رئيس الجمهورية يطلع من وزير الدفاع ورئيس الاركان على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية
اجرى فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة، اليوم، اتصالين هاتفيين كلاً على حده بوزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي ، ورئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن صغير عزيز، للاطلاع على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية التي يخوضها ابطال الجيش الوطني في مختلف المواقع والجبهات.
ولي العهد السعودي يبحث مع الرئيس الفرنسي آفاق التعاون الثنائي ومستجدات الأوضاع في المنطقة
بحث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم، في قصر السلام بمدينة جدة، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، آفاق التعاون الثنائي وفرص تطويره وفق رؤية المملكة 2030.
"أرامكو السعودية" تعلن عن توقيع خمس اتفاقيات مع شركات فرنسية
أعلنت شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية" عن توقيع خمس اتفاقيات مع شركات فرنسية رائدة، تشمل اتفاقية لاستكشاف فرص الأعمال في المركبات التي تعمل بالهيدروجين مع شركة جوسين، الرائدة في حلول النقل النظيفة والذكية.
ريال مدريد يفوز على مضيفه ريال سوسيداد بهدفين ويبتعد في الصدارة
فاز ريال مدريد على مضيفه ريال سوسيداد بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الـ16 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يناقش مع مدير منظمة الصحة العالمية تدابير مواجهة كورونا
[19/03/2020 03:47]

الرياض - سبأنت :
اجرى رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم اتصالا هاتفيا مع مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس ادهانوم.

جرى خلال الاتصال، استعراض جوانب التعاون بين اليمن والمنظمة في الجوانب الصحية، والتعاون المشترك في تعزيز قدرات الحكومة اليمنية لتنفيذ التدابير الوقائية والاحترازية للحد من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) الذي تفشى في عدد من دول العالم.

وتشارك الجانبان المعلومات حول التدابير التي اتخذتها الحكومة اليمنية في هذا الجانب، بالتنسيق مع مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية، والدعم المطلوب من منظمة الصحة العالمية، لتعزيز واستدامة هذه الإجراءات الاستباقية حتى يتم تجاوز هذه الجائحة عالميا، بما في ذلك دعم انشاء المزيد من مراكز العزل والحجر الصحي وتقديم الامدادات الطبية اللازمة للفحص والمشاركة في الجوانب التوعوية.

وقدم رئيس الوزراء لمدير منظمة الصحة العالمية، ايجازا حول الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها الحكومة في مواجهة هذه الجائحة، بما في ذلك تعليق الرحلات الجوية واغلاق المنافذ البرية والبحرية عدا الحركة التجارية والاغاثية والإنسانية، وتشديد إجراءات السلامة والفحوصات للطواقم قبل دخولها، إضافة إلى تعليق العملية التعليمية وغيرها من الإجراءات .. مؤكدا ان كل هذه الإجراءات الاحترازية استباقية لأنه لم يتم تسجيل أي إصابة مؤكدة بالمرض حتى الآن في اليمن.

وأعرب الدكتور معين عبدالملك، عن أمله بقيادة منظمة الصحة العالمية للجهود الدولية في خوض المعركة الصعبة والمعقدة لتجاوز محنة انتشار وباء كورونا المستجد.. لافتا إلى احتياجات ومتطلبات القطاع الصحي في اليمن على ضوء الخطط الوطنية التي أعدتها الحكومة للاستعداد لمواجهة الوباء، والدور المعول على منظمة الصحة العالمية في تقديم الدعم والاسناد اللازم في هذا الجانب.

وثمن رئيس الوزراء، دعم منظمة الصحة العالمية لليمن خلال السنوات الماضية، واهمية مضاعفة هذا الدعم لتقوية قدرات القطاع الصحي الذي انهكته الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي منذ انقلابها على السلطة الشرعية.. مشيرا إلى ان الحكومة وفي مواجهة هذه الجائحة العالمية وبالإضافة إلى الإجراءات الاحترازية والوقائية تولي اهتماما بالغا بالجوانب التوعوية للمواطنين لتعريفهم بمخاطر الوباء وطرق الوقاية منه، واهمية دعم منظمة الصحة العالمية لذلك.

بدوره، أعرب مدير عام منظمة الصحة العالمية عن تقديره للإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها الحكومة اليمنية للاستعداد لمواجهة هذا الوباء، ودعمها لجهود الحكومة في هذا الجانب.. لافتا إلى أن البشرية تواجه عدو وتهديد غير مسبوق، وعليها ان تستفيد من هذا الوضع في إعادة ترتيب أولوياتها وتعزيز إجراءاتها حتى تتمكن من التعامل مع التهديدات الحقيقية التي تهددها بشكل عام، وأشار الى أن هذا التهديد لم يميز بين الحدود والتفاوت في التنمية.

وأكد ادهانوم، أن منظمة الصحة العالمية تضع الدول الأقل نموا والدول التي تمر بظروف صعبة كالحروب وغيرها على رأس أولوياتها، وعبر عن استعداده لدعم الحكومة اليمنية في جهودها لمواجهة الوباء.


رئيس الجمهورية يطلع من وزير الدفاع ورئيس الاركان على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية
المدير التنفيذي لشركة الغاز يوجه بزيادة حصة محافظة تعز من الغاز المنزلي
بيان سعودي فرنسي يؤكد على اهمية دعم الجهود للتوصل الى حل سياسي في اليمن وفقاً للمرجعيات الاساسية
وزير الشباب والرياضة يطلع على نشاط مركز الهوايات في الدوحة
وزير الأوقاف يؤكد على اهمية توحيد الخطاب الإعلامي والديني لخدمة القضية الوطنية
بدء توزيع لقاح (استرازينيكا) ضد كورونا على المحافظات المحررة
الوالي والقباطي يبحثان مع جهات دولية دعم اليمن في مجال التجارة والجمارك
وزير الأوقاف يكرم 72 حافظاً وحافظة بمأرب
رئيس الجمهورية يشيد بانتصارات الجيش والمقاومة في جبهات مأرب
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الاسباني سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا