رئيس الوزراء يستقبل في العاصمة المؤقتة عدن بعثة وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، بعثة الاتحاد الأوروبي وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى اليمن، استمرارا للموقف الاوروبي الداعم للحكومة واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، والترحيب بعودة رئيسها واعضائها الى عدن والقيام بواجباتها لمواجهة التحديات القائمة.
البرهان يصدر قرارات بحل النقابات والاتحادات في السودان
أصدر قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، جملة من القرارات من بينها حل النقابات والاتحادات المهنية، وذلك بعد يوم من سيطرة الجيش على السلطة.
اسعار النفط تواصل ارتفاعها لمستويات قياسية
سجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها في عدة سنوات، الاثنين، قبل أن تستقر، بدعم من شح في المعروض العالمي، وارتفاع الطلب على الوقود في الولايات المتحدة ودول أخرى.
كومان لمن أساء إليه بعد الكلاسيكو "يفتقدون للأخلاق والقيّم"
قال مدرّب برشلونة، الهولندي رونالد كومان الثلاثاء إن الأشخاص الذين أساؤوا إليه خارج ملعب كامب نو عقب نهاية الكلاسيكو بخسارة النادي الكاتالوني أمام غريمه ريال مدريد 1-2 الأحد في الدوري الإسباني لكرة القدم، "لا يعرفون ما هي الأخلاق والقيّم".
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ائتلاف نسائي يمني ينظم ندوة حول واقع حرية الراي والتعبير في ظل الانتهاكات الحوثية
[13/05/2020 05:16]
عدن - سبأنت :
دعا الائتلاف اليمني للنساء المستقلات المجتمع الدولي بسرعة التحرك للضغط على مليشيا الحوثي الانقلابية لاطلاق الصحفيين المختطفين وايقاف حكم الاعدام بحق اربعة من الصحفيين وايقاف عملية الانتهاكات المستمرة ضد الصحافة في اليمن.

واستعرض رئيس لجنة التدريب والتأهيل في نقابة الصحفيين اليمنيين نبيل الاسيدي، في الندوة التي نظمها الائتلاف عبر الاتصال المرئي ،اليوم، اوضاع الصحفيين وواقع حرية الراي والتعبير في اليمن منذ انقلاب مليشيا الحوثي وما تعرض له الصحفيين من جرائم وانتهاكات ممنهجة واعتقالات واسعة واحتجازهم ومداهمة منازلهم ومقرات عدد من الصحف ووسائل الاعلام المختلفة ومصادرة أدواتهم الصحفية ومحاكمتهم بطريقة خارج نطاق القانون واحكام بالإعدام وحالات شروع بقتل والتعذيب النفسي والجسدي من قبل المليشيا الحوثية الانقلابية المدعومة ايرانياً.

وتطرق الاسيدي الى ما تقوم به المليشيا من محاكمة للصحفيين والتي كان اخرها قرار محكمة المليشيا بإعدام أربعة صحفيين كانوا مختطفين في سجونها منذ اكثر من اربع سنوات..واصفاً تلك المحاكم والاحكام بانها باطلة وغير قانونية لانها صادرة من جماعة لا تمثل الدولة ولا تمت للانظمة والقوانين باي صلة.

من جهتها اشارت مدربة السلامة المهنية للصحفيين ميادة سلام، الى ان اليمن أصبحت اكثر خطورة على الصحفيين وبات الصحفي هدفاً رئيسياً لتلك المليشيا خاصة بعد التحريض الممنهج الذي اطلقه زعيم الانقلاب بشكل مباشر ضد الصحفيين واتهامه لحاملي الاقلام باشد خطورة على حاملي الأسلحة..لافتة الى ما تعرض له الصحفيين عبدالله قابل ويوسف العيزري مراسلي قناتي يمن شباب وسهيل من عملية اختطاف ووضعهم في معتقل تابع لموقع عسكري في منطقة هران بمحافظة ذمار.





رئيس الوزراء يستقبل في العاصمة المؤقتة عدن بعثة وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي
السفير مارم يثمن دور مصر في بناء قدرات أعضاء السلك الدبلوماسي اليمني
بدء العمل في مشروع سفلتة طريق الغيضة الصغيرة- درفات بالمهرة
مدير صحة تعز يتفقد الخدمات الصحية بمديريات الساحل
نائب الرئيس يعزي رئيس الجمهورية في وفاة نجل شقيقه
فوز شعب حضرموت على فحمان أبين بهدف يتيم
بدء حملة توعية للوقاية من حمى الضنك في شبوة
تدشين دورة لبناء قدرات العاملين في المساحات الصديقة للطفل بوادي حضرموت
معارك مستمرة جنوب مارب وأبطال الجيش والمقاومة يكبّدان مليشيا الحوثي خسائر كبيرة
محافظ تعز يناقش مع فريق الغذاء العالمي استمرار تقديم المساعدات الغذائية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا