الجيش الوطني يكبد ميليشيا الحوثي خسائر فادحة جنوب مأرب
قال قائد اللواء 55 مشاة العميد الركن علي الحميدي " ان الجيش الوطني كبد ميليشيا الحوثي الارهابية اليوم خسائر فادحة في الارواح والعتاد في جبهات جنوب مأرب ".
موسكو تحذر واشنطن من تجاهل مطالبها الأمنية
أعلنت موسكو أن وزير الخارجي الروسي، سيرغي لافروف، حذر نظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، من أن استمرار تجاهل الولايات المتحدة لمباعث قلق روسيا الأمنية سيؤدي إلى "أخطر العواقب".
واشنطن تفاوض قطر لتزويد اوروبا بالغاز في حال اجتياح اوكرانيا
ذكرت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، نقلا عن مصادر مطلعة، أن مسؤولي إدارة الرئيس جو بايدن تحدثوا مع قطر حول إمكانية إمداد الدوحة لأوروبا بالغاز المسال في حال "غزت روسيا أوكرانيا".
ريال مدريد يواجه اتلتيك بيلباو في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا
أسفرت قرعة دور الثمانية من مسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، عن مواجهة ريال مدريد امام أتلتيك بيلباو، وريال سوسييداد امام ريال بيتيس، وفالنسيا امام قادش، ورايو فاليكانو امام ريال مايوركا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس الوزراء يناقش التداعيات الخطيرة لانهيار اسعار الصرف ويكلف لجنة وزارية للنزول لمنفذ الوديعة
[18/05/2016 02:31]

الرياض ـ سبأنت

استعرض مجلس الوزراء في اجتماعه الاسبوعي اليوم برئاسة الدكتور احمد عبيد بن دغر رئيس المجلس، جملة من القضايا والملفات المرتبطة بتطورات الاوضاع على الساحة الوطنية ، والجهود التي تبذلها الحكومة للتعامل معها بما ينسجم مع التطلعات الشعبية والمصالح الوطنية العليا.

واستهل المجلس اجتماعه بالوقوف دقيقة حداد قرأ خلالها الفاتحة ترحما على أرواح الشهداء الابرياء في التفجيرات الارهابية التي حدثت مؤخرا في مدينة المكلا، ونفذتها عناصر الشر والتطرف المهزومة، في عمليات يائسة بعد دحرها وتطهير المدينة من شرورها.. سائلا الله العلي القدير ان يتغمد الشهداء بواسع الرحمة والمغفرة وان يمن بالشفاء العاجل على الجرحى والمصابين.

وأحاط رئيس الوزراء، اعضاء المجلس بنتائج زيارته الميدانية الى مدينة المكلا بعد ايام على استعادتها وطرد عناصر تنظيم القاعدة الارهابي منها، بفضل التضحيات الجسيمة للابطال الميامين من قوات الجيش الوطني وقوات النخبة، وبدعم وإسناد ومشاركة فاعلة من دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وتحديدا المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة.

وأشار الى زيارته برفقة عدد من الوزراء، للمرافق الحيوية في المكلا ابتداء من مطارها الدولي وميناء الضبة والتي تم الترتيبات لتشغيلها، وما لمسه من جهود مخلصة لتطبيع الأوضاع على كافة المستويات، اضافة الى نتائج لقاءاته بقيادة السلطة المحلية والاجهزة العسكرية والامنية وقوات التحالف العربي.

ولفت الدكتور بن دغر الى انه على اتصال مستمر بالمسئولين والقيادات الامنية والعسكرية في حضرموت لمتابعة التقدم المحقق في إرساء دعائم الامن والاستقرار والتفجيرات الارهابية التي حدثت، وتم توجيههم بالتعامل الحازم مع بقايا العناصر الارهابية وتعقبها وافشال محاولاتها اليائسة من خلال العمليات الانتحارية الغادرة للتأثير على جهود تطبيع الاوضاع وبدء مسيرة اعادة الاعمار.

وأكد رئيس الوزراء أن الانتصار الكبير على الارهاب وعناصره في حضرموت وقبلها في عدن ولحج وما سيليه، يدعو الى الفخر والاعتزاز، وخطوة متقدمة على طريق مسيرة استكمال اعادة الشرعية وبسط سيطرة الدولة ومؤسساتها على كل شبر في الوطن.. مشيرا الى الانتصارات المتوالية التي يسطرها اليمنيون بما قدموه من تضحيات كبيرة ومؤلمة، بكل فئاتهم شعبا وحكومة وجيش وطني ومقاومة، والتي ما كانت لتتحقق دون السند والعون من أشقائنا في السعودية والامارات ودول التحالف العربي.

وأشاد مجلس الوزراء ، بالنتائج الايجابية التي حققتها زيارة رئيس الوزراء لمدينة المكلا ومتابعته المستمرة للجهود المبذولة لتطبيع الاوضاع في كافة المناطق المحررة.. مؤكدا الدعم لكل الجهود المبذولة من السلطة المحلية لتنفيذ الخطط الرامية الى فرض الاستقرار وتطبيع الاوضاع في كافة مدن حضرموت.

وعبر المجلس عن ثقته بأن حضرموت وأهلها ستقدم نموذجا مشرفا مثلما كانت دائما وعلى مر الأزمان ايقونة للتسامح والوسطية، ومنارة لنشر تعاليم الدين الاسلامي الحنيف في مشارق الارض ومغاربها، ولن تكون ابدا بيئة حاضنة للتطرف والارهاب وعناصره الظلامية تحت أيِّ عنوانٍ.. مشيرا الى ان لجوء بقايا العناصر الارهابية من اعداء الانسانية والحياة الى الاعمال الانتحارية والتفجيرات هي محاولات عبثية ويائسة، ولن تزيد الدولة والحكومة الا اصرارا على اجتثاثهم وملاحقة اوكارهم اينما كانوا.

ووقف مجلس الوزراء، أمام الاوضاع الكارثية التي يمر بها الاقتصاد الوطني، جراء استمرار مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية عبثها واستنزافها لمقدرات البلد المالية، غير آبهة بالتحذيرات المتكررة للحكومة الشرعية ومناشدتها للمجتمع الدولي، بوضع حد لتلك الافعال والتجاوزات التي تهدد بمضاعفة المعاناة الانسانية لملايين اليمنيين وتحويلها الى مجاعة شاملة لا يمكن احتواء تبعاتها.

وتدارس الاجتماع، الانهيار المخيف لسعر صرف العملة الوطنية امام العملات الاجنبية، بسبب استنفاذ الانقلابيين لرصيد اليمن من الاحتياطي النقدي وتسخيره لتمويل عملياتهم في قتل ابناء وطنهم وتدمير مقدرات البلاد.

وأكد المجلس ان الانقلابيين لم يحترموا ـ كما هي عادتهم دائما ـ تعهداتهم للمجتمع الدولي بعدم التدخل في عمل البنك المركزي اليمني والحفاظ على استقلاليته لادارة الشأن المالي والمصرفي، ليتجرع الشعب اليمني اليوم حصيلة سياساتهم العبثية والوصول بالاقتصاد الوطني الى انهيار كارثي، لن يكون العالم باجمعه قادرا على احتواء تبعاته بسهولة..

وأشار المجلس الى ان اصرار الانقلابيين على المضي باستخفاف ولامبالاة مع الانهيار الكبير للاقتصاد الوطني، يؤكد عدم اكتراثهم بتاتا بما سيجره ذلك من معاناة وبؤس معيشي وانساني مضاعف على الملايين من ابناء الشعب.. لافتا الى استمرار نهجهم في تدمير الدولة ومؤسساتها من خلال التعيينات العشوائية لاتباعهم وممارسة الفساد المالي والاداري باسوا صوره واساليبه.

وأكد المجلس ان الحكومة الشرعية تدرك تماما التبعات الكارثية والمؤلمة لعواقب انهيار الاقتصاد الوطني وفقدان الثقة بالعملة المحلية، وانها لن تتخلى ابدا عن القيام بكل ما تفرضه عليها مسئولياتها الاخلاقية والوطنية امام الشعب اليمني، والعمل مع كل الاشقاء والاصدقاء لاتخاذ كل ما هو ضروري للوقف الفوري للعبث بحياة ومعيشة المواطنين.

ومن جهته، قدم وزير الكهرباء والطاقة عبدالله الأكوع، تقريرا حول مستجدات الكهرباء العاجلة لمدينة عدن، وقضية وقود المحطات، ووضع المجلس حول آخر المساعي لتوفير الطاقة الكهربائية لمدينة عدن، مستعرضا اللقاءات والاتصالات التي أجراها لمتابعة توفير الطاقة العاجلة.

وحيال ذلك تم تشكيل فريق وزاري يعمل على احتياجات الكهرباء وتحديد المعالجات اللازمة برئاسة وزير الكهرباء والطاقة، وعضوية وزير السياحة، و النقل ، والأشغال العامة، والتخطيط، و النفط والمعادن، ومدير مكتب رئيس الوزراء.

وعبر المجلس عن شكره للمساعي الحثيثة التي يقدمها الأشقاء في دولتي الإمارات العربية المتحدة، و قطر، في الإسهام لحل مشكلة الكهرباء، خاصة في ظل ارتفاع حرارة الصيف في المدن الساحلية.

واستمع المجلس إلى تقرير قدمه وزير النقل العام مراد الحالمي حول زيارته الأخيرة للمؤسسات والهيئات التابعة لوزارة النقل، وأطلعهم على آلية تنشط العملية الملاحية واستئناف رحلات عدن مومباي خلال الأيام القادمة.

وبناء على الشكاوى التي تلقتها الأجهزة المعنية من قبل بعض المسافرين، عن تعرضهم للعديد من الصعوبات والمضايقات في منفذ الوديعة، الذي يعتبر أحد أبرز المنافذ المهمة التي تربط المملكة واليمن أقر المجلس تكليف لجنة وزارية برئاسة وزير النقل، وعضوية وزراء شؤون المغتربين، و السياحة، ونائب وزير التخطيط، ونائب وزير الإعلام، للنزول الميداني للمنفذ للاطلاع عل سير العمل فيه وايجاد حل لكافة الاشكالات بما يضمن سير العمل في المنفذ بسهوله وتقديم تقرير للمجلس في جلساته القادمة.



الجيش الوطني يكبد ميليشيا الحوثي خسائر فادحة جنوب مأرب
التحالف ينفي استهداف مركز احتجاز بمحافظة صعدة
شرطة السير تصدر تعميماً حول مشروع أرقام وكروت تراخيص المركبات
شرطة مأرب تستعرض الإنجازات والنجاحات الأمنية خلال العام 2021
وزير الخارجية يلتقي المبعوث الامريكي والقائم باعمال السفارة الامريكية لدى بلادنا
571 مليار ريال إيرادات الجمارك خلال عام 2021
القصيبي: مهارات الحوثيين في صناعة الألغام تتطور بشكل بالغ الخطورة
استشهاد وإصابة 4 طلاب بقصف طائرات مسيرة للمليشيات استهدفت مدرسة غرب تعز
الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يفند عدد من الادعاءات التي تقدمت بها جهات أممية ومنظمات عالمية
تقرير حقوقي يكشف ارتكاب المليشيات الحوثية اكثر من 36 الف انتهاك بالجوف خلال العام 2021م
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا