رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
أشاد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بجهود السلطة المحلية بمحافظة شبوه ودورها المتميز في الايفاء بجملة المتطلبات الخدمية والتنموية التي تحتاجها وتتطلع اليها المحافظة في ظل واقع صعب واوضاع معقده فظلا عن جهود ابناء شبوه وتلاحمهم لمواجهة التحديات الماثلة والمتربصة وتقديم التضحيات لتحرير مديريات بيحان وكل جزء من الوطن.. مثمنا تلك التضحيات ومترحما على ارواح الشهداء الابطال ومتمنياً الشفا العاجل للجرحى.
الصحة العالمية تطلق اسم "أوميكرون" على المتحورة الجديدة لـ (كوفيد-19) وتصنفها "مقلقة"
أطلقت منظمة الصحة العالمية اسم "أوميكرون" على المتحورة الجديدة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) التي رصدت أول مرة في جنوب أفريقيا، كما صنفتها بـ "مقلقة".
التجارة العالمية تؤجل أول اجتماع وزاري لها بعد اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا
أجلت منظمة التجارة العالمية، أول اجتماع وزاري لها منذ أربع سنوات بسبب تدهور الوضع الصحي عقب الإعلان عن اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).
دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد ومانشستر سيتي وباريس سان جرمان إلى ثمن النهائي
تأهل كل من ريال مدريد ومانشستر سيتي وباريس سان جرمان وإنتر ميلان، إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في ختام الجولة الخامسة قبل الأخيرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محامية امريكية: مليشيا الحوثي تتعامل مع فيروس كورونا بحسب تعليمات ايران
[22/05/2020 05:48]
عدن - سبأنت
قالت المحامية الامريكية في مجال حقوق الإنسان والأمن القومي إيرينا تسوكرمان "ان مليشيات الحوثية تتعامل مع الاصابات بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) في مناطق سيطرتها بحسب تعليمات تأتيهم من ايران".

واضافت ايرينا تسوكرمان في الندوة التي نظمها الائتلاف اليمني للنساء المستقلات عبر تقينة الاتصال المرئي بعنوان(اليمن في ظل أزمة كورونا: تدهور حاد للوضع الصحي وتبعات كارثية) "ان مليشيات الحوثي تقوم بإعادة سيناريو ايران في اليمن نفس ما قام به حزب الله،و تعمل في نطاق جغرافي خاص بإيران".

وتطرقت في الندوة التي ادارتها الناشطة السياسية الدكتورة وسام باسندوة، الى الكارثة الصحية التي خلفها فيروس كورونا في ايران ،وكيف قضى الفيروس على حياة كبار المسئولين  والمدنيين في ايران وسط تكتم كبير من قبل النظام الايراني..مشيرة الى ان العدد الدقيق للضحايا في إيران غير معروف، و في اليمن يتستر الحوثيين على وباء كورونا منذ فترة طويلة  و السبب هو أن الأراضي التي يسيطر عليها الحوثيون تتبع خطى إيران..موضحة ان ايران ساعدت في نشر الوباء ولم تعمل على إيقاف الرحلات الجوية.
  
من جانبها ،استعرضت باسندوة ،مراحل ظهور فيروس كورونا في اليمن وعملية التستر التي تعمدتها مليشيات الحوثي عن الحالات..مشيرة الى تعرض عدد من قيادات المليشيا بصنعاء للاصابة بالفيروس جراء زيارتهم الى ايران..لافتة الى ان المليشيا الحوثية تعمل على تجهيز اماكن عزل خاصة بهم ويهددوا الاطباء من افشاء اية معلومات حول حالات الوفيات التي كانت تشخص سبب وفاتها بضيق تنفس.

ونوهت باسندوة بان المليشيات الحوثية تتعمد على التستر عن الاصابات بفيروس كورونا ،لاستمرارهم في التحشيد ومد الجبهات بالمقاتلين وعدم ايقاف القتال وعدم التزامها بالهدنة ،واستمرار النشاط التجاري والاقتصادي الذي يرفد المليشيا بالأموال واقتطاع الجباية والاموال من الناس..مؤكدة ان اعلان المليشيا عن وجود الوباء سيعمل على ايقاف الجبايات التي تستفيد منها.


رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
نائب رئيس مجلس النواب يشارك في إجتماعي المجموعة الإسلامية والأسيوية في مدريد
إختتام منافسات المربع الذهبي لبطولة كأس الجمهورية لكرة السلة في الصالة المغلقة بعدن
إجتماع في سيئون يناقش مشروع تعزيز الحدود اليمنية بنظام التأشيرة الالكترونية
وزير الإعلام يطلع على الجهود الإنسانية والإغاثية لمركز الملك سلمان بمأرب
مطار عدن الدولي يتسلم مولدين كهربائيين بدعم سعودي
وزارة الشباب والرياضة تنظم ملتقى شبابي في عدن
رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة الشيخ أحمد باوزير
وزير الكهرباء يطلع على سير العمل في محطة الحسوة بعدن
جامعة العادل تحتفل بتخرج 130 طالباً وطالبة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا