رئيس مجلس النواب يصل مدينة سيئون
وصل رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، ومعه نواب رئيس المجلس، محمد الشدادي، وعبدالعزيز جباري، إلى مدينة سيئون بمحافظة حضرموت.
بايدن: بحلول نهاية العام الجاري ستنهي الولايات المتحدة مهمتها القتالية في العراق
قال الرئيس الامريكي جو بايدن " أن بلاده ستنهي بحلول نهاية العام الجاري 2021م مهمتها القتالية في العراق لتباشر مرحلة جديدة من التعاون العسكري بين البلدين".
نمو اقتصاد كوريا الجنوبية بنسبة 0.7 بالمائة خلال الربع الثاني من العام الجاري
سجل الاقتصادي الكوري الجنوبي نمواً خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 0.7 بالمائة، مقارنة بالربع الأول من العام نفسه، والذي سجل نموا ربع سنوي بنسبة 1.7 بالمائة من إجمالي الناتج المحلي وذلك فضل تعافي الطلب المحلي القوي وانتعاش الصادرات.
يوفنتوس يقترب من تجديد عقد ديبالا من أجل أليجري
أكدت تقارير صحفية إيطالية أن نادي يوفنتوس الإيطالي خلال الموسم المقبل سيعتمد على خطة جديدة تحت قيادة ماسيمليانو أليجري وعن تطور جديد بشأن مستقبل الأرجنتيني باولو ديبالا مهاجم يوفنتوس.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مصر تناشد الدول العربية دعم تحركاتها حول السد الاثيوبي
[23/06/2020 05:55]

القاهرة - سبأنت :
ناشدت مصر اليوم الثلاثاء الدول العربية دعم تحركاتها من أجل استئناف المفاوضات حول سد النهضة الاثيوبي داعية إلى الامتناع عن اتخاذ أي اجراءات أحادية بهذا الصدد.

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها إن وزير الخارجية سامح شكري اكد في الاجتماع الاستثنائي لوزراء الخارجية العرب الذي عقد عبر الاتصال المرئيي حول قضية سد النهضة أن مصر تحركت باتجاه مجلس الامن "لإخطاره بتطورات هذه القضية وتأثيرها على الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

واضاف أن القاهرة طالبت مجلس الأمن باتخاذ ما يلزم من إجراءات لحث كل الأطراف نحو العودة الى المفاوضات "بحسن نية والامتناع عن أي اجراءات أحادية".

واستعرض في هذا السياق ما شهدته جولة التفاوض الأخيرة التي دعا اليها السودان بحضور مراقبين دوليين "من تعثر واضح نتيجة لتصلب مواقف الجانب الاثيوبي حول العديد من النقاط القانونية والفنية الجوهرية".

واشار الى تمسك اثيوبيا بالبدء في ملء خزان (سد النهضة) "دون التوصل الى اتفاق على قواعد الملء والتشغيل" مبينا ان ذلك "يمثل انتهاكا صريحا لالتزاماتها القانونية الدولية بموجب قواعد القانون الدولي واتفاق (اعلان المباديء) الموقع بين الدول الثلاث في مارس 2015.

وأوضح شكري أن (اعلان المباديء) نص في مادته الخامسة على الالتزام بالتوصل الى اتفاق على الملء والتشغيل كما الزم اثيوبيا في مادته الثالثة بعدم احداث "ضرر جسيم لدولتي المصب" مصر والسودان.


الخارجية الفلسطينية: مواجهة تهويد القدس يتطلب تعزيز الصمود الفلسطيني بالدعم الدولي
جامعة الدول العربية تناقش برامج الصحة الإنجابية والتحديات السكانية
العراق يسجل 12185 إصابة جديدة بفيروس كورونا
عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى وينفذون جولات استفزازية
روسيا:تسجيل 23032 إصابة جديدة بفيروس كورونا
بايدن: بحلول نهاية العام الجاري ستنهي الولايات المتحدة مهمتها القتالية في العراق
سلطنة عُمان تسجل 18 وفاة و572 إصابة جديدة بكورونا
ارتفاع قتلى الامطار بالهند الى 160 شخصًا
اشتية: مجلس الأمن والأمم المتحدة مطالبون بتنفيذ قراراتهم ذات الصلة بفلسطين
الجيش التونسي يمنع الغنوشي ونواب آخرين من دخول البرلمان
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا