رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي رئاسة هيئة التشاور والمصالحة
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس رئيس هيئة التشاور والمصالحة، محمد الغيثي ونوابه عبدالملك المخلافي، صخر الوجيه، جميلة علي رجاء، وأكرم العامري.
هيئة الاذاعة البريطانية تخطط لاغلاق ٣٨٢ خدمة دولية
اقترحت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" إغلاق 382 خدمة من الخدمات الدولية التي تقدمها، وذلك ضمن مساع تهدف إلى توفير نحو 31 مليون دولار من المدخرات السنوية لخدماتها الدولية.
الروبل الروسي يواصل ارتفاعه امام الدولار واليورو
ارتفعت العملة الروسية أمام العملتين الأمريكية والأوروبية، اليوم الجمعة، وجرى تداول اليورو في بورصة موسكو دون مستوى 52 روبلا، وذلك للمرة الأولى منذ أكتوبر 2014.
مونديال 2022: قطر تعلن عدم إلزامية لقاح كوفيد للمشجعين
أعلنت السلطات القطرية، اليوم الخميس، أن لقاح كوفيد-١٩ لن يكون إلزامياً لأكثر من مليون زائر يتوقع حضورهم لمتابعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في وقت لاحق هذا العام.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البركاني يشكل لجان تقصي حقائق بشأن سيطرة مليشيات الانتقالي والحوثي على سقطرى وعدد من المديريات
[21/06/2020 06:01]
عدن - سبأنت
أصدر رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، قرارات بتشكيل لجان تقصي الحقائق بشأن الأحداث التي شهدتها محافظة أرخبيل سقطرى وعدد من المديريات في بعض المحافظات من قبل مليشيات المجلس الانتقالي ومليشيات الحوثي وذلك بناءً على مناقشات أعضاء المجلس الداعية الى تقصي الحقائق وفقاً لأحكام المادة (95) من الدستور، والفقرة (أ) من المادة (74) من اللائحة الداخلية للمجلس.

وتنص القرارات على تقصي الحقائق التي حدثت خلال الأيام الماضية والمتمثلة بالاعتداء على المرافق والمؤسسات الحكومية بمحافظة سقطرى وما حدث من استيلاء عليها من قبل المليشيات التابعة للمجلس الانتقالي وممارستها لصلاحيات سلطات الدولة وما نتج عن ذلك من آثار خطيرة، وتقصي الحقائق بشأن سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية على مناطق (حجور - العود -نهم - الجوف - و مديرية ردمان) وما خلفه ذلك من آثار على العملية العسكرية ومناطق سيطرة الشرعية.

وقضت القرارات بتشكيل لجنة تقصي الحقائق بشأن أحداث محافظة ارخبيل سقطرى من الاخوة ،قاسم محمد الكسادي ، ومحمد أحمد الزويدي ، وصالح سالم العامري ، واحمد حسن باحويرث ، ومحمد ثابت العسلي ،وصالح علي فريد البرهمي ،وعبدالله شرف النعماني ،ولجنة تقصي الحقائق بشأن سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية على مناطق (حجور - العود -نهم - الجوف - و مديرية ردمان) من الإخوة علي عبده ربه القاضي ،وهاشم عبد الله الأحمر ،وعلي حسين جيلان ،وفؤاد عبيد واكد ،وعبدالسلام أحمد الدهبلي ،ومحمد صالح قباطي ،وعبد الله محمد المقطري ،ومحمد الحاج الصالحي ،و علي شائع مثنى.

وتضمنت القرارات اتخاذ اللجان المشكلة كافة الوسائل التي تمكنها من أداء مهامها على أكمل وجه والاستعانة بمن تراه من أعضاء المجلس ، أو أي من الفنيِين أو المختصين، ورفع تقريرها بصورة عاجلة بِشأن النتائج التي توصلت اليها .


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير الولايات المتحدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان للبحث في المستجدات اليمنية
البرنامج السعودي ووزارة الكهرباء يوقعان إتفاقية منحة مشتقات نفطية جديدة بقيمة 200 مليون دولار أمريكي
وزير النقل يفتتح مبنى ديوان الوزارة الجديد بعد إعادة تأهيله وتحديثه
عضو مجلس القيادة اللواء العرادة ورئيس الوزراء يطلعان على مستوى جاهزية الجيش الوطني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنىء الامير محمد بن سلمان
بدء اجتماعات مجلس إدارة البنك المركزي اليمني في دورته السابعة
عضو مجلس القيادة الرئاسي العرادة ورئيس الوزراء يفتتحان فرعي بنك الكريمي والتضامن بمأرب
الارياني:الاحتفاء بثورة ٢٦ سبتمبر رسالة واضحة تعبر عن الرفض الشعبي للمليشيات الحوثية
رئيس الوزراء يزور هيئة مستشفى مأرب ويوجه بإنجاز مركز علاج السرطان
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا