نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً برئيس مجلس النواب
أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم، اتصالاً هاتفياً برئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، للاطلاع على المستجدات والجهود المبذولة لاستئناف أعمال المجلس.
وزير الدفاع الروسي يحذر من توافد مقاتلي "داعش" الى افغانستان
حذر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الأربعاء، من توافد مقاتلي تنظيم "داعش" الإرهابي، من سوريا وليبيا وعدد من الدول الأخرى إلى أفغانستان.
97 مليار دولار احتياطات تركيا من النقد الاجنبي
قال البنك المركزي التركي، أن احتياطياته من النقد الأجنبي بلغت 97.7 مليار دولار بنهاية يونيو الماضي .
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بن دغر : لن ننسحب من مشاورات السلام في الكويت ووفد الميليشيا يراوغ لكسب الوقت
[26/05/2016 01:53]


الرياض ـ سبأنت

التقى رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم مع كل من نائب السفير الامريكي ريتشارد ليري وممثل وزارة التنمية البريطانية سايمون جاكسون ومستشار وكاله التنمية الامريكية لويس لوك.

جرى خلال اللقاء بحث عدد من المستجدات السياسية والاقتصادية على الساحة اليمنية.

وأكد بن دغر على ان وفد الشرعية لن ينسحب من مشاورات السلام في الكويت لأن الحكومة حريصة على إنجاحها والتوصل الى اتفاق سلام دائم وشامل وهذا لن يتحقق الا بتنفيذ المرجعيات الثلاث المتفق عليها من كل الأطراف وهي المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن 2216 ومخرجات الحوار الوطني .

كما أكد أنه من اجل إحلال الاستقرار لابد ان تنسحب ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية من المدن وتسلم سلاحها وتعود السلطة الشرعية بقياده الرئيس عبد ربه منصور هادي الى صنعاء لممارسه مهامها دون إقصاء لاحد .

وأشار رئيس الوزراء الى مراوغه وفد الحوثيين وصالح في مشاورات الكويت من اجل كسب المزيد من الوقت في محاوله لتحقيق انتصارات عسكرية على الارض لذلك لم يلتزموا حتى بالهدنه التي بدأت في العاشر من ابريل الماضي.

وحمل رئيس الوزراء الحوثيين وصالح مسؤولية استنزاف الاحتياطي النقدي للبنك المركزي حين سيطرت ميليشياتهم على العاصمة صنعاء .. مؤكداً ان الحكومة التزمت بما يسمى بالهدنة الاقتصادية الا ان الطرف الآخر ينهب الأموال وأوقف مرتبات الموظفين في المناطق المحررة والمعارضين وأوقفوا النفقات التشغيلية للخدمات الأساسية مثل الصحة والكهرباء والمياه .

من جهته أكد نائب السفير الامريكي حرص المجتمع الدولي على إنجاح مشاورات السلام في الكويت كونها فرصه حقيقية لاحلال سلام دائم وشامل في اليمن.. مجدداً دعم بلاده لجهود الامم المتحدة والمبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ وضرورة انسحاب الميليشيات المسلحه من المدن .

وقال " ان المشاورات صعبة خاصة وان الجانب الحوثي وصالح لا يبدي تنازلات لكن نؤمن ان هذه المحادثات هي الفرصة لليمن وتكاد الفرصة الاخيرة للسلام في اليمن لذلك نحن نقدر حق تقدير التزام الحكومة في مشاورات الكويت ونيابة عن الولايات المتحدة الامريكية والدول الخمس الدائمة العضوية نتفق ان المحادثات يجب الا تخرج عن المرجعيات الثلاث وهي قرار مجلس الامن الدولي ٢٢١٦والمبادرة الخليجية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وندعم جهود المبعوث الخاص للامم المتحدة بهذا الخصوص ".

وأكد نائب السفير الامريكي ان لامجال للجدل حول الخمس النقاط ولا يمكن ان يكون هناك مليشيا تملك السلاح.

فيما اشار ممثل وزارة التنمية البريطانية الى ان بلاده تتفق مع الموقف الامريكي في تنفيذ قرار مجلس الامن الدولي 2216 والمبادرة الخليجية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني

حضر اللقاء وزير الكهرباء والطاقة المهندس عبد الله الاكوع و وزير النفط المهندس سيف الشريف.



مصرع 11 من عناصر المليشيات شمال غرب مدينة تعز
طائرة مروحية تنقل مرضى عالقين بسبب السيول في المهرة
تشكيل فريق فني وقانوني بشأن البواخر المتهالكة قرب ميناء عدن
وزارة الصحة تجري ترتيبات لاستلام 151 الف جرعة من لقاح كورونا
المحكمة العليا:تشكيل لجنة من نادي القضاة الجنوبي لمراجعة الحسابات انتهاك صارخ لاستقلال القضاء
رئيس مجلس النواب يصل مدينة سيئون
وزير الإعلام والثقافة والسياحة يكرم السفير البريطاني بمناسبة انتهاء فترة عمله
إجتماع بعدن يناقش سير العمل ومستوى الأداء بديوان عام وزارة النقل
وزير الداخلية يتراس اجتماعاً موسعاً بمأرب لعدد من مدراء عموم الشرطة في المحافظات
نائب رئيس الجمهورية يطلع على المستجدات الميدانية والأوضاع المختلفة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا