اختتام دورات تأهيل المشاركين في حملة التحصين ضد شلل الأطفال بتعز
اختتمت اليوم الجمعة في محافظة تعز، الدروات التدريبية لتأهيل المشاركين في تنفيذ الجولة الأولى من الحملة الوطنية الأحترازية للتحصين ضد شلل الأطفال، المقرر انطلاقها بعد غد الأحد في جميع مديريات المحافظة بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وتستمر ثلاثة أيام .
الأمم المتحدة تدعو إلى تحقيق المساءلة والعدالة عن الانتهاكات الخطيرة في غزة والضفة
دعت الأمم المتحدة، إلى ضرورة تحقيق المساءلة والعدالة بشأن الانتهاكات الخطيرة والتجاوزات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة في غزة والضفة الغربية.
المملكة المتحدة تقدم حزمة مساعدات لاوكرانيا بقيمة 245 مليون جنيه إسترليني
أعلنت المملكة المتحدة، اليوم السبت، عن تقديم حزمة مساعدات لاوكرانيا بقيمة 245 مليون جنيه إسترليني، اي مايعادل أكثر من 310 مليون دولار أميركي، لتجديد مخزون ذخيرتها.
الاتحاد والهلال يتأهلان الى ربع نهائي أبطال آسيا بفوزهما على نافباخور الأوزبكي وسباهان الإيراني
تأهل فريق الاتحاد السعودي، إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024، بعد فوزه على نظيره نافباخور الأوزبكي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة، ضمن إياب دور الـ 16 للمسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب رئيس الجمهورية يناقش مع القائم بأعمال السفارة البريطانية المستجدات في اليمن
[15/06/2020 01:43]

الرياض ـ سبأنت :
ناقش نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح خلال لقائه اليوم نائب السفير البريطاني لدى بلادنا القائم بأعمال السفارة سيمون سمارت المستجدات على الساحة الوطنية والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وتطرق اللقاء إلى الجهود المبذولة لتنفيذ اتفاق الرياض وجهود وقف اطلاق النار بما من شأنه التفرغ لمواجهة تبعات انتشار فايروس كورونا (كوفيد 19).

ونوه نائب الرئيس إلى تعاطي الشرعية الإيجابي مع الدعوة التي اطلقها الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن والخاصة بوقف إطلاق النار، في وقت استمرار التعنت والصلف الحوثي وقصفه للمدن وللمناطق الحدودية مع الأشقاء في المملكة بالصواريخ الباليستية والطيران المسير، علاوة على انتهاكاته بحق أبناء الشعب اليمني وممارساته اللاشرعية والتي من شأنها تعميق الانقسام المجتمعي وتهديد الوحدة المجتمعية بما تحويه تلك الممارسات والإجراءات من مضامين عنصرية وسلالية ينبذها المجتمع ويمقتها العالم وتجرمها القوانين والمواثيق الدولية.

ورحب نائب الرئيس بالدعوة التي أطلقها السفير البريطاني لدى بلادنا مايكل أرون بالسماح لخبراء الأمم المتحدة الوصول للعائمة النفطية صافر قبالة ميناء رأس عيسى وسط تقارير من احتمالات انفجارها والتسبب بأكبر كارثة بيئية، مؤكداً على ضرورة استمرار الضغوط الدولية على جماعة الحوثي الانقلابية ومضاعفتها بما من شأنه منع وقوع هذه الكارثة وسلامة الحياة البيئية والبحرية.

من جانبه تطرق القائم بأعمال السفير البريطاني إلى عدد من المواضيع وفي مقدمتها حرص المملكة المتحدة على إحلال السلام الدائم في بلادنا، مجدداً التأكيد على دعم بلاده للشرعية ولأمن واستقرار اليمن.


اختتام دورات تأهيل المشاركين في حملة التحصين ضد شلل الأطفال بتعز
التوقيع على اتفاقية للتدريب بين المجلس اليمني للتخصصات الطبية ومجموعة السعد للاستثمار
ميناء عدن يستقبل اولى الرحلات المباشرة للخط الملاحي التركي سيدرا
اليمن تشارك في اجتماع خبراء إصلاح نظم الحماية الإجتماعية بسلطنة عُمان
التوقيع على اتفاقية لتشغيل مركز الاطراف الصناعية بمحافظة مأرب
اختتام دورة تدريبية في عدن حول "اليات الحماية والتخطيط التشاركي"
تعريف النقاط العسكرية في شبوة بانواع المخدرات وطرق اكتشافها
استكمال تأهيل المقطع الثالث من طريق عتق - العبر
اجتماع يناقش تنفيذ مشروع نظام التأشيرة الإلكترونية لحوكمة ورقابة الحدود بمطار عدن الدولي
السفير حسن يلتقي مديرة إدارة الخليج في وزارة العلاقات الدولية والتعاون بجنوب أفريقيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا