رئيس الوزراء يستقبل في العاصمة المؤقتة عدن بعثة وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، بعثة الاتحاد الأوروبي وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى اليمن، استمرارا للموقف الاوروبي الداعم للحكومة واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، والترحيب بعودة رئيسها واعضائها الى عدن والقيام بواجباتها لمواجهة التحديات القائمة.
البرهان يصدر قرارات بحل النقابات والاتحادات في السودان
أصدر قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، جملة من القرارات من بينها حل النقابات والاتحادات المهنية، وذلك بعد يوم من سيطرة الجيش على السلطة.
اسعار النفط تواصل ارتفاعها لمستويات قياسية
سجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها في عدة سنوات، الاثنين، قبل أن تستقر، بدعم من شح في المعروض العالمي، وارتفاع الطلب على الوقود في الولايات المتحدة ودول أخرى.
كومان لمن أساء إليه بعد الكلاسيكو "يفتقدون للأخلاق والقيّم"
قال مدرّب برشلونة، الهولندي رونالد كومان الثلاثاء إن الأشخاص الذين أساؤوا إليه خارج ملعب كامب نو عقب نهاية الكلاسيكو بخسارة النادي الكاتالوني أمام غريمه ريال مدريد 1-2 الأحد في الدوري الإسباني لكرة القدم، "لا يعرفون ما هي الأخلاق والقيّم".
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يتلقي اتصالاً هاتفياً من وكيل وزارة الخارجيه الامريكية
[17/05/2016 04:55]
الرياض-سبأنت

تلقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم اتصالاً هاتفياً من وكيل وزارة الخارجية الأمريكية توماس شانون.

واكد وكيل وزراة الخارجية الامريكية خلال الاتصال دعم بلاده للشرعية الدستورية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ..مشيراً الى ان الولايات المتحدة الامريكية لن تسمح بالخروج على الثوابت والاسس والمرجعيات التي بنيت على اساسها مشاورات الكويت المبنية على المرجعيات الثلاثه وهي المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ، ومخرجات الحوار الوطني الشامل ، وقرار مجلس الأمن ٢٢١٦ وجميع القرارات ذات الصلة.

وعبر توماس شانون عن شكره البالغ لرئيس الجمهورية وجهوده الحثيثة التي يبذلها من اجل السلام من خلال دعمه للمشاورات السلام في الكويت رغم تعنت مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

من جانبه ثمن فخامة الرئيس بالدور الايجابي للحكومة الامريكية من خلال وقوفها الى جانب امن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية ..مؤكداً حرصه الشديد على انجاح مشاورات السلام في الكويت التي ترعاها الامم المتحدة الرامية الى احلال السلام والمرتكزة على قرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار 2216 ، والمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي اجمعت عليه كافة القوى السياسية.

وعبر رئيس الجمهورية عن شكره للولايات المتحدة الامريكية على وقوفها الدائم والثابت الى جانب اليمن في مختلف المراحل والظروف التي تمر بها ،لاسيما خلال هذه المرحلة الاستثنائية التي تمر بها نتيجة عمليات الانقلاب التي نفذتها المليشيا الحوثية وصالح وما تسببت به من اوضاع اقتصادية وسياسية وذلك من خلال سيطرتهم على المؤسسات العسكرية والامنية والمدنية واستيلائهم على البنك المركزي ونهبم للخزينة العامة التي تسببوا من خلالها بحدوث ازمة اقتصادية.

وقال فخامة الرئيس "لقد قدمنا التنازلات وصبرنا كثيراً من اجل حرصنا على ابناء الشعب اليمني ، ومددنا يدنا للسلام ، لكن المليشيا لم تؤمن بالسلام ولم تلتزم بما تم الاتفاق عليه في مشاورات بييل السويسرية ، ولم تلتزم باي اتفاقيات تنهي عمليات الانقلاب وعودة الشرعية والانسحاب من المدن بمافيها العاصمة صنعاء ،وماتزال المليشيا الانقلابية تمضي بتنفيذ مشروعها التدميري من خلال قصفها للاحياء السكنية ، وقتل الابرياء ، تنفيذاً لاجندات خارجية دخلية على مجتمعنا اليمني".


محافظ تعز يوجه بضبط شركات الصرافة المخالفة
محافظ شبوة يدعو إلى توحيد الجبهة الداخلية ودعم الجيش والمقاومة في المعركة المصيرية
الاحمدي يبحث مع وكيل وزارة الداخلية البحريني اجراءات تسهيل معاملات اليمنيين
مقتل وإصابة 20 عنصراً حوثياً في مواجهات مع الجيش الوطني غرب تعز
وزير التخطيط يبحث مع مؤسسة التمويل الدولية(IFC) دعم القطاع الخاص في اليمن
وزير الصحة يثمن جهود لجنة مشروع لقاح فيروس كورونا
اجتماع يناقش ترتيبات دراسة لخطوط النقل الكهربائي بالغيضة
وكيل شبوة يدشن برنامج التعليم المستمر للكوادر الصحية بمستشفى عتق
محافظ المهرة يوجه بإعداد مصفوفة المشاريع المنجزة خلال العام الجاري 2021م
صدور العدد الإفتتاحي من مجلة المهرة للدراسات والبحوث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا