رئيس الجمهورية يسلم السفير السعودي رسالة لولي العهد الامير محمد بن سلمان
سلم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بلادنا محمد آل جابر، رسالة لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.
بايدن وبوتين يعقدان الثلاثاء اجتماعاً في خضم توتر حول أوكرانيا
يعقد الرئيسان الأميركي جو بايدن والروسي فلاديمير بوتين اجتماعاً عبر الفيديو الثلاثاء، في خضم توتر متصاعد بين موسكو والغرب على خلفية اتهام الأميركيين روسيا بالتحضير لاجتياح وشيك لأوكرانيا.
"أرامكو السعودية" تعلن عن توقيع خمس اتفاقيات مع شركات فرنسية
أعلنت شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية" عن توقيع خمس اتفاقيات مع شركات فرنسية رائدة، تشمل اتفاقية لاستكشاف فرص الأعمال في المركبات التي تعمل بالهيدروجين مع شركة جوسين، الرائدة في حلول النقل النظيفة والذكية.
ريال مدريد يفوز على مضيفه ريال سوسيداد بهدفين ويبتعد في الصدارة
فاز ريال مدريد على مضيفه ريال سوسيداد بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الـ16 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الخنبشي و البحسني يطلعان على سير العمل في مصنعي إنتاج الأكسجين والحديد والصُلب بالمكلا
[19/07/2020 11:31]
المكلا - سبأنت

اطلع نائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني، اليوم ، على سير العمل بمصنع إنتاج الأكسجين التابع لمصنع المكلا للحديد والصُلب (misc) بمنطقة الريان مدينة المكلا.

وتعرف الخنبشي والبحسني ،على عملية إنتاج الأكسجين وتزويد مراكز العزل والمستشفيات بإسطوانات الغاز لخدمة المرضى المصابين بوباء فيروس كورونا "كوفيد 19" ومختلف الوبائيات والأمراض.

كما اطلع نائب رئيس الوزراء ومحافظ حضرموت ،على عملية الإنتاج بمصنع المكلا للحديد والصُلب الذي يعد أكبر شركة صناعية في صناعة الحديد والصلب في اليمن، والذي تم تجهيزه بأفضل التكنولوجيا والآلات الحديثة من كبرى الشركات العالمية"سيمينز".

وتفقد الخنبشي والبحسني ،أقسام المصنع، ونشاطه الإنتاجي في صهر وصناعة وتشكيل وتجارة جميع أنواع الحديد وتسويق منتجاتها داخل وخارج الجمهورية..مطلعين على الوحدات الانتاجية الرئيسة للشركة وهي وحدة الصهر، والتقنية وضبط الجودة، والصلب المستمر، وانتاج مربعات الحديد الصلب، ومصنع درفلة القضبان والاسياخ.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية التصميمية لوحدة الصهر بالمصنع 150,000 طن سنوياً من مربعات الحديد وبأحجام مختلفة تبدأ من 100 مم إلى 200 مم، فيما تبلغ الطاقة الإنتاجية في وحدة الدرفلة 300,000 طن سنوياً من حديد التسليح بحجم 8 مم إلى 32 مم بطول 12 متر بالإضافة إلى أنواع أخرى من الحديد، ويستوعب المصنع (450) عاملاً.

وأكد نائب رئيس الوزراء أهمية المصنع في تنمية الطاقة الاستيعابية وتلبية احتياجات العملاء في أنحاء الوطن والأسواق العالمية والاقليمية..مشيداً بإسهامات مصنع الأكسجين التابع لمصنع الحديد في تزويد مراكز العزل والمستشفيات بالأكسجين اللازم لخدمة المرضى في هذه المرحلة الاستثنائية.


رئيس الجمهورية يسلم السفير السعودي رسالة لولي العهد الامير محمد بن سلمان
تدشين الحملة الميدانية لصرف شهادات الميلاد في المحافظات المحررة
لجنة التحقيق الوطنية توثق الانتهاكات التي طالت المدنيين بمديرية حيس
اليمن تترأس اجتماع المجلس التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب في دورته الـ 68
وزير الأوقاف يشيد بدور المرأة اليمنية في المعركة الوطنية ضد مليشيا الحوثي الانقلابية
أجهزة الامن تضبط مواد مخدرة في أحد المنازل بمديرية الغيضة
تشييع رسمي وشعبي لجثمان العميد هلال الخالدي بمأرب
بدء دورة تدريبية حول المهارات الأساسية للحاسوب بمأرب
مكتب الصحة بمأرب يدشن فعاليات اليوم العالمي للإيدز
اجتماع بعدن يناقش مستوى تنفيذ مشاريع مكتب الأمم المتحدة (UNOPS)
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا