مكتب الصحة بوادي وصحراء حضرموت يتسلم أجهزة طبية وأدوية لمراكز العزل
تسلم مكتب الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت، اليوم، عدداً من الأجهزة والمستلزمات الطبية والادوية لمراكز العزل العلاجي بتمويل من مجموعة البنك الدولي والبنك الإسلامي للتنمية.
روسيا تسجل ارتفاعات حادة في عدد المصابين بفيروس كورونا
سجلت التقارير الروسية ارتفاعا قدره 33,208 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في الساعات الأربع والعشرين الماضية، مقابل 32196 حالة جديدة في اليوم السابق.
البنك الدولي: الالتزام بموعد إجراء الانتخابات يعد أحد الشروط لتعافي الاقتصاد الليبي
قال البنك الدولي "أن الالتزام بموعد إجراء الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر المقبل يعد من أحد الشروط لتعافي الاقتصاد الليبي على المدى القريب".
السعودية تعلن السماح بحضور الجماهير الرياضية في جميع الملاعب والمنشآت الرياضية
أعلنت وزارة الرياضة السعودية، السماح بحضور الجماهير الرياضية في جميع الملاعب والمنشآت الرياضية بكامل طاقتها الاستيعابية في مختلف المنافسات الرياضية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزراء طاقة (جي.20) يؤكدون التزامهم بسياسات تضمن استقرار الاسواق
[11/04/2020 04:21]


الرياض - سبأنت

اكد وزراء الطاقة بدول مجموعة العشرين التزامهم بالعمل للتوصل الى استجابات تعاونية في سياسات تضمن استقرار الاسواق لمختلف مصادر الطاقة مع مراعاة الظروف الخاصة بكل دولة.

كما اكد الوزراء في البيان الختامي لاجتماعهم الاستثنائي لمواجهة جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) الذي عقد امس الجمعة عبر تقنية الاتصال المرئي الالتزام باتخاذ جميع التدابير اللازمة والفورية لضمان استقرار اسواق الطاقة منوهين بالتزام بعض الجهات المنتجة من اجل تحقيق استقرار اسواق الطاقة.

وقال البيان ان الوزراء يعون اهمية التعاون الدولي في ضمان تحقيق المرونة في نظم الطاقة مشيرين الى ان الآثار المترتبة على أسواق الطاقة تؤدي الى تفاقم الازمة الاقتصادية العالمية وتعيق التنمية المستدامة.

واتفقوا على ان ضمان استقرار اسواق الطاقة وتوفير طاقة آمنة وميسورة التكلفة هي عوامل رئيسية لضمان صحة جميع الدول وسلامتها وقدرتها على التكيف خلال مراحل الاستجابة لهذه الازمة والتعافي منها.

وشددوا على ضمان استمرار قطاع الطاقة في تقديم مساهمة كاملة وفعالة للتغلب على فيروس كورونا والعمل على تحقيق التعافي العالمي في الخطوة المقبلة متعهدين بالعمل سوية بروح التضامن لاتخاذ اجراءات فورية وملموسة لمعالجة هذه القضايا الملحة والتي تأتي في وقت نواجه فيه حالة طارئة غير مسبوقة على المستوى الدولي.

وقالوا "نلتزم باتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان توازن المصالح بين المنتجين والمستهلكين وضمان امن نظم الطاقة لدينا وتدفق الطاقة دون انقطاع وبذلك فإننا ندرك تماما الحاجة الى ضمان توفر إمدادات الطاقة اللازمة لدى القطاع الصحي وغيره من القطاعات التي تقود المعركة ضد فيروس كورونا".

واضافوا "سنقوم بإنشاء مجموعة متخصصة على المدى القصير وتكليفها بمهمة رصد تدابير الاستجابة" لافتين الى ان المجموعة ستكون متاحة لجميع الاطراف في مجموعة العشرين بصورة طوعية كما ستقدم تقارير منتظمة لوزراء الطاقة في (جي.20) حول عمليات التقييم التي تجريها خلال الرئاسة السعودية لمجموعة العشرين وذلك بالتعاون مع المنظمات الدولية ذات العلاقة.

واكدوا "اننا سنواصل التعاون الوثيق واستعراض استجابتنا لجائحة فيروس كورونا واجندتنا للطاقة في مجموعة العشرين بالاضافة للمواضيع المتعلقة بالتحول لنظم طاقة اكثر نظافة واستدامة في اجتماعنا المقرر في سبتمبر المقبل كما اننا على اتم الاستعداد لعقد اجتماع آخر في وقت اقرب متى ما دعت الحاجة الى ذلك


البنك الدولي: الالتزام بموعد إجراء الانتخابات يعد أحد الشروط لتعافي الاقتصاد الليبي
اسعار الألومنيوم تصل الى اعلى مستوى لها منذ 2008
أسعار النفط ترتفع وتحقق مكاسب أسبوعية تتجاوز 2 بالمائة
أسعار المواد الغذائية ترتفع باكثر من 5% في الولايات المتحدة
مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعا
الرئيس الفرنسي يعلن عن خطة استثمارات بقيمة 30 مليار يورو
انخفاض أسعار النفط وسط مخاوف من ارتفاع التضخم بسبب صعود أسعار الفحم والغاز الطبيعي
اسعار النفط تواصل ارتفاعها عالميا
ارتفاع أسعار النفط مع زيادة الطلب على الطاقة
ميرك للإلكترونيات الألمانية تخطط لاستثمار 600 مليون يورو في كوريا الجنوبية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا