رئيس الوزراء يستقبل في العاصمة المؤقتة عدن بعثة وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، بعثة الاتحاد الأوروبي وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى اليمن، استمرارا للموقف الاوروبي الداعم للحكومة واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، والترحيب بعودة رئيسها واعضائها الى عدن والقيام بواجباتها لمواجهة التحديات القائمة.
البرهان يصدر قرارات بحل النقابات والاتحادات في السودان
أصدر قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، جملة من القرارات من بينها حل النقابات والاتحادات المهنية، وذلك بعد يوم من سيطرة الجيش على السلطة.
اسعار النفط تواصل ارتفاعها لمستويات قياسية
سجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها في عدة سنوات، الاثنين، قبل أن تستقر، بدعم من شح في المعروض العالمي، وارتفاع الطلب على الوقود في الولايات المتحدة ودول أخرى.
كومان لمن أساء إليه بعد الكلاسيكو "يفتقدون للأخلاق والقيّم"
قال مدرّب برشلونة، الهولندي رونالد كومان الثلاثاء إن الأشخاص الذين أساؤوا إليه خارج ملعب كامب نو عقب نهاية الكلاسيكو بخسارة النادي الكاتالوني أمام غريمه ريال مدريد 1-2 الأحد في الدوري الإسباني لكرة القدم، "لا يعرفون ما هي الأخلاق والقيّم".
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البركاني يشكل لجان تقصي حقائق بشأن سيطرة مليشيات الانتقالي والحوثي على سقطرى وعدد من المديريات
[21/06/2020 06:01]
عدن - سبأنت
أصدر رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، قرارات بتشكيل لجان تقصي الحقائق بشأن الأحداث التي شهدتها محافظة أرخبيل سقطرى وعدد من المديريات في بعض المحافظات من قبل مليشيات المجلس الانتقالي ومليشيات الحوثي وذلك بناءً على مناقشات أعضاء المجلس الداعية الى تقصي الحقائق وفقاً لأحكام المادة (95) من الدستور، والفقرة (أ) من المادة (74) من اللائحة الداخلية للمجلس.

وتنص القرارات على تقصي الحقائق التي حدثت خلال الأيام الماضية والمتمثلة بالاعتداء على المرافق والمؤسسات الحكومية بمحافظة سقطرى وما حدث من استيلاء عليها من قبل المليشيات التابعة للمجلس الانتقالي وممارستها لصلاحيات سلطات الدولة وما نتج عن ذلك من آثار خطيرة، وتقصي الحقائق بشأن سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية على مناطق (حجور - العود -نهم - الجوف - و مديرية ردمان) وما خلفه ذلك من آثار على العملية العسكرية ومناطق سيطرة الشرعية.

وقضت القرارات بتشكيل لجنة تقصي الحقائق بشأن أحداث محافظة ارخبيل سقطرى من الاخوة ،قاسم محمد الكسادي ، ومحمد أحمد الزويدي ، وصالح سالم العامري ، واحمد حسن باحويرث ، ومحمد ثابت العسلي ،وصالح علي فريد البرهمي ،وعبدالله شرف النعماني ،ولجنة تقصي الحقائق بشأن سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية على مناطق (حجور - العود -نهم - الجوف - و مديرية ردمان) من الإخوة علي عبده ربه القاضي ،وهاشم عبد الله الأحمر ،وعلي حسين جيلان ،وفؤاد عبيد واكد ،وعبدالسلام أحمد الدهبلي ،ومحمد صالح قباطي ،وعبد الله محمد المقطري ،ومحمد الحاج الصالحي ،و علي شائع مثنى.

وتضمنت القرارات اتخاذ اللجان المشكلة كافة الوسائل التي تمكنها من أداء مهامها على أكمل وجه والاستعانة بمن تراه من أعضاء المجلس ، أو أي من الفنيِين أو المختصين، ورفع تقريرها بصورة عاجلة بِشأن النتائج التي توصلت اليها .


محافظ تعز يوجه بضبط شركات الصرافة المخالفة
محافظ شبوة يدعو إلى توحيد الجبهة الداخلية ودعم الجيش والمقاومة في المعركة المصيرية
الاحمدي يبحث مع وكيل وزارة الداخلية البحريني اجراءات تسهيل معاملات اليمنيين
مقتل وإصابة 20 عنصراً حوثياً في مواجهات مع الجيش الوطني غرب تعز
وزير التخطيط يبحث مع مؤسسة التمويل الدولية(IFC) دعم القطاع الخاص في اليمن
وزير الصحة يثمن جهود لجنة مشروع لقاح فيروس كورونا
اجتماع يناقش ترتيبات دراسة لخطوط النقل الكهربائي بالغيضة
وكيل شبوة يدشن برنامج التعليم المستمر للكوادر الصحية بمستشفى عتق
محافظ المهرة يوجه بإعداد مصفوفة المشاريع المنجزة خلال العام الجاري 2021م
صدور العدد الإفتتاحي من مجلة المهرة للدراسات والبحوث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا