استمرار المعارك في الجوف والجيش يكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة
يخوض أبطال الجيش الوطني معارك مستمرة لليوم الثالث على التوالي ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في جبهة "القعيف" في مديرية برط العنان شمال غرب محافظة الجوف.
الصحة العالمية تتوقع تجاوز إصابة كورونا حول العالم 200 مليون شخص خلال اسبوعين
توقعت منظمة الصحة العالمية أن يتجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) حول العالم 200 مليون شخص خلال الأسبوعين المقبلين على أقل تقدير.
نمو الاقتصاد الالماني بنسبة 1.5 بالمائة
سجل الاقتصاد الالماني نمواً بعدما توسع بنسبة 1.5 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري 2021 مقارنة بالربع السابق بدعم بانتعاش قطاع الاستهلاك الخاص والانفاق الحكومي على مستوى الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات الــ 16.
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
التوقيع على إتفاقيات لإنشاء محطة غازية وتنفيذ مشاريع طرقات في شبوة
[16/04/2020 03:53]

شبوة - سبأنت :
وقع محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، اليوم مع شركة المكلا على اتفاقية، على إتفاقية مشروع انشاء محطة غازية لتوليد الطاقة الكهربائية بالمحافظة بتكلفة 91 مليون و384 الف و615 دولار .

ونصت الإتفاقية على انشاء المحطة في منطقة السوداء غرب مدينة عتق على ان يتم تزويدها بالغاز عبر انبوب يمتد لثمانية واربعين كيلو متر من اقرب نقطة ارتباط له بالخط الرئيس لتصديره .

وتقضي الاتفاقية التي وقعها عن الشركة مديرها العام علي بن سليمان على انجاز المشروع خلال ثمانية عشر اشهر .

كما وقع محافظة شبوة على عقود تنفيذ أربعة من مشاريع طرق من الدرجة الثانية، بتكلفة اجمالية تقدر بخمسة عشر مليون وثمانية وخمسين الف دولار .

وتضمنت المشاريع الطريق الصحرواي والممتد بين خطي بيحان والعبر الدوليين وبطول ستين كيلو متر وبتكلفة 8 ملايين و600 الف دولار، والطريق المزدوج الممتد من البوابة الشمالية لمدينة عتق إلى منطقة باكبيرة بطول خمسة كيلو وسبعمائة متر بتكلفة مليون و400 الف دولار، والمرحلة الأولى من مشروع الشعيب - باكبيرة بطول عشرين كيلو وبتكلفة 3 ملايين و600 الف دولار، وطريق العرم - هدى والبالغ طوله عشرة كيلو مترات وتكلفته مليونين و250 الف دولار .

وعقب التوقيع، أكد محافظ شبوة محمد بن عديو على أهمية تنفيذ هذه المشاريع لتسهيل تنقل أبناء المحافظة بين المدن والمديريات .. موجهاً مكتب اشغال المحافظة بسرعة استكمال ما تبقى من دراسات مشروع طريق - حطيب الاستراتيجي والذي سيربط بين محافظتي شبوة وابين والذي سيعمل على اختصار مسافة كبيرة بينهم .


استمرار المعارك في الجوف والجيش يكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة
السفير العشبي يلتقي وكيل وزارة الخارجية الباكستانية
وزارة الخارجية تدين اعتداء ميليشيا الحوثي على سفينة تجارية سعودية
‏الارياني: مناطق مليشيا الحوثي تحولت إلى أكبر بؤر للاتجار بالبشر
البركاني يتفقد عدد من المشاريع ويلتقي قيادات وشخصيات سياسية واجتماعية بحضرموت
نائب وزير التخطيط يبحث مع منسق الأمم المتحدة في اليمن الأوضاع والاحتياجات الإنسانية والتنموية
إنجاز 70% من إعادة تأهيل الطرق المتضررة من إعصار لبان
رئيس الجمهورية يهنئ ملك المغرب بعيد العرش
محافظ حجة يتفقد أبطال الجيش الوطني بمحور حرض ومخيم شليله للنازحين
معوضه يطلع الخارجية الاسبانية على مستجدات الأوضاع في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا