رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السفارة اليمنية بالقاهرة توضح في بيان لها الجهود التي بذلتها السفارة في ازمة العالقين اليمنيين
[09/05/2015 10:55]
القاهرة- سبأ نت
أكدت سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة أنها بذلت خلال الفترة الماضية ومنذ بدء أزمة العالقين اليمنيين في مصر جهود مضنية ومساعي كبيرة نحو محاولة إيجاد حلول ناجعة وممرات آمنه لإعادة العالقين إلى اليمن.

وأشار مصدر مسؤول بالسفارة انها حرصت على توضيح كل ما يقوم به السفير محمد الهيصمي واللجنة المشكلة من السفارة لإيجاد حل للازمة الحالية في بلاغات وبيانات صحفية خلال الفترة الماضية.

وأكد المصدر أن السفير بذل ومازال يبذل الجهود المكثفة والاتصالات المستمرة سواء مع فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ومع نائب الرئيس-رئيس الوزراء المهندس خالد محفوظ بحاح، ومع وزير الخارجية الدكتور رياض ياسين، وكذلك مع كلا من وزير النقل بدر باسلمه ووزيرة الاعلام نادية السقاف ووزير حقوق الانسان عزالدين الاصبحي، ووزير السياحة معمر الارياني، ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد الميتمي، وايضاً مع رئيس جهاز الأمن القومي الدكتور علي حسن الاحمدي، ورئيس جهاز الأمن السياسي حمود الصوفي، وأخيراً مع رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن احمد العلواني وذلك لإطلاعهم على حجم المعاناة التي يعانيها العالقين وصعوبة العيش والأوضاع المالية والمرضية الصعبة التي باتو يعيشونها، ورغبتهم في العودة الى اليمن في أسرع وقت ممكن.

وأوضح المصدر أن كل تلك الاتصالات والاجتهادات التي قامت بها السفارة أثمرت في تحريك طائرتي اليمنية ووصولهما الى مطار القاهرة الدولي، لكن بسبب خروج مطاري صنعاء والحديدة عن الجاهزية، والإشكاليات التنظيمية التي واجهت مطار سيئون تعطلت خطة تسير الرحلات لإعادة العالقين بعد أن كانت مكاتب "اليمنية" في القاهرة قد بدأت في تجهيز أسماء المسافرين على الرحلات، لنفاجئ بعد ذلك بمستجدات يعلمها الجميع أوقفت كل الجهود التي بذلت.

وقال المصدر أن السفارة وعلى رأسها السفير ما يزالوا يبحثوا عن حلول ومخارج أمنه ومناسبة لإنهاء الأزمة، كما انها تتابع باهتمام بالغ ضرورة استيفاء كل الإجراءات اللازمة والتي تكفل سلامة الرحلات الجوية لإعادة العالقين وتامينها٠

وأشار المصدر ان السفير محمد الهيصمي، قام بعدة زيارات لمكتب منظمة الهجرة الدولية بالقاهرة، والتقى في مكتبه بالسفارة المسؤولة عن مكتب الامم المتحدة في القاهرة أكثر من خمسة مرات، وقام بتوجيه مذكرات مختلفة توضح اعداد العالقين وحجم المعاناه التي يعانونها، وقد أثمرت هذه الجهود عن تخصيص "مائة ألف دولار" يقوم حاليا بتسليمها وصرفها مندوبو منظمة الهجرة الدولية للعالقين المحتاجين وستستمر المنظمة في صرف المساعدة المخصصة لهم تباعا ولجميع العالقين دون استثناء.

وعلى صعيد متصل أفادت السفارة اليمنية بالقاهرة الى ان السفير محمد الهيصمي يقوم ببذل جهود متواصلة مع الجهات الرسمية المصرية لتسهيل وتيسير حصول المواطنين اليمنيين على تأشيرات دخول الى مصر الشقيقة دون تعقيدات او الدخول في إجراءات مطوله وسيلتقي هذا الأسبوع مجددا مع كبار المسؤولين في وزارة الخارجية والداخلية وجهاز الأمن الوطني بجمهورية مصر العربية لبحث كافة الامور الخاصة بهذا الامر.

وتهيب السفارة من الأخوة اليمنيين العالقين فهم وإدراك بأن السفارة تعمل ليل نهار وعلى مدار الساعة، وتبذل قصارى جهودها لمعالجة ما يمرون به من أحوال وأوضاع صعبة، وترجو منهم شاكرة تفهم ظروف ومحدودية وشحة بل وانعدام إمكانيات السفارة التي لا تمتلك حلولا سحرية وفورية لإعادتهم او ان تحريك الطائرات بإرادتها، كما وترجو منهم التحلي بالمزيد من الصبر حتى يقضي الله بالفرج وحسن المخرج.



رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
اللواء البحسني يشيد بجاهزية الوحدات العسكرية والامنية
اليمن تشارك في المنتدى الدولي للعمرة والزيارة بالمدينة المنورة
وزارة العدل تشارك في اجتماع لجنة إعداد مشروع القانون البحري العربي الاسترشادي
الفريق المشترك لتقييم الحوادث يصدر بياناً حول عدد من الادعاءات باستهداف مباني مدنية وصحية
وزير الدفاع يلتقي القائم بالأعمال الصيني في عدن
تكريم أوائل المرحلة الثانوية في سقطرى
وزير النقل يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون المشترك في قطاع النقل
رئيس مجلس القضاء الأعلى يطلع على سير العمل بمحكمة ونيابة لبعوس بمحافظة لحج
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية للمتضررين من السيول بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا