رئيس الوزراء يؤكد دعم الحكومة لقيادة محافظة ابين للقيام بواجباتها
أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، دعم الحكومة الكامل وبتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية لقيادة السلطة المحلية والتنفيذية بمحافظة أبين للقيام بواجباتها ومسؤولياتها في هذه الظروف الاستثنائية، بما ينعكس ايجابا على مستوى حياة ومعيشة المواطنين.
مقتل شرطي امريكي في هجوم على بعد أمتار قليلة من مبنى البنتاغون
أعلنت شرطة وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، اليوم، عن مقتل أحد عناصرها في هجوم على بُعد أمتار قليلة من مبنى الوزارة التي وُضعت لفترة وجيزة في حال تأهب قصوى.
الخام الأمريكي يهبط لليوم الثالث على التوالي وسط مخاوف بشأن تفشي سلالة (دلتا)
انخفضت أسعار الخام الأمريكي، اليوم الاربعاء، لليوم الثالث على التوالي، بينما لم يطرأ تغير يُذكر على العقود الآجلة لخام برنت مع تنامي المخاوف من أن يقود الانتشار المتزايد للسلالة دلتا من فيروس كورونا في كبرى الدول المستهلكة إلى خفض الطلب على الوقود.
أولمبياد طوكيو: البرازيل إلى النهائي على حساب المكسيك
تأهل المنتخب البرازيلي حامل اللقب إلى النهائي الثالث له على التوالي في منافسات كرة القدم الأولمبية، بتغلبه في نصف النهائي على المكسيك بركلات الترجيح (4-1) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي في العاصمة طوكيو.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
123 اعتداءً حوثياً على مواقع الجيش الوطني في مختلف الجبهات
[13/04/2020 03:37]
مأرب ـ سبأنت

ارتكبت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران، أكثر من 123 اعتداءً خلال الـ 24ساعة الماضية من يوم الأحد، في مختلف الجبهات، رغم التزام الجيش الوطني بوقف إطلاق النار الذي أعلنه تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، من جانب واحد استجابة لدعوة الأمم المتحدة.

وبحسب (سبتمبر نت) فقد تنوعت تلك الاعتداءات بين إطلاق صواريخ باتجاه الأعيان المدنية ومعسكرات الجيش والمواقع في الجبهات، وبين تعزيزات وتحركات لعناصرها للجبهات، بالإضافة استهدافها بالمدفعية الثقيلة والأسلحة الرشاشة لمواقع الجيش.

كما واصلت مليشيات الحوثي الدفع بتعزيزات وحشود جديدة لجبهات صرواح وهيلان والجوف، والضالع وتعز، كما اعترضت الدفاعات الجوية صاروخ باليستي في سماء مأرب، إضافة لسقوط آخر بالقرب من مواقع الجيش.

وفي محافظة لحج كثفت مليشيات الحوثي اعتداءاتها على مواقع الجيش، حيث قصفت بقذائف الهاون والأسلحة الرشاشة، مواقع الجيش في جبهات كرش وجبهة حبيل حنش المسيمير وجبهة ثرة، كما تقوم المليشيات باستحداثات ومواقع جديدة في جبهة حبيل حنش بالمسيمير.

محافظة الضالع لم تسلم من اعتداءات مليشيات الحوثي حيث تعرضت مواقع الجيش في محافظة الضالع لاعتداءات بالهاونات والمدفعية وإطلاق النار بالأسلحة مختلفة، إضافة لمحاولة مليشيات الحوثي الهجوم على مواقع عدة في المحافظة، وتعزيزات مستمرة لمواقعها في جبهة مريس.

جبل هان وجبهة عصيفرة ومواقع عدة في محافظة تعز تعرضت ايضاً لاعتداءات متكررة من قبل مليشيات الحوثي حيث قصفت المليشيات جبل هان بالهاونات وأسلحة متعددة، إضافة لمحاولة مليشيات الحوثي التسلل لمواقع الجيش في جبهة الصياحي، وجبهة عصيفرة، مع إطلاق نار كثيف على المواقع ذاتها.

وفي محافظة حجة كثفت مليشيات الحوثي من اعتداءاتها على مواقع الجيش في جبهات بني حسن وحرض ومثلث عاهم، وتنوعت الاعتداءات بين قصف مدفعي وإطلاق النار بواسطة الاسلحة المتوسطة، كما تم رصد تحركات لتعزيزات المليشيا.

كما قصفت مليشيا الحوثي مواقع للجيش، في مناطق في الجدافر والاقشع، ومعسكر طيبة الاسم والظهرة، ومواقع غرب المهاشمة واليتمة، بمحافظة الجوف، إضافة إلى إرسالها لطائرات مسيّرة.

وفي جبهة نهم تعرضت مواقع الجيش لاعتداءات متكررة حيث قصفت المليشيا الحوثية مواقع للجيش في الجبهة بقذائف الهاون، وصاروخي كاتيوشا، إضافة إلى محاولاتها التسلل باتجاه مواقع في الجبهة، أفشلها أبطال الجيش.

وفي محافظة البيضاء تعرضت مواقع الجيش لاعتداءات مليشيات الحوثي في جبهة قانية شرق البيضاء حيث قصفت بعدة قذائف مواقع الجيش في الجبهة، مع قصف مماثل لمواقع الجيش في جبهة فضحة بالملاجم.



السعيدي يؤكد اهتمام السلطة المحلية بمعالجة مشاكل المتعاقدين
انعقاد ملتقى جودة التعليم الجامعي في اليمن
وزارة الصحة تبحث مع الاغاثة الدولية تنسيق الجهود الصحية
السلطة المحلية بالجوف تنعي استشهاد العقيد محسن بن عائض
رئيس الوزراء يؤكد دعم الحكومة لقيادة محافظة ابين للقيام بواجباتها
اللواء جبران يشيد بالمعنويات القتالية العالية التي يتمتع بها افراد وضباط المنطقة السابعة
الارياني: هجمات إيران على ناقلات النفط والسفن تؤكد أنه نظام إرهابي مارق
وزير الخارجية يبحث مع السفير الاسباني سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
امين محلي شبوة يشيد بالاستثمارات السياحية بالمحافظة
مناقشة آلية الحد من استخدام السلاح في المناسبات بالمناطق المحررة بالحديدة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا