اليمن تشارك في الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة في نيروبي
شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في اعمال الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة بوفد ترأسه القائم باعمال السفارة اليمنية في نيروبي عبدالسلام العواضي.
البرلمان العربي: "لغة الضاد" أثرت المخزون الثقافي للحضارة الإنسانية عقوداً طويلة
أكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، أن اللغة العربية ستظل ركناً أساسياً من أركان الحفاظ على الهوية العربية والتي اثرت المخزون الثقافي والفني للحضارة الإنسانية عقوداً طويلة.
المفوضية الاوروبية تعلن دفع نحو 55 مليون دولار لـ "أونروا" الأسبوع المقبل
أعلنت المفوضية الاوروبية، دفع 50 مليون يورو، اي مايعادل 54.09 مليون دولار، لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا) الأسبوع المقبل من أصل 82 مليون يورو (88.70 مليون دولار) متوقعة للعام الحالي.
اتلتيك بلباو يتأهل الى نهائي كاس اسبانيا على حساب أتلتيكو مدريد
تأهل أتلتيك بلباو الى نهائي مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم للمرة الأربعين في تاريخه بعد فوزه على ضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف دون رد في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اتفاق عربي - صيني على تعزيز آليات التعاون والمصالح المشتركة
[06/07/2020 06:00]

القاھرة – سبأنت :
اتفقت الدول العربیة والصین الیوم الاثنین، على الارتقاء بآلیات منتدى التعاون العربي الصیني بما یخدم مصالحھما المشتركة.

جاء ذلك في "البرنامج التنفیذي لمنتدى التعاون العربي الصیني بین عامي 2020 - 2022 "الصادر في ختام أعمال الدورة التاسعة للمنتدى والذي عقد عبر تقنیة الاتصال المرئي (فیدیو كونفرانس).

وشدد البرنامج على أھمیة تعمیق علاقات الشراكة الاستراتیجیة القائمة على التعاون الشامل والتنمیة المشتركة بین الجانبین في إطار المنتدى وتبادل التفاھم والدعم في القضایا التي تھم الجانبین وتتعلق بمصالحھما الجوهریة والرئیسیة بما یصون مصالح الجانبین ویساھم في تعزیز السلام والاستقرار والتنمیة في العالم.

وبحسب البیان اتفق الجانبان على مواصلة دعم إقامة المعرض العربي الصیني وفعالیات أخرى لترویج التجارة والاستثمار والمشاركة الحثیثة في المعارض والملتقیات الاستثماریة والتجاریة وغیرھا من الفعالیات المقامة في دول الجانبین.

كما اتفقا على تشجیع الاستثمار المتبادل والزیارات المتبادلة والتواصل بین رجال الأعمال للجانبین من خلال إقامة آلیة تبادل الزیارات بینھم وعرض فرص الاستثمار وتعریف القوانین الاستثماریة والسیاسات المیسرة ذات الصلة.

وأكدا أھمیة مواصلة تعزیز آلیات التعاون الاقتصادي والتجاري وتعمیق علاقات التعاون الاستراتیجي في المجالات التجاریةوالاستثماریة والمالیة وغیرها.

وجددا التأكید على مواصلة تقدیم التسھیلات لحركة الأفراد بین الجانبین وتوسیع دائرة الإعفاء المتبادل لتأشیرة الدخول وتقدیم التسھیلات لأفراد الجانب الآخر فیما یتعلق بإصدار تأشیرة الدخول وترخیص العمل والإقامة وغیرھا من الإجراءات وذلك وفقا للقوانین واللوائح المعمول بھا وطنیا لدى الجانبین.

وأكدا أهمیة العمل على إنشاء آلیات فض المنازعات التجاریة بین الجانبین على المستویین الثنائي والجماعي لمعالجة المسائل التجاریة وإنشاء آلیات الإنذار المبكر للمنازعات التجاریة على المستویین الثنائي والجماعي وبخطوات تدریجیة لتسویة المنازعات التجاریة بشكل ملائم.

كما أكدا العمل على استكمال المفاوضات الخاصة بإنشاء منطقة التجارة الحرة بین الصین ومجلس التعاون الخلیجي في أسرع وقت ممكن ودعم تحریر وتسھیل التجارة بین الدول العربیة والصین الأمر الذي سیسھل التبادل التجاري بین الجانبین ویوفر مزیدا من الفرص التجاریة لشركات الجانبین.


البرلمان العربي: "لغة الضاد" أثرت المخزون الثقافي للحضارة الإنسانية عقوداً طويلة
إضراب عام يشل حركة النقل في ألمانيا
منظمة التعاون الإسلامي تعقد اجتماعاً استثنائياً لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 30228 شهيداً و71377 جريحا
اليابان تتولى الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي لشهر مارس
الاحتلال الاسرائيلي يقتحم بلدة السيلة في جنين ومخيم عقبة جبر في أريحا
الامين العام للجامعة العربية يدين استهداف الاحتلال الاسرائيلي المدنيين في "دوار النابلسي"
المفوض الأممي لحقوق الإنسان يؤكد ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي جرائم حرب في غزة
زلزال بقوة 4.7 درجات تضرب جنوب غربي أيسلندا
الكونغرس يستجوب وزير الدفاع الامريكي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا