وزير الأوقاف ورئيس الأركان يتفقدان أبطال الجيش والمقاومة في المنطقة العسكرية السابعة
قام وزير الأوقاف الشيخ محمد شبيبه، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، اليوم، بزيارة تفقدية إلى عدد من المواقع والوحدات في المنطقة العسكرية السابعة، للإطلاع على أوضاع وأحوال المقاتلين الأبطال ضد مليشيا الحوثي الانقلابية الإيرانية.
فريق أممي: تنظيم داعش قتل ألف شخص في سجن الموصل
صرح رئيس فريق تابع للأمم المتحدة يحقق في فظائع في العراق بأن متطرفي "داعش" ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في سجن بالموصل في يونيو 2014.
التضخم في تركيا يبلغ اعلى مستوى في ثلاث سنوات
أظهرت بيانات اليوم الجمعة أن التضخم في تركيا ارتفع بأكثر من المتوقع إلى 21.31% على أساس سنوي في نوفمبر الماضي، وهو أعلى مستوى له في ثلاث سنوات.
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ابوالغيط يرحب بتقرير أممي يثبت ضلوع ايران في الهجمات الارهابية على منشآت بالسعودية
[15/07/2020 03:07]
القاهرة -سبأنت
رحب الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابوالغيط اليوم الاربعاء بتقرير أممي يثبت ضلوع ايران في الهجمات الارهابية على منشآت بالمملكة العربية السعودية عام 2019 .

وقال ابو الغيط في بيان له إنه "رحب بالتقرير الصادر مؤخرا عن الامين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس الذي أثبت بصورة قاطعة مسؤولية ايران المباشرة عن الهجمات الارهابية التي استهدفت المنشآت النفطية في بقيق وخريص ومطار أبها الدولي بالسعودية عام 2019".

واضاف ان "هذا التقرير الصادر عن قمة المنظومة الأممية يضاف الى أدلة كثيرة متواترة أشارت باصبع الاتهام الى ايران بوصفها ضالعة في هذه الهجمات الارهابية وغيرها في الخليج العربي فضلا عن اليمن".

وشدد على ضرورة تضافر المجتمع الدولي لتحميل ايران تبعات هذه الأعمال الخطيرة المزعزعة للاستقرار في المنطقة خاصة بعد أن ثبت على وجه اليقين أن الأسلحة المستخدمة في هذه الهجمات من اصل ايراني.

وأشار ابوالغيط إلى أن تقرير الأمين العام للأمم المتحدة يعد التاسع حول تنفيذ قرار مجلس الأمن 2231 (2015) وهو القرار الذي تم بموجبه اقرار الاتفاق النووي الايراني ويعني بمتابعة أنشطة ايران في المنطقة ومدى التزامها بمحددات الاتفاق النووي.

واضاف أن التقرير الاخير "ينزع القناع عن الأنشطة الايرانية العدائية في المنطقة وضد عدد من الدول العربية ويضع الأمور في نصابها ويكشف عن عدم وفاء ايران بالتزاماتها بموجب هذا القرار الصادر عن مجلس الأمن".


وزير الخارجية يبحث مع رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي اهمية استئناف التعاون الثنائي
‏‏الارياني يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإسباني
اختتام فعاليات الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية برئاسة اليمن
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الايطالي مجالات التعاون الثنائي بين البلدين
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
وكيل وزارة الداخلية يؤكد على أهمية التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة
وكيل وزارة الشباب والرياضة يشيد بجهود نجاح فعاليات ملتقى الشباب في عدن
وزير الأوقاف يدعو الى تلاحم الصف الوطني وتوعية الناس بخطر فكر المليشيا الحوثية
بن مبارك يستعرض مع رئيس مجلس النواب الإيطالي المستجدات على الساحة اليمنية
تنظيم ورشة عمل تحسيسية حول حقوق المتعايشن مع الإيدز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا