رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
شارك رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس، المنعقد بمدينة إسطنبول التركية خلال الفترة من 26 وحتى 28 أبريل، وذلك بمشاركة قرابة 700 من البرلمانيين من مختلف دول العالم.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يلتقي بمجموعة من أبناء إقليم تهامة
[08/05/2016 08:28]

الرياض ـ سبأنت

قال رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر ان اليمن يمر بأزمة كبيرة تستدعي تكاتف جميع الجهود للمضي نحو بناء الدولة الاتحادية المبنية على العدالة والمساواة واقتسام الثروة التي ظلت طيلة الأعوام الماضية منهوبة بأيادي المتنفذين.

جاء ذلك خلال لقائه الليلة بمجموعة من القيادات السياسية والقبلية لإقليم تهامة، وذلك في مقر إقامته المؤقت بالرياض.

وأكد رئيس الوزراء أن اليمنيين لن يهزموا في المعركة، لأنهم يدافعون عن الحق والجمهورية واستعادة الدولة .. مشيدا بعاصفة الحزم والأمل التي جاءت لانقاذ اليمنيين، موجها الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وقوات التحالف العربي التي ظلت مساندة اليمن في حربها ضد الميليشيا الانقلابية.

ونوه ببسالة الجيش الوطني ومقاومة تهامة وما قدمته من تضحيات في مواجهة المليشيا الانقلابية ، والبطولات الكبيرة التي شهدتها جبهتي حرض وميدي.. مؤكدا وقوف الحكومة مع مطالبهم وتقديم الدعم اللازم .

وقال بن دغر "نحن مع سلام دائم وعادل ونأمل نجاح مشاورات الكويت التي ذهبنا إليها لتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216 والمرتكز على تسليم السلاح والانسحاب من المدن واستعادة السلطة" .

فيما استعرض قائد مقاومة إقليم تهامة مهدي جابر الهاتف، دور المقاومة في التصدي لمليشيات الحوثي وصالح الانقلابية ، مطالباً بدعم جبهتي حرض وميدي كونهما المنفذ البري والبحري لليمن، وتعتبرا بوابتان رئيسيتان للخارج.

وأضاف: "لدينا معنويات كبيرة في تحقيق النصر ولكننا بحاجة إلى الدعم بالسلاح الثقيل والمتوسط وبالمدرعات وكاسحات الألغام، لتتجاوز المقاومة الألغام التي زرعتها المليشيات ".

وقال: "سنقف إلى جانب الشرعية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، حتى يتم تحرير اليمن وتعود الشرعية إلى كافة الأراضي اليمنية".

ومن جهته تحدث وزير الكهرباء السابق الدكتور صالح سميع قائلا : "نحن في إقليم تهامة أتينا بلون واحد هو اللون الوطني حتى يتم تحرير هذا الإقليم"، مضيفا: "سنقاوم لأنه لدينا الشرعية وقرارات مجلس الأمن الدولي والكل اليوم يقف مع قضيتنا ولا يمكن أن نتنازل عن مخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن ٢٢١٦".

وطالب سميع الحكومة بأن تتكفل بعلاج الجرحى والاهتمام بأسر الشهداء والنازحين، مؤكدا بأن الحوثيين مارسوا أبشع الجرائم بحق أبناء الإقليم، حتى أنهم أوقفوا رواتب أبنائها.

فيما اشارت كلمات الاخرين الى المعاناة الحقيقة التي يعيشها ابناء اقليم تهامة مطالبين الحكومة بتوفير الخدمات الضرورية للمواطنين .

حضر اللقاء وزير المياة والبيئة عزي شريم ومحافظي حجة وريمة عبدالكريم السنيني ومحمد الحوري.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا