رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ترامب يوقع خطة مساعدات اقتصادية بـ 500 مليار دولار
[25/04/2020 01:58]


واشنطن ـ سبأنت

وقّع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الجمعة، خطة مساعدة اقتصادية جديدة تقدر قيمتها بنحو 500 مليار دولار، بهدف دعم الاقتصاد الذي تضرر بشدة من القيود المفروضة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال ترامب أثناء توقيعه النص في المكتب البيضاوي، غداة إقراره في الكونغرس: "إنه خبر جيد للشركات الصغيرة وخبر جيد للعمال"، وفق ما ذكرت وكالة فرانس بر س.

وتهدف الخطة الجديدة البالغة قيمتها 483 مليار دولار إلى دعم الشركات، بالإضافة إلى المستشفيات التي اضطرت بسبب الوباء أن ترجئ بعض عملياتها، لتحرم بذلك نفسها من عائدات مهمة.

وهذه الخطة تخصص 320 مليار دولار للشركات الصغيرة والمتوسطة، و60 مليار دولار من القروض الموجهة لقطاعات أخرى منكوبة مثل الزراعة، و75 مليار دولار مساعدة للمستشفيات، و25 مليارا لتعزيز الكشف عن الفيروس.

أما المبالغ المخصصة للشركات الصغيرة والمتوسطة، فتضاف إلى 349 مليار دولار سبق أن رصدت لدعمها. وتمت الموافقة على تلك المساعدة في نهاية مارس، في إطار خطة الإنعاش التاريخية التي بلغت قيمتها 2200 مليار دولار.

وتعد الولايات المتحدة، الدولة الأكثر تضررا من الوباء في العالم، إذ تجاوزت، الجمعة، عتبة الخمسين ألف وفاة بالمرض.

من جانبه، قال وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين، الجمعة، إن إدارة ترامب "تدرس الحصول على حصص في شركات طاقة أميركية، كخيار محتمل في ظل سعيها لمساعدة قطاع النفط والغاز بالبلاد"، في ظل تفشي وباء "كوفيد-19".

وقال ترامب، متحدثا بصحبة منوتشين خلال مناسبة بالبيت الأبيض، إنه يريد مساعدة قطاع النفط والغاز، واقترح إمكانية شراء الحكومة الاتحادية الوقود من أجل البلاد مقدما، وكذلك شراء تذاكر طيران مقدما.

وأضاف منوتشين: "نبحث مجموعة كاملة من البدائل"، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.


اخفاض مؤشر الأسهم السعودية
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
بدء الاجتماع التحضيري للدورة الـ 56 للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12508.93 نقاط
سيبري : 2440 مليار دولار حجم الإنفاق العسكري العالمي في 2023
مؤشر بورصة قطر يغلق منخفضا بنسبة 1.30 بالمائة
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على انخفاض
الذهب يتراجع إلى 2357.19 دولار للأوقية
ارتفاع بورصة الكويت عند الاغلاق
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا