رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
البديوي: دول مجلس التعاون الخليجي تسعى دائماً لتعزيز اقتصاداتها والسعي لفتح أسواق عالمية جديدة
قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي "أن دول مجلس التعاون تسعى دائماً لتعزيز اقتصاداتها والسعي لفتح أسواق عالمية جديدة من خلال التعاون مع الدول والمنظمات في العالم، بما يسهم بالنفع والرفاه على شعوب دولها".
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يشدد على الشروع فورا في تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية للتعامل مع تداعيات السيول في عدن
[21/04/2020 03:52]

الرياض - سبأنت :
شدد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، على الوزارات والجهات المختصة والسلطة المحلية بالعاصمة المؤقتة عدن، ضرورة الشروع فورا في تنفيذ التكليفات الصادرة من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية للتعامل مع تداعيات آثار السيول التي شهدتها عدن اليوم الثلاثاء.. لافتا إلى أهمية إعطاء جهود الإنقاذ والإغاثة للمواطنين الأولوية القصوى، وتنفيذ التدابير العاجلة لتصريف مياه السيول، وتحشيد كل الإمكانات والوسائل المتوافرة لذلك.

وتابع رئيس الوزراء خلال اتصالات هاتفية اجراها مع نائب رئيس الوزراء رئيس لجنة الطوارئ الدكتور سالم الخنبشي ومحافظ عدن، احمد سالم ربيع، الجهود التي تبذل وفق الإمكانات المتوافرة لتنفيذ توجيهات فخامة رئيس الجمهورية لإغاثة أبناء وساكني عدن لتجاوز تبعات واثار الامطار والسيول، وما ترتب عنها من تداعيات واضرار جسيمة في الأرواح والممتلكات والبنى التحتية ومنازل المواطنين والمفقودين.

ووجه الدكتور معين عبدالملك، بتكثيف وتضافر الجهود للتعاطي مع هذه الكارثة غير المسبوقة في تاريخ مدينة عدن، مشيرا إلى انه سيتم تخصيص الموازنات الطارئة والعاجلة بشكل فوري لتخفيف الاثار والتداعيات المترتبة عن هذه الكارثة.. معربا عن تطلعه في دعم واسناد شركاء اليمن من الدول والمنظمات وفي مقدمتها البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن ومركز الملك سلمان للإغاثة ووكالات ومنظمات الأمم المتحدة المختصة لتقديم الدعم الطارئ والعاجل في هذا الجانب.

وأكد رئيس الوزراء التزام الحكومة بتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية بتسخير كافة الوسائل والإمكانات لتجاوز هذه المحنة، ومحاسبة المقصرين، ومواصلة اتخاذ الاحتياطات اللازمة واستمراريتها من قبل كافة المواطنين والأجهزة المعنية.. لافتا إلى ضرورة تكثيف الجهود الميدانية ومعالجة الاحتياجات العاجلة أولا بأول وفي مقدمتها الاضرار البشرية وفتح الطرقات الرئيسية والفرعية وتصريف مياه الامطار، ورفع المخلفات.

ووجه لجنة الطوارئ في محافظة عدن برفع تقرير عاجل بالأضرار واليات معالجتها والتعويضات الفورية المطلوبة، إضافة إلى وضع خطة متكاملة تتضمن مختلف الإجراءات المتعلقة بسبل مواجهة التغيرات المناخية والتغلب عليها والتقليل من آثارها، والتعامل مع المشكلات القائمة بما فيها البناء العشوائي وتراكم المخلفات وسرعة إيجاد حل شامل ومتكامل لشبكة صرف مياه الأمطار والصرف الصحي، خاصة في المناطق الأكثر تأثراً.

واستمع رئيس الوزراء من رئيس لجنة الطوارئ ومحافظ عدن، إلى تقرير اولي حول الوضع الراهن والجهود المبذولة للتعامل مع الاضرار بشكل عاجل والعمل الميداني المتواصل لتجاوز هذا المحنة.


الارياني يستعرض مع مسؤول بالخارجية الالمانية تطورات الاوضاع في اليمن
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
شمر يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وافريقيا في الخارجية البلغارية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
السفير باحميد يبحث مع مسؤول ماليزي تطورات الأوضاع وآفاق التنسيق في المواقف الدولية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
اللواء الركن البحسني يشهد مشروع رماية بالذخيرة الحيّة للواء النخبة الحضرمي
ميليشيا الحوثي الارهابية تستهدف مواقع الجيش الوطني شرق مدينة تعز
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا