رئيس مجلس القيادة ينهي مراجعة طبية روتينية
قال مصدر في مكتب رئاسة الجمهورية، إن فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي انهى اليوم السبت، مراجعة طبية روتينية في جمهورية المانيا الاتحادية، استغرقت عدة أيام.
الرئيس الكولومبي: الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي يدعمان الابادة الجماعية في غزة
قال الرئيس الكولومبي جوستافو بيترو إن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يدعمان قصف المدنيين في قطاع غزة، ويجب وقف الإبادة الجماعية.
ناسا توقف مشروع بقيمة مليار دولار بسبب ارتفاع التكاليف
أعلنت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، الجمعة، أنها ستوقف مشروعا بقيمة تزيد على ملياري دولار لاختبار خدمات الأقمار الصناعية مثل التزود بالوقود في الفضاء، بسبب ارتفاع التكاليف وتأخر الجدول الزمني.
اتلتيك بلباو يتأهل الى نهائي كاس اسبانيا على حساب أتلتيكو مدريد
تأهل أتلتيك بلباو الى نهائي مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم للمرة الأربعين في تاريخه بعد فوزه على ضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف دون رد في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الحكومة تؤكد استمرار محاربة الارهاب بدعم من التحالف العربي
[15/05/2016 03:17]
الرياض ـ سبأنت

عبرت الحكومة عن استنكارها وادانتها للعمل الإرهابي والاجرامي الغادر والجبان الذي استهدف اليوم الاحد، تجمع مدني في مدينة المكلا ، أثناء فتح باب التسجيل للالتحاق بقوات الشرطة، وراح ضحيته عدد من الشباب الابرياء بين شهيد وجريح.

وأكد بيان للحكومة تلقته وكالة الأنباء اليمنية(سبأ) أن هذا العمل الارهابي وما سبقه، نتيجة طبيعية لذعر ورعب وافلاس العناصر الإرهابية الضالة، بعد دحرها وهزيمتها النكراء وطردها من مدينة المكلا، على يد ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في عملية عسكرية خاطفة ونوعية بمشاركة قوات من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

واشارت الى ان لجوء الارهابيين الى تنفيذ العمليات الانتحارية ضد المدنيين العزل، يعكس حالة اليأس والاحباط التي اصيبوا بها جراء الضربات الموجعة والهزيمة القاسية التي تكبدوها بعد دحرهم من مدن محافظة حضرموت وقبلها من محافظات اخرى.

ولفتت الحكومة في بيانها ، الى أن الارهاب على اختلاف تسميات تنظيماته، وكل اذنابهم والمتحالفين معهم، باتوا يلفظون أنفاسهم الأخيرة وأن النصر المؤزر عاجلا او آجلا، سيكون حليف اليمن وشعبها، وضمانا لأمن واستقرار المنطقة والعالم..مشيرا الى الاثمان الباهظة التي دفعها الشعب اليمني وما زال لهذه العمليات الارهابية ومصادرة تطلعاته المشروعة في بناء الدولة المدنية الحديثة من قبل الانقلابيين.

وجاء في البيان " لقد كانت الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر وعدد من اعضاء الحكومة الى مدينة المكلا بعد ايام على تحريرها من تنظيم القاعدة الارهابي، مؤشرا على جدية الحكومة ومضيها قدما في معركتها الوجودية لمحاربة الارهاب، وتطلعها للعمل الوثيق مع شركائها من الاشقاء والاصدقاء في هذا الجانب، دون تجاهل العوامل والاسباب المساعدة على بقاء الارهاب والمتمثلة في استمرار اختطاف الدولة والسيطرة على بعض المحافظات من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية التي لازالت ترفض الانصياع لارادة وقرارات مجلس الامن الدولي ".

واعتبرت الحكومة قتل الارهابيين الظلاميين بدم بارد لهؤلاء الشباب الابرياء، على ذلك النحو الاجرامي البشع، يثبت تجردهم من كل القيم الانسانية، ويعكس بشاعتهم وما يحملونه من فكر ظلامي ودموي وكذا دناءة نفوسهم الشريرة التي تنضح بالحقد المدمر والأسود ضد الانسانية جمعاء.

وأكدت ان مثل هذه الجرائم الشنعاء التي يندى لها جبين الانسانية، لن يفلت مرتكبيها من العقاب على ما اقترفته أيديهم الاثمة بحق اليمن وأبنائه، وحتما ستطالهم العدالة طال الزمن ام قصر.

كما أكدت ان مثل هذه الاعمال لن تنال من عزيمة وتصميم الدولة والحكومة بدعم من الاشقاء في دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن على مواصلة نهجها وخططها في مواصلة عملياتها لملاحقة العناصر الإرهابية وصولا الى اجتثاث هذه الافة، وتخليص اليمن والعالم من شرورها.

ووجهت الحكومة الاجهزة العسكرية والامنية بمحافظة حضرموت برفع درجة استعدادها لمواجهة الاعمال الارهابية التي لن تتورع العناصر الظلامية عن تكرار محاولاتها في استهداف المدنيين والابرياء، ما يحتم اتخاذ كل التدابير والاحتياطات اللازمة لرصد وتعقب وملاحقة بقايا العناصر الارهابية والقبض عليها بصورة عاجلة وتنفيذ الخطط العسكرية والامنية المعدة بالتعاون مع قوات التحالف العربي لتثبيت الامن والاستقرار في المناطق والمحافظات المحررة.

وأهابت الحكومة ، بشركاء اليمن في مكافحة الارهاب من المجتمع الدولي، بتقديم الدعم العاجل والمساندة الفاعلة للحكومة والجيش الوطني، لاستكمال تطهير كل شبر في ارض اليمن من شرور وآفة الارهاب، لان كل تأخير يعد حليفا للعناصر الارهابية الظلامية، والعواقب الوخيمة ولن تؤثر على اليمن فقط بل تضر بأمن واستقرار المنطقة والعالم اجمع.

ونوه البيان بالدعم الكبير والإسناد الفاعل لدول التحالف العربي وعلى راسها المملكة العربية السعودية والامارات في دعم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية للقضاء على الارهاب وانهاء الانقلاب واستعادة الشرعية.

وأضاف " ان الانتصارات التي تحققت ضد العناصر الارهابية في عدن ولحج وحضرموت وغيرها، من خلال البطولات العظيمة التي سطرها ابنائنا المقاتلين الشجعان من قوات الجيش الوطني والمقاومة والتحالف العربي خاصة السعودية والامارات، الذين كتبوا بدمائهم الزكية تلك الانتصارات واذاقوا العناصر الارهابية المتطرفة والظلامية الهزيمة تلو الاخرى، لن يتوقفوا ابدا حتى تحقيق كامل الاهداف، في عدم السماح او القبول بتواجد الارهاب على الأراضي اليمنية، وعلى المجتمع الدولي ان يكون سندا وعونا لنا في هذه المهمة التي نقوم بها نيابة عن العالم، وعليهم مساعدة الحكومة في تنفيذ خططها لاعادة تأهيل ورفد الاجهزة الامنية بالعدة والعتاد اللازم ".

وعبرت الحكومة اليمنية عن احر التعازي وصادق المواساة لأسر وذوي الشهداء الذين سقطوا جراء هذه الاعمال الارهابية.. داعية الله أن يتغمدهم بواسع رحمته وعظيم مغفرته وان يسكنهم فسيح جناته.. معربة عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين والجرحى.



رئيس مجلس القيادة ينهي مراجعة طبية روتينية
خلية الازمة تعلن غرق السفينة "روبيمار" وتحمل المليشيات الحوثية مسؤولية الكارثة (موسع)
رئيس مجلس القيادة يهنئ باليوم الوطني البلغاري
عضو مجلس القيادة المحرمي يتفقد سير الاعمال النهائية بمشروع محطة الطاقة الشمسية بعدن
رئيس الوزراء يستقبل السفير الأمريكي
الحكومة اليمنية تجدد دعوتها لكافة الدول والمنظمات التحرك لإنقاذ البحر الأحمر من كارثة بيئية وشيكة
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم استقلال البوسنة والهرسك
رئيس الوزراء يبحث مع وزير خارجية اسبانيا العلاقات الثنائية والتطورات في اليمن والمنطقة
رئيس الوزراء يختتم زيارته الرسمية الى روسيا
اليمن يدين استهداف الاحتلال الاسرائيلي تجمع للفلسطينيين العزل في قطاع غزة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا