عضو مجلس القيادة العرادة يعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء ) من جانب واحد
أعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة، اليوم، ومعه رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، عن فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد.
الصين تدعو الولايات المتحدة الى وقف مبيعات الأسلحة الى تايوان
دعت جمهورية الصين الشعبية، اليوم الخميس، الولايات المتحدة الامريكية، الى وقف مبيعات الأسلحة إلى منطقة تايوان والاتصال العسكري مع المنطقة.
البورصة المصرية تغلق تعاملات جلسة نهاية الاسبوع على ارتفاع
أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة، اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعي للمؤشرات، وربح رأس المال السوقي 5 مليارات جنيه ليغلق عند مستوى 2.092 تريليون جنيه.
الاتحاد والهلال يتأهلان الى ربع نهائي أبطال آسيا بفوزهما على نافباخور الأوزبكي وسباهان الإيراني
تأهل فريق الاتحاد السعودي، إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024، بعد فوزه على نظيره نافباخور الأوزبكي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة، ضمن إياب دور الـ 16 للمسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البرلمان العربي يعلن رفضه اي خطط إسرائيلية لضم غور الأردن وشمال البحر الميت والمستوطنات
[24/06/2020 08:44]

القاهرة - سبأنت :
اكد البرلمان العربي اليوم الأربعاء رفض وإدانة أي خطط أو إجراءات تقوم بها القوة القائمة بالاحتلال (إسرائيل) لضم غور الأردن وشمال البحر الميت والمستوطنات باعتبار ذلك يتعارض مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وطالب البرلمان العربي في قرار بختام اعمال جلسته العامة لدور الانعقاد الرابع للفصل التشريعي للبرلمان بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس المجتمع الدولي لاسيما مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة الاضطلاع بمسؤولياته واتخاذ إجراءات فورية وحازمة لمنع تنفيذ مخطط الضم الاحتلالي الذي أعلنت عنه إسرائيل.

كما طالب البرلمانات الإقليمية والدولية والاتحاد البرلماني الدولي برفض مخطط اسرائيل لضم الأراضي الفلسطينية والدفاع عن حل الدولتين ودفع الدبلوماسية البرلمانية لتوضيح تداعيات مخطط الضم على فرص السلام في المنطقة وعلى الأمن والسلم الدوليين.
وثمن الرسالة المشتركة لبريطانيا وفرنسا وألمانيا وايطاليا واسبانيا والسويد وبلجيكا وهولندا وايرلندا والاتحاد الأوروبي الى الحكومة الإسرائيلية والتي حذرت من خلالها من ضم أي اجزاء من الضفة الغربية داعيا هذه الدول لمواصلة اتصالاتها الدبلوماسية بهذا الشأن.

ودعا البرلمان العربي الاتحاد الأوروبي الى اتخاذ خطوات عاجلة واستباقية لوقف مخطط الضم الذي اعلنت عنه اسرائيل والاعتراف بدولة فلسطين المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها مدينة القدس من كافة دول الاتحاد التي لم تعترف بها بعد.

وأكد البرلمان العربي في الوقت ذاته دعمه قرار القيادة الفلسطينية بقطع كل أشكال العلاقة مع اسرائيل والتحلل من الاتفاقيات والالتزامات المترتبة عليها الموقعة بين منظمة التحرير الفلسطينية واسرائيل والولايات المتحدة.

وجدد دعمه الثابت لحق الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية في انهاء الاحتلال واقامة دولته المستقلة وذات السيادة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها مدينة القدس وحل قضية اللاجئين وفق (مبادرة السلام العربية) وقرارات الشرعية الدولية واطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين من المعتقلات والسجون الاسرائيلية


الصين تدعو الولايات المتحدة الى وقف مبيعات الأسلحة الى تايوان
(يونا) و (فيوري) ينظمان دورة تدريبية عن تحديات التحقق وجمع الأخبار في مناطق الحرب
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 29410 شهداء و69465 جريحا
الخارجية الفلسطينية: وقف العدوان الإسرائيلي على غزة هو السبيل الوحيد لحماية المدنيين
الجامعة العربية تجدد دعمها للصومال في مواجهة الاعتداء على سيادتها ووحدة أراضيها
عشرات المستعمرين يقتحمون المسجد الأقصى
29313 شهيدا و69333 جريحا حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
الاتحاد الأوروبي يتبنى حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا
أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يشارك في المرافعات الشفوية لمحكمة العدل الدولية
الأحزاب السياسية الرئيسية في باكستان تعلن رسميا عن تشكيل حكومة ائتلافية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا