استمرار المعارك في الجوف والجيش يكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة
يخوض أبطال الجيش الوطني معارك مستمرة لليوم الثالث على التوالي ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في جبهة "القعيف" في مديرية برط العنان شمال غرب محافظة الجوف.
تعرض سفينة اسرائيلية لهجوم قبالة سواحل سلطنة عمان
أعلنت وزارة الدفاع البريطانية تعرض سفينة تجارية مملوكة لإسرائيل لهجوم قبالة سلطنة عمان في بحر العرب.
التجارة العالمية تحذر من مخاطر عدم المساواة في الحصول على لقاحات كورونا
حذرت منظمة التجارة العالمية من مخاطر عدم المساواة في الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في العالم، على حركة التجارة العالمية التي تسجل حاليا وتيرة تعاف أسرع من المتوقع.
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تنظيم لقاء تشاوري بسيئون لاستعراض مشاريع اليونسكو بشبام حضرموت
[19/03/2020 10:29]
سيئون - سبأنت

نظمت الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية فرع شبام والصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا،اليوم، لقاء تشاوري بالشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني والمجتمع المحلي بمدينة شبام، لإستعراض مشاريع إعادة تأهيل مدينة شبام التاريخية التي تشمل عدد من المشاريع سيتم تنفيذها على مدى ثلاث سنوات بتمويل من قبل الاتحاد الأوروبي عبر منظمة اليونسكو.

وسيتم تنفيذ المشاريع بالشراكة مع الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا وفقا والآلية الجديدة وهي النقد مقابل العمل أو الإدارة الميدانية بهدف إشراك كافة الشباب والمرأة ومختلف العمالة التقليدية بمدينة شبام.

وشكر مدير عام مديرية شبام عبدالوهاب جابر ،أهالي المدينة على تعاونهم لإنجاح هذا المشروع الذي جاء ليخدم المدينة وسكانها..مثمنا الجهود التي تبذل سواء من مكتب الهيئة بشبام او من منظمات المجتمع المدني أو أهالي لمدينة .

من جانبه أوضح مدير عام الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية فرع شبام ووادي حضرموت حسن عيديد،بأن مشروع إعادة تأهيل مدينة شبام يهدف للمحافظة على المدينة سوى عبر البرنامج الاستثماري للدولة أو من خلال دعم المنظمات الدولية المهتمة..مشيراً الى ان المشروع يشمل أعمال الترميم والحفاظ على المباني وكذلك التدريب والتوعية..لافتاً الى انه سيتم في هذا العام التدخل في خمسة مشاريع منها ترميم مباني مدينة شبام ، وترميم سور المدينة ، وكذلك المرحلة الأولى من مشروع إزالة أشجار السيسبان الواقعة على المجرى الرئيسي المقابل للمدينة وكذلك تنفيذ الأعمال الطارئة لمشروع البنية التحتية بالمدينة ومشروع رصف ما تبقى من أجزاء المدينة المرحلة الأولى.

من جانبه أعطى ضابط مشاريع وحدة التراث الثقافي بالصندوق الاجتماعي للتنمية المهندس عبدالله السقاف شرح آلية العمل التي سيعتمدها الصندوق في تنفيذ تلك المشاريع.


استمرار المعارك في الجوف والجيش يكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة
السفير العشبي يلتقي وكيل وزارة الخارجية الباكستانية
وزارة الخارجية تدين اعتداء ميليشيا الحوثي على سفينة تجارية سعودية
‏الارياني: مناطق مليشيا الحوثي تحولت إلى أكبر بؤر للاتجار بالبشر
البركاني يتفقد عدد من المشاريع ويلتقي قيادات وشخصيات سياسية واجتماعية بحضرموت
نائب وزير التخطيط يبحث مع منسق الأمم المتحدة في اليمن الأوضاع والاحتياجات الإنسانية والتنموية
إنجاز 70% من إعادة تأهيل الطرق المتضررة من إعصار لبان
رئيس الجمهورية يهنئ ملك المغرب بعيد العرش
محافظ حجة يتفقد أبطال الجيش الوطني بمحور حرض ومخيم شليله للنازحين
معوضه يطلع الخارجية الاسبانية على مستجدات الأوضاع في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا