رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
منظمة التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن "الأونروا"
رحبت منظمة التعاون الإسلامي بالتقرير الصادر عن لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الذي خلص إلى إلتزام الوكالة بالمبدأ الإنساني المتمثل في الحياد.
بنك اليابان يبقي معدل الفائدة دون تغيير
أبقى بنك اليابان، اليوم الجمعة، على معدل الفائدة دون تغيير عند مستويات تتراوح ما بين 0 بالمائة و0.1 بالمائة وذلك بعد ان جاءت بيانات التضخم عند مستويات أقل من التوقعات عن أبريل ليسجل التضخم الأساسي مستويات 1.6 بالمائة مقارنة بالتقديرات عند 2.2 بالمائة.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني: المليشيا الحوثية تنهب التجار باسم الزكاة وتصادر المساعدات الغذائية
[22/05/2020 10:01]
عدن - سبأنت :
كشف وزير الاعلام معمر الارياني، عن عمليات نهب واسع مارستها المليشيا الحوثية المدعومة ايرانياً على التجار في مناطق سيطرتها باسم الزكاة.

وقال وزير الاعلام في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)"ان المليشيا الحوثية ‏مارست طيلة شهر رمضان ضغوطا على التجار ورؤوس الأموال في مناطق سيطرتها لوقف برامجهم الخيرية الرمضانية وتوزيع السلل الغذائية للمعدمين واجبرتهم على توجيه المبالغ المعتمدة لهذه الأنشطة السنوية لحساباتها الخاصة تحت بند "الزكاة" لتمويل ما تسميه المجهود الحربي".

واضاف الارياني "ان ‏هذه الممارسات تسببت في فقدان عشرات آلاف من الأسر المعدمة المساعدات الغذائية التي ذهبت لجيوب قادة المليشيا الحوثية وتصعيد عملياتها العسكرية واطالة أمد الحرب، في ظل تراجع انشطة برامج الإغاثة ومنها برنامج الغذاء العالمي جراء عمليات السرقة والنهب والابتزاز الذي مارسته المليشيا الحوثية الفترات الماضية".

‏واشار وزير الاعلام، الى ان هذه الممارسات تؤكد عدم اكتراث المليشيا الحوثية بالمعاناة الإنسانية لملايين اليمنيين الواقعين تحت خط الفقر والمجاعة بسبب وقف مرتباتهم ونهبها منذ سنوات وشلل القطاع الخاص والأوضاع السياسية والاقتصادية والمعيشية المتردية جراء الحرب التي خلفها الانقلاب.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
اللواء الركن البحسني يشهد مشروع رماية بالذخيرة الحيّة للواء النخبة الحضرمي
ميليشيا الحوثي الارهابية تستهدف مواقع الجيش الوطني شرق مدينة تعز
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الارياني: عبدالملك الحوثي المسئول المباشر عن جرائم وانتهاكات عناصره بحق اليمنيين
رئيس الوزراء يحضر مجلس عزاء الفقيد شايع تركي
العرادة يستقبل السفير الصومالي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين
بن حبريش يشيد بتدخلات مركز الملك سلمان لإغاثة متضرري السيول ويتفقد أوضاع مديرية حجر
السفير العود يبحث مع مسؤولة اسبانية القضايا ذات الاهتمام المشترك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا