رئيس الجمهورية يطلع من وزير الدفاع ورئيس الاركان على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية
اجرى فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة، اليوم، اتصالين هاتفيين كلاً على حده بوزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي ، ورئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن صغير عزيز، للاطلاع على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية التي يخوضها ابطال الجيش الوطني في مختلف المواقع والجبهات.
ولي العهد السعودي يبحث مع الرئيس الفرنسي آفاق التعاون الثنائي ومستجدات الأوضاع في المنطقة
بحث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم، في قصر السلام بمدينة جدة، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، آفاق التعاون الثنائي وفرص تطويره وفق رؤية المملكة 2030.
صندوق النقد الدولي : توقعات الصندوق للنمو الاقتصادي العالمي ستنخفض بسبب "أوميكرون"
قالت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغيفا "إن توقعات الصندوق للنمو الاقتصادي العالمي ستنخفض على الأرجح بسبب ظهور متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون" .
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يتعهد بتسريع تدخلاته لمواجهة جائحة كورونا في اليمن
[01/05/2020 06:28]

الرياض ـ سبأنت

ناقش وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج اليوم عبر الاتصال المرئي مع نائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ناهد حسين، الدعم المقدم لمواجهة الآثار والتداعيات المترتبة على الاقتصاد والمجتمع جراء جائحة فيروس كورونا خصوصا بعد تكليف البرنامج من قبل الأمين العام للأمم المتحدة لقيادة الاستجابة والدعم في الجانب الاقتصادي والتنموي.

كما ناقشا إعادة ترتيب التمويلات السابقة والاستفادة من التخصيص المقدم من المركز الرئيسي للبرنامج الإنمائي لليمن وتوجيه ذلك نحو الاستجابة لتداعيات الجائحة في جلب احتياجات الحماية اللازمة وتأهيل المراكز الصحية ومراكز الحجر والتوعية المجتمعية.

وتم الاتفاق على سرعة تحرك البرنامج في دعم السوق المحلي من خلال دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في صناعات مواد الحماية والاحتياجات الطبية وتنسيق اجراءات تأكيد ومراقبة الجودة مع وزارة الصحة العامة والسكان.

كما ناقشا سبل حشد الدعم الفني والمالي مع شركاء التنمية الآخرين لمواجهة الآثار السلبية التي ستترتب على الأمن الغذائي و القطاع الزراعي وقطاع النقل والموانئ وإدارة موارد المياه وحماية الوظائف وتعزيز دور المؤسسات المحلية والمشاركة المجتمعية والقطاع الخاص في التنفيذ.

واعرب وزير التخطيط عن أمله في اتخاذ الإجراءات والتدخل بشكل عاجل لتجنب العجز في الاحتياجات ومواجهة التداعيات المختلفة للجائحة.

من جهتها أكدت المسئولة الأممية التزام البرنامج بتقديم العون والمساعدات بشكل عاجل ومرن بالتنسيق مع الحكومة وجميع الأطراف المستفيدة وستبدأ التدخلات من خلال إعداد إطار اقتصادي واجتماعي متكامل ورؤية شاملة لمواجهة الآثار المترتبة على الجائحة.



رئيس الجمهورية يطلع من وزير الدفاع ورئيس الاركان على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية
المدير التنفيذي لشركة الغاز يوجه بزيادة حصة محافظة تعز من الغاز المنزلي
بيان سعودي فرنسي يؤكد على اهمية دعم الجهود للتوصل الى حل سياسي في اليمن وفقاً للمرجعيات الاساسية
وزير الشباب والرياضة يطلع على نشاط مركز الهوايات في الدوحة
وزير الأوقاف يؤكد على اهمية توحيد الخطاب الإعلامي والديني لخدمة القضية الوطنية
بدء توزيع لقاح (استرازينيكا) ضد كورونا على المحافظات المحررة
الوالي والقباطي يبحثان مع جهات دولية دعم اليمن في مجال التجارة والجمارك
وزير الأوقاف يكرم 72 حافظاً وحافظة بمأرب
رئيس الجمهورية يشيد بانتصارات الجيش والمقاومة في جبهات مأرب
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الاسباني سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا