البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الجيش يواصل تقدمه في الجبهات ومجلي يدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث المليشيا
[22/03/2020 05:44]

مأرب ـ سبأنت

أكد الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني العميد عبده مجلي، أن قوات الجيش مسنودة بمقاتلات تحالف دعم الشرعية، ورجال القبائل يواصلون التقدم في أكثر من جبهة وسط تقهقر وفرار عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية الموالية لايران.

وقال الناطق الرسمي لـ "سبتمبر نت" إن أبطال الجيش تمكنوا من تحرير عددا من المواقع في جبهة قانية شرق محافظة البيضاء، أهمها القطور والتباب السود، بعد أن كانت تتمركز فيها مليشيا الحوثي، واستعادوا كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة.

وأوضح أن العشرات من عناصر المليشيا وقعوا بين قتيل وجريح وأسير فيما لاذ البقية بالفرار، بينما يواصل أبطال الجيش التقدم بخطى ثابتة، لتحرير مواقع جديدة.

وفي جبهة صرواح حقق أبطال الجيش الوطني مسنودين برجال القبائل ومقاتلات التحالف العربي تقدمات ميدانية مهمة، حيث تمكنوا من تحرير عدد من الجبال والمواقع الهامة على امتداد جبهات صرواح، حيث تم السيطرة على منطقة دير صرواح وجبال المهتدي وخطاب، وما تزال تلاحق عناصر المليشيات في المنطقة.

وأضاف: تلقت المليشيات الحوثية المتمردة المدعومة من إيران هزيمة قاسية، في صرواح، حيث تم اسر وقتل عدد كبير من عناصرها وما زالت جثثهم مرمية في الجبال والوديان.

وأكد العميد مجلي أن القوات المسلحة تواصل التقدم وبشكل مستمر في جبهات عدة، على امتداد جبهات صرواح، وتكثف من عمليات الكمائن والتطويق لمواقع المليشيات واستسلام العديد من عناصر المليشيات

وناشد ناطق الجيش الوطني، الصليب الأحمر الدولي لانتشال جثث المليشيات المنتشرة في الجبال والوديان، بعد ان خلفتها المليشيات وفرت هاربة من مواقعها في صرواح.

وفي محافظة الجوف أوضح أن أبطال الجيش يواصلون عمليات الاستدراج والكمائن للمليشيا الانقلابية في مناطق متفرقة من جبهة خب والشعف وشرق مدينة الحزم، وكبدوا المليشيات خسائر فادحة وأسر عدد كبير من عناصرها في جبهتي الوجف في خب والشعف ومنطقة صبرين شرق الحزم.

ونوه العميد مجلي إلى أن مليشيات الحوثي تلجأ لبث الشائعات واختلاق الأكاذيب للتغطية على هزائمها وخسائرها المتلاحقة في عدة جبهات.. داعياً وسائل الإعلام لتحري الدقة والمصداقية، وتقصي الحقائق والأخبار من مصادرها الرسمية والابتعاد عن نشر الشائعات التي تصدر من مطابخ العدو الحوثي.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا