السعدي يبحث مع مندوب النرويج في الامم المتحدة رفع مستوى التنسيق والتعاون بين وفدي البلدين
بحث مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي، اليوم، مع المندوب الدائم للنرويج لدى الامم المتحدة السفيرة مونا جوول، التطورات السياسية والأوضاع الاقتصادية والإنسانية في اليمن ورفع مستوى التنسيق والتعاون بين وفدي البلدين خلال ترأس النرويج لمجلس الأمن في شهر يناير المقبل 2022م.
الصحة العالمية: أوروبا أصبحت مركزاً لتفشي جائحة فيروس كورونا و"دلتا" السائد فيها
قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية" أن أوروبا أصبحت مركزاً لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وأن المتحور "دلتا" أصبح المتحور السائد في أوروبا"
الأمم المتحدة تعلن انها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار لمساعدة 183 مليون شخص في العالم
أعلنت الأمم المتحدة، اليوم، أنها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار على الأقل في العام القادم 2022م لمساعدة 183 مليون شخص في العالم مع استمرار تفشي جائة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والنزاعات وتداعيات التغير المناخي.
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
العوج يناقش مع برنامج الأمم المتحدة الإطار الاقتصادي والاجتماعي للاستجابة لمواجهة كورونا
[25/06/2020 06:58]
عدن - سبأنت :
عقد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج، اليوم، لقاء عبر تقنية الاتصال المرئي مع فريق خبراء برنامج الأمم المتحدة الإنمائي برئاسة نائب الممثل المقيم للبرنامج ناهد حسين لمناقشة و استيعاب أراء الحكومة التي سيتم دمجها في الإطار الاقتصادي والمجتمعي الذي يتم إعداده لمعالجة تأثير تفشي فيروس كورونا المستجد في بلادنا.

واستعرض فريق الخبراء الجهود التي تم إعدادها لتوجيه وتحديد أولويات الاستجابة المتوسطة والطويلة الأجل لتداعيات فيروس كورونا المستجد في مجال حماية الخدمات والأنظمة الصحية أثناء الأزمة وبعدها ومجال الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية والخدمات الأساسية، والمساواة بين الجنسين والاستدامة البيئية وأولويات الاستجابة والإنعاش الاقتصادي في حماية الوظائف و المشاريع الصغيرة والمتوسطة والقطاعات غير الرسمي من أجل الاستجابة الاقتصاد الكلي وتحسينات الحوكمة على جميع المستويات.

وقال وزير التخطيط والتعاون الدولي"إن الإطار الاقتصادي والاجتماعي للاستجابة لمواجهة فيروس كورونا ينبغي ان يكون وثيقة مرجعية لإعداد برنامج الاعمار وخطة التنمية في البمن ويجب أن يتضمن منهجية واضحة وعلمية لإعداد وتشخيص التحديات الاقتصادية والاجتماعية الناتجة قبل جائحة كورونا وتحديد الآثار الاقتصادية والاجتماعية الناتجة عن الجائحة".

وتطرق الجانبان الى الأولويات الاقتصادية والاجتماعية على المدى القصير والمتوسط لمواجهة تداعيات فيروس كورونا وتحديد الاحتياجات التمويلية ودور شركاء اليمن في إعادة الاعمار وأهداف التنمية المستدامة والحد من التداعيات في جميع المجالات، والاولويات المتعلقة بدعم القطاعات الخدمية والتي تتيح خلق فرص عمل للشباب وتعزيز دور المرأة مع التأكيد على استمرار الشراكة مع المؤسسات اليمنية ذات الخبرة بما يخلق تشجيعاً للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

واتفق الجانبان ،على أهمية دعم بناء القدرات المؤسسية وتوسيع الطاقات الاستيعابية للمؤسسات الوطنية و وحدات المشاريع و السلطة المحلية على مستوى الجمهورية وتعزيز العملية الإشرافية للمشاريع بلجان تسيير او فريق فني للعمل بشكل كثيف بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

حضر اللقاء الدكتور محمد الحاوري وكيل قطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية والمهندس شعيب الصغير رئيس المكتب الفني بالوزارة.


السعدي يبحث مع مندوب النرويج في الامم المتحدة رفع مستوى التنسيق والتعاون بين وفدي البلدين
اللواء الشريف يبحث مع نائب وزير الداخلية التركي أوجه التعاون الأمني بين البلدين
نائب رئيس الجمهورية يناقش مع رئيس الوزراء القطري عدداً من المستجدات
نائب الرئيس يسلم أمير قطر رسالة خطية من فخامة رئيس الجمهورية
الشرجبي يبحث مع وزير الداخلية المجري تعزيز التعاون الدولي لتفادي كارثة صافر على اليمن والعالم
الاتحاد البرلماني الدولي يختتم اجتماع الجمعية العامة في دورتها الـ143
رئيس هيئة الأركان يعقد اجتماعاً موسعاً بعدد من قادة المناطق العسكرية والجبهات
وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية
فخامة الرئيس يوجه خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر
شرطة المنشآت بمأرب تحتفل بتخرج دفعة "درع الجمهورية"
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا