رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
أشاد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بجهود السلطة المحلية بمحافظة شبوه ودورها المتميز في الايفاء بجملة المتطلبات الخدمية والتنموية التي تحتاجها وتتطلع اليها المحافظة في ظل واقع صعب واوضاع معقده فظلا عن جهود ابناء شبوه وتلاحمهم لمواجهة التحديات الماثلة والمتربصة وتقديم التضحيات لتحرير مديريات بيحان وكل جزء من الوطن.. مثمنا تلك التضحيات ومترحما على ارواح الشهداء الابطال ومتمنياً الشفا العاجل للجرحى.
الصحة العالمية تطلق اسم "أوميكرون" على المتحورة الجديدة لـ (كوفيد-19) وتصنفها "مقلقة"
أطلقت منظمة الصحة العالمية اسم "أوميكرون" على المتحورة الجديدة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) التي رصدت أول مرة في جنوب أفريقيا، كما صنفتها بـ "مقلقة".
التجارة العالمية تؤجل أول اجتماع وزاري لها بعد اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا
أجلت منظمة التجارة العالمية، أول اجتماع وزاري لها منذ أربع سنوات بسبب تدهور الوضع الصحي عقب الإعلان عن اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).
دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد ومانشستر سيتي وباريس سان جرمان إلى ثمن النهائي
تأهل كل من ريال مدريد ومانشستر سيتي وباريس سان جرمان وإنتر ميلان، إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في ختام الجولة الخامسة قبل الأخيرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
منظمة حقوقية:مليشيا الحوثي ارتكبت 240 انتهاكاً خلال مارس الجاري
[23/03/2020 09:22]
عدن - سبأنت
كشفت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات عن توثيقها 240 حالة انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة ايرانياً ضد المدنيين في عدد من المحافظات خلال الفترة من 1مارس وحتى20 مارس 2020م.

واوضحت الشبكة في بيان صحفي تلقت وكالة الانباء اليمنية(سبأ) نسخة منه ،بانها رصدت (53) حالة قتل بينهم (4) نساء و(6) أطفال ،وجرح (36) حالة بينهم امرأتان و(3) أطفال.

واشارت البيان الى أن الانتهاكات التي ارتكبتها المليشيا الحوثية في محافظات مأرب والجوف والحديدة وتعز وإب والبيضاء وحجة وصنعاء ومنطقة الحشاء بالضالع،توزعت بين القتل المباشر وجرائم القنص والاعتقالات التعسفية والاختفاء القسري وتعذيب المختطفين حتى الموت، وارتكاب المجازر الجماعية بحق المدنيين وتعمد استهداف الأحياء الآهلة بالسكان والأسواق الشعبية بكافة أنواع القذائف الغير موجهة كقذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا، وزراعة الألغام في الأراضي الزراعية والطرق الفرعية،والتمترس في المنشآت التعليمية والأحياء السكنية والشوارع الرئيسية والأسواق العامة.

واشارت البيان الى ان الفريق الميداني للشبكة وثق (14) حالة قتل تصفية واعدامات ميدانية قامت بها المليشيات بحق مدنيين، رصد الفريق (6) حالات قتل نتيجة طلق ناري مباشر، و(1) حالة نتيجة قنص بطلق ناري بالرأس،وحالة قتل نتيجة التعذيب في المعتقل والسجون السرية بإضافة إلى (1) حالة بصدمة قلبية نتيجة التهديد المباشر لأحد المواطنين.

ولفت البيان الى رصد مئات المختطفين في عدد من المحافظات والذين اقتادتهم المليشيا الحوثية إلى جهات مجهولة ومواقع عسكرية وسجون سرية خلال فترة التقرير حيث بلغت عدد حالات الاختطاف التي رصدها الفريق الميداني (151) حالة اختطاف واعتقال تعسفي طالت المدنيين، بينهم (7) حالات إعتقال أطفال، و7 معلمات (مديرات مدارس).


رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
نائب رئيس مجلس النواب يشارك في إجتماعي المجموعة الإسلامية والأسيوية في مدريد
إختتام منافسات المربع الذهبي لبطولة كأس الجمهورية لكرة السلة في الصالة المغلقة بعدن
إجتماع في سيئون يناقش مشروع تعزيز الحدود اليمنية بنظام التأشيرة الالكترونية
وزير الإعلام يطلع على الجهود الإنسانية والإغاثية لمركز الملك سلمان بمأرب
مطار عدن الدولي يتسلم مولدين كهربائيين بدعم سعودي
وزارة الشباب والرياضة تنظم ملتقى شبابي في عدن
رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة الشيخ أحمد باوزير
وزير الكهرباء يطلع على سير العمل في محطة الحسوة بعدن
جامعة العادل تحتفل بتخرج 130 طالباً وطالبة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا