمات الصورية غير الدستورية وغير القانونية، وإصدار أحكام بالإعدام ضد هؤلاء النواب والصحفيين والسياسيين وكل من يقف ضد ممارساتها الإرهابية، ووضع كافة العوائق والعراقيل في طريق السلام الذي ينشده الشعب اليمني في تحدٍ مرفوض ومدان للجهود الأممية الرامية للوصول إلى سلام دائم في اليمن.

وقال "إن ما تقوم به ميليشيا الحوثي الانقلابية يُعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والمواثيق والأعراف الدولية وقرارات الأمم المتحدة والمعاهدات الدولية، وخرقاً صريحاً لنظام الاتحاد البرلماني الدولي".

وشدد رئيس البرلمان العربي في الرسائل الموجهة للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس الاتحاد البرلماني الدولي ومفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان ، على ضرورة التحرك الفوري والعاجل لإلزام ميليشيا الحوثي الانقلابية بالتوقف عن هذه الانتهاكات والإجراءات غير القانونية بحق أعضاء منتخبين يمثلون الشعب اليمني ولهم حصانة برلمانية..مؤكداً على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير الحماية القانونية لهم.



الجيش الوطني يدحر مليشيا الحوثي من عدّة مواقع في جبهة الكسارة
‏الارياني يدين جريمة إستهداف مليشيا الحوثي سوق شعبي في الحديدة
وزارة الإعلام والثقافة والسياحة تنعي الفنان و الكاتب الكبير عبدالكريم مهدي
وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري الاستثنائي للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي
بن مبارك يناقش مع وزير الشؤون الخارجية الجيبوتي تفعيل انعقاد اللجان المشتركة
العميد اليسري يتفقد منتسبي قوات الأمن الخاصة بمأرب
رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من وكيلة الامين العام للامم المتحدة بمناسبة عيد الفطر
رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من نظيره الاوزبكستاني بمناسبة عيد الفطر
وزير الداخلية يشيد بتكاتف وتلاحم ابناء محافظة حضرموت
مدير امن المهرة يتفقد الواحدت الأمنية بالمحافظة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا