فخامة الرئيس يوجه خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر
وجه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، اليوم، خطاباً هاماً إلى كافة أبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة العيد الـ 54 ليوم الإستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر.
الصحة العالمية: لا معطيات تثبت ان متحور "اوميكرون" اكثر خطورة من "دلتا"
أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها لا تملك معطيات كافية للبت في أن متحور "أوميكرون" أكثر خطورة من متحور "دلتا".
متحور "اوميكرون" يرفع اسعار النفط عالميا
ارتفعت أسعار النفط، الاثنين، في تعويض لبعض الخسائر بعد انخفاضها يوم الجمعة نحو عشرة دولارات للبرميل، وذلك في الوقت الذي بحث المستثمرون عن صفقات، لكنهم ظلوا حذرين مع التركيز على سلالة فيروس كورونا أوميكرون، ومفاوضات الاتفاق النووي الإيراني.
الكرة الذهبية: ميسي افضل لاعب في العالم للمرة السابعة
توج نجم برشلونة الاسباني السابق وباريس سان جرمان الفرنسي حاليا الأرجنتيني ليونيل ميسي الإثنين في باريس بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن يشارك في اجتماع اعمال الدورة الــ 47 لمجلس وزراء الاعلام العرب بالقاهرة
[24/05/2016 08:51]
القاهرة-سبأنت

تشارك بلادنا ممثلة بوزارة الإعلام يوم غد بمقر جامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة في أعمال اجتماع الدورة العادية السابعة والأربعين لمجلس وزراء الإعلام العرب.

ويرأس وفد اليمن في الاجتماع وزير الاعلام الدكتور محمد عبدالمجيد قباطي.

ويناقش مجلس وزراء الإعلام العرب في هذه الدورة مجموعة من البنود التي تتصل بقضايا الإعلام العربي وآليات تطويره ورؤاه الإستراتيجية ، كما يتابع الاجتماع خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج والإستراتيجية الإعلامية العربية والقضية الفلسطينية ودور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب.

وتبحث الدورة أهمية تفعيل دور الإعلام الالكتروني في التصدي لظاهرة الإرهاب، من خلال إقامة غرفة عمليات مشتركة لمجابهة نشاط المواقع التي تنشر الفكر الهدام وتدعو للتطرف، حيث تم دعوة الدول الأعضاء لإنتاج أفلام قصيرة لمكافحة ظاهرة الإرهاب تبث في مواقع الدول على الموقع الالكتروني للجنة، وضرورة خلق أطر للتعاون بين اللجنة العربية للإعلام الالكتروني مع مراكز دراسات مكافحة الإرهاب المختلفة ووضع هذه الدراسات في الموقع الالكتروني للجنة.

ويحتفل وزراء الإعلام العربي على هامش اجتماعهم بـ "يوم الإعلام العربي" اعترافاً بدور الإعلاميين والإعلام في المجتمع العربي في معالجة ما يواجهه الإعلام العربي من تحديات من جهة ، ولتشجيع التواصل بين أجهزة الإعلام والإعلاميين العرب ومواكبة تكنولوجيا الإعلام، وقد تم تخصيص جائزة التميز الإعلامي للدورة الأولى 2015/ 2016 للصحافة الورقية، حيث سيتم تكريم عدد من الإعلاميين الفائزين بالمراكز الأولى في أشكال وفنون العمل الصحفي ومنها: جائزة الإعلام الاستقصائي، وجائزة العمود الصحفي، وجائزة الفوتوغرافية، كما سيتم تكريم شخصيات إعلامية عربية.

كما تم تخصيص جائزة التميز الإعلامي للدورة الثانية 2016 ـ 2017 لمجال الإذاعة باعتبارها الوسيلة الإعلامية الثانية بعد الصحافة المكتوبة، وسيتم منح الجائزة لأفضل محطة إذاعية وأفضل نشرة أخبار، وتخصيص يوم للإعلام العربي وهو21 أبريل من كل عام.


فخامة الرئيس يوجه خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر
نائب رئيس الجمهورية يصل إلى العاصمة القطرية الدوحة
الخدمة المدنية تعلن غدا إجازة رسمية بمناسبة ذكرى الجلاء
اليمن تترأس الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية
منتخبنا الوطني يفوز على نظيره البحريني بهدف دون رد في بطولة غرب آسيا
الجيش الوطني يكبد المليشيات الحوثية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد جنوب مأرب
الشدادي يشارك في أعمال الجمعية العامة الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي
اللجنة الوطنية للتحقيق توقع مذكرة تفاهم وتعاون مع منظمة نداء جنيف
تدشين المرحلة الثالثة من خدمات الرعاية الصحية الأولية للأطفال والأمهات بمأرب
اختتام دورة تدريبية أمنية في مجال جمع الاستدلالات بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا