رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد سفيري النرويج ونيجيريا
تسلم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، أوراق اعتماد كلاً من سفير مملكة النرويج توماس ليد بول وسفير جمهورية نيجيريا يحيى لوال لدى اليمن.
استقالة قائد البحرية الألمانية بعد تصريحات مثيرة للجدل بشأن أوكرانيا
اعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الالمانية، استقالة قائد البحرية الألمانية، كاي أشيم شونباخ، من منصبه بعد تصريحات مثيرة للجدل بشأن الأزمة في أوكرانيا.
المفوضة الأوروبية تؤكد إن التوترات الجيوسياسية هي أحد أسباب ارتفاع أسعار الغاز
اكدت المفوضة الأوروبية للطاقة كدري سيمسون، إن التوترات الجيوسياسية هي أحد أسباب ارتفاع أسعار الغاز، وان الفترة الحالية مهمة لقطاع الطاقة في المجتمع.
مصر تصطدم بالسنغال والجزائر مع الكاميرون في قرعة المونديال
أسفرت قرعة المرحلة النهائية للتصفيات الإفريقية لبطولة كأس العالم لكرة القدم، المقررة في قطر هذا العام، والتي جرت بمدينة دوالا الكاميرونية على هامش بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة حاليا بالكاميرون عن المواجهات التالية:
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني: مليشيا الحوثي تتعمد استهداف وتشويه المنظمات الدولية التي تقدم مساعدات لليمنيين
[08/07/2020 12:01]

الرياض ـ سبأنت

سخر وزير الإعلام معمر الارياني من مزاعم المليشيا الحوثية المدعومة من إيران ضبط أسلحة مصدرها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

‏وقال في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) "ان الاكاذيب والفبركات التي تروج لها مليشيا الحوثي الانقلابية على لسان المدعو يحيى سريع بشأن اسلحة أرسلتها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لجبهات القتال في اليمن واستخدمت فيها شعارات قديمة لم تعد تستخدمها الوكالة وطبعت والصقت بشكل بدائي في صناديق اسلحة، استخفاف بعقول اليمنيين‏".

واوضح الارياني أن مليشيا الحوثي تحاول من وراء هذه الفبركات الرخيصة والمكشوفة اقحام الولايات المتحدة لتبرير تبعيتها وانقيادها الكامل خلف ايران، وإعطاء مبررات واهية لحربها على اليمنيين، والاستمرار في التغرير بالبسطاء والمخدوعين بشعاراتها المعادية لامريكا للزج بهم في محارق الموت وجبهات القتال‏.

وأشار إلى ان مليشيا الحوثي تتعمد استهداف وتشويه المنظمات الدولية التي تقدم المساعدات للشعب اليمني وترفض الانصياع لضغوطها وابتزازها ومحاولاتها التلاعب بهذا الدعم وتوجيهه لصالح المجهود الحربي، وسبق واختطفت عاملين في عدد من المنظمات الدولية كمنظمة اوكسفام ومديرة منظمة سيفروورلد البريطانية‏.

وثمن الارياني جهود الوكالة الامريكية للتنمية الدولية التي بدأت نشاطها في اليمن عام 1959 في مجال (التعليم الأساسي، والصحة، وصحة الأم والطفل، والزراعة، وسبل العيش، والأمن الغذائي، والحكم الرشيد) من خلال العمل لتحسين وتعزيز قدرات الأجهزة الحكومية وتعزيز اللامركزية وتمكين المجتمعات المحلية.



رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد سفيري النرويج ونيجيريا
التوقيع على عقد مشروع إعادة تأهيل طريق عقبة هيجة العبد
رئيس الوزراء يرأس اجتماع مشترك لتقييم تنفيذ قرار آلية شراء المشتقات النفطية و استعراض نتائجه
هيئة التدريب والتأهيل تختتم البرامج والأنشطة التدريبية للعام 2021
تشييع رسمي وشعبي مهيب لجثمان الشهيد العقيد احمد المعلمي
وزير الدفاع يستقبل كتائب جديدة من محور أبين للالتحاق بالقتال ضد مليشيا الحوثي
محافظ شبوة يناقش مع شركة (OMV) النمساوية للنفط خطط استثماراتها في قطاع العقلة
مجلس جامعة الدول العربية يطالب الدول تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية
وزير المالية يصدر قرارا بتشكيل اللجنة الفنية للموازنات العامة للسنة المالية 2022م
اللجنة الامنية بشبوة تقر خطط القطاعات الامنية بالمحافظة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا