رئيس مجلس القيادة الرئاسي يشدد على الدور القائد للقطاع الخاص في التنمية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، اليوم الاثنين، بقصر معاشيق، رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية للعاصمة المؤقتة عدن ابوبكر سالم باعبيد واعضاء مجلس الغرفة الذين قدموا لفخامته احاطة شاملة حول نشاط الغرفة، والاوضاع الاقتصادية والسعرية في البلاد.
ارتفاع ضحايا الزلزال في تركيا الى اكثر من ٣٤١٩
ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الهائل الذي ضرب تركيا إلى 3419 قتيلا و20436 جريحا، وفق ما أفادت به إدارة الطوارئ والكوارث التركية "أفاد".
الذهب يهبط لأدنى مستوى له منذ 4 أسابيع
تراجعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، لأدنى مستوى لها منذ أكثر من 4 أسابيع في الوقت الذي استقر فيه سعر الدولار بعد بيانات الوظائف التي جاءت أقوى من المتوقع والتي أثارت المخاوف أن يواصل مجلس الاحتياطي الفدرالي رفع أسعار الفائدة.
برشلونة يفوز على اشبيلية بثلاثية وينفرد بصدارة الدوري الاسباني
تصدر نادي برشلونة الدوري الاسباني بعد فوزه على اشبيلية بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سبوتيفاي كامب نو" في اطار منافسات الجولة الـ ٢١ من الدوري الاسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب وزير التخطيط يقر ويناقش عددا من مشاريع المنظمات الدولية
[02/04/2020 02:36]

عدن - سبأنت :
أقر لقاء عُقد في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، برئاسة نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، تنفيذ مشروع دعم برنامج الغذاء العالمي لكوادر ومراكز التغذية بوزارة الصحة العامة والسكان.

وجرى خلال اللقاء الذي ضم مدير عام الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة الدكتور محمد راجمنار، ونائب مدير برنامج الغذاء العالمي في اليمن علي رضا وعدد من المعنيين، الاتفاق على بنود ومحاور المشروع وإقرار تنفيذه.

كما بحث لقاء آخر، برئاسة الدكتور باصهيب، وضم مدير عام الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة الدكتور محمد راجمنار، والقائم بأعمال مدير لجنة الانقاذ الدولية في اليمن سلمى بن عيسى، ومدير منظمة العمل لمكافحة الجوع في اليمن اليكس ناوا ومدير منظمة المجلس النرويجي في اليمن محمد عبدي وعدد من المعنيين، دور وتدخلات المنظمات في دعم ومساندة الجهود الرسمية لمواجهة فيروس كورونا عبر تنفيذ المشاريع ذات الصلة بالإجراءات الاحترازية وفقاً لخطط مبنية على دراسات خاصة بالاحتياجات والأولويات المختلفة.

وفي سياق آخر، ناقش الدكتور باصهيب، مع وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات - المدير العام التنفيذي لمطابع الكتاب المدرسي الدكتور عمر باسليم، بحضور مدير عام إدارة العلاقات العامة بمطابع الكتاب المدرسي رضوان الفقير، احتياجات قطاع التربية من المشاريع الممولة من المنظمات الدولية.

وعلى صعيد منفصل، ناقش الدكتور باصهيب، خلال لقائه مع مستشار وزير المياه والبيئة المهندس نجيب محمد، والقائم بأعمال مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في عدن المهندس فتحي السقاف، إمكانية تنفيذ بعض المشاريع بمجال المياه والصرف الصحي في عدن، وكيفية حماية آبار المياه في حقل بئر أحمد بعدن، وذلك من خلال برامج التعاون بين وزارة التخطيط والمنظمات والهيئات الدولية.

وأكد باصهيب، استعداد وزارة التخطيط لدعم قطاع المياه في عدن عبر رفع الجهات المختصة في وزارة المياه ومؤسسة المياه بالتصورات والدراسات الفنية الخاصة بالمشاريع المطلوبة إلى وزارة التخطيط للقيام بدورها في البحث عن التمويل اللازم لتغطية تنفيذ تلك المشاريع.

حضر اللقاء من جانب وزارة التخطيط مدير عام إدارة المنظمات غير الحكومية زهير حامد، ومدير عام إدارة الطاقة والصناعة نزار الأهدل ومدير عام إدارة الإنشاءات والمواصلات وزيرة الشرماني.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يشدد على الدور القائد للقطاع الخاص في التنمية
رئيس الوزراء يترأس في العاصمة المؤقتة عدن اجتماع مجلس الوزراء
المحرمي يناقش مع مدير الأمن بعدن اوضاع السجناء
بن دغر يبعث برقية عزاء لرئيس الجمعية الوطنية التركية في ضحايا الزلزال المدمر
العميد طارق صالح يقف على أوضاع الجالية اليمنية في تركيا عقب الزلزال المدمر
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يطمئن على الجالية اليمنية اثر الزلزال الذي ضرب الاراضي التركية والسورية
مدير "مسام": الفرق الميدانية نزعت 384.895 لغماً وذخيرة غير متفجرة منذ انطلاق المشروع
البركاني يعرب عن تعازيه للاشقاء في سوريا وتركيا جراء الزلزال المدمر
برنامج الإمداد الدوائي يتسلم أدوية من شركة قطر فارما
مركز الملك سلمان ينظم برامج تدريبية متخصصة في مجالات التعليم النشط بلحج
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا