رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
رابطة العالم الإسلامي تدين جرائم الاحتلال في غزة
أدانت رابطة العالم الإسلامي بأشد العبارات، جرائم الحرب المروعة التي تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكابها في قطاع غزة، والتي كان آخرها اكتشاف مقابر جماعية في مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس جنوب القطاع.
ارتفاع مؤشرات الأسهم الأمريكية عند الاغلاق
أغلقت مؤشرات الأسهم الرئيسية في بورصة وول ستريت الأمريكية، اليوم، على ارتفاع في ختام التعاملات.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الكهرباء : عودة محطة مأرب الغازية يعد إنجاز حقيقي في هذه الظروف الإستثنائية
[21/05/2020 10:05]

عدن - سبأنت :
اعتبر وزير الكهرباء والطاقة، المهندس، محمد العناني، عودة محطة مأرب الغازية للعمل مجدداً يعد إنجاز حقيقي في هذه الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد نتيجة الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي بإنقلابها على الشرعية الدستورية في سبتمبر 2014م، والحقت دمار هائل بالبنية التحتية لمؤسسات الدولة عموما ولقطاع الكهرباء ومنشأته على وجه الخصوص.

وقال وزير الكهرباء في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن التشغيل التجريبي للمحطة والذي من المقرر أن يستمر لمدة أسبوعين الهدف منه إختبار كفاءة المنظومة والتأكد من جاهزية مشروع تصريف الطاقة 132 كيلو فولت صافر مأرب ومحطات التحويل وكفاءة المنظومة وخطوط النقل .. مشيراً إلى أنه عقب الانتهاء من التشغيل التجريبي سوف يتم تدشين التشغيل التجاري رسميا في مدينة مأرب بقدرة 55 ميجا.وات في المرحلة الأولى من إجمالي ما تنتجه المحطة 340 ميجا وات وتشغيل تربين واحد للمشروع الذي هو عبارة عن محطتي تحويل واحدة في صافر وقدرتها 200 ميجافولت امبير والثانية في مدينة مأرب وقدرتها 50 ميجافولت امبير يربطهما خطين نقل 133 كيلو فولت

وأشار وزير الكهرباء إلى أن العمل جاري في تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع كهرباء مأرب عبر محطة تحويل جديدة لمدينة مأرب بقدرة 126 ميجاوات وهو ماسيغطي احتياج المحافظة بشكل كلي .. مؤكدا على أهمية هذا المشروع الاستراتيجي والحيوي الذي سيغطى حاجة المحافظة من الطاقة الكهربائية ويوفر على خزينة الدولة الكثير من المبالغ التي تذهب لشراء الطاقة في مدينة مأرب .

وثمن وزير الكهرباء جهود السلطة المحلية التي عملت بشكل متواصل وجهد كبير لإنجاز هذا المشروع ودور الكفاءات والمهندسين الذين بذلوا جهود كبيرة لإخراج هذا المشروع للنور .


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السفير بحاح يبحث مع مساعد وزير الخارجية المصري العلاقات الثنائية بين البلدين
وزارتا المالية والداخلية تدشنان برنامجا تدريبيا لموظفي الجمارك والأمن بدعم سعودي
الشماسي يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون في مجالات النفط والغاز والمعادن
وزير الدفاع يستقبل قائد قوات التحالف في عدن
وزير العدل يؤكد على اهمية تطوير عمل الادلة الجنائية
امزربة يطلع القائم بأعمال السفارة الصينية نشاط محطة الحاويات بميناء عدن
الوزير الشماسي يبحث مع الفريق الاقتصادي للمبعوث الاممي تعزيز التعاون في المجال النفطي
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
ورشة بمأرب للتعريف بمشروع الدعم الطارئ لسبل العيش والزراعة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا