رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام ورشة عمل حول تفعيل آليات حماية المرأة بعدن
[11/03/2020 03:25]
عدن - سبأنت :
اختتمت بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، ورشة العمل الخاصة بتفعيل آليات حماية المرأة من العنف القائم على النوع الاجتماعي، التي نظمتها وزارة حقوق الإنسان بتمويل من المفوضية السامية للحقوق الإنسان.

واوصت الورشة التي استمرت يومين بمشاركة 35 مشارك ومشاركة من ممثي منظمات المجتمع المدني و اعضاء اللجنة الفنية الحكومية الخاصة بإعداد تقرير الاستعراض الدوري الشامل والوزارات المعنية، بأهمية إشراك وسائل الإعلام المختلفة للتوعية بتفعيل آليات حماية المرأة من من العنف القائم على النوع الاجتماعي.

واكدت الورشة على ضرورة تكثيف برامج توعوية للحد من العنف وتشكيل لجان مجتمعية لرصد وتوثيق الحالات، وكذا توفير الحماية للراصدين من أجل الاستمرار بأعمالهم..مشددة على اهمية دمج المفاهيم المتعلقة بمحاربة العنف بمناهج التعليم ، وإعادة صياغة بعض القوانين الرادعة والمنظمة للحماية وبما يتوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية، وبناء قدرات العاملين بأجهزة الحماية وبما فيهم الأطباء الشرعيين ، بالإضافة إلى خلق شراكة حقيقية بين الحكومة والمفوضية السامية للحقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني.

واوضحت مسؤولة حقوق الإنسان بمكتب المفوضية السامية بعدن يسرى البكري، بأن حالات العنف ضد المرأة في ازدياد نتيجة لحالات النزاع المسلح في اليمن، وهو الأمر الذي تسعى من خلاله المفوضية بالشراكة مع وزارة حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني للحد من الانتهاكات المتكررة بحق الفئات الأكثر ضعفاً لاسيما المرأة .


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
الوزير الوصابي يبحث مع السفيرة الفرنسية تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي
اليمن تشارك في الاجتماع الـ 58 للمجلس الفني لهيئة التقييس الخليجية في الدوحة
وزير الخارجية يلتقي نظيره القبرصي
انطلاق ندوة دولية بعنوان (اليمن..الحضارة والتاريخ) في الرباط
الوكيل العامري يطلع على أنشطة مشروع تعزيز الصمود في قطاع الري والزراعة بوادي حضرموت
وزير الخارجية يبحث مع السفير الكوبي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
اللواء البحسني يشيد بجاهزية الوحدات العسكرية والامنية
اليمن تشارك في المنتدى الدولي للعمرة والزيارة بالمدينة المنورة
وزارة العدل تشارك في اجتماع لجنة إعداد مشروع القانون البحري العربي الاسترشادي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا