المجلس الوزاري الخليجي يؤكد موقفه الثابت لدعم الحكومة الشرعية ووحدة وسلامة اليمن
أكد المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، على مواقف وقرارات مجلس التعاون الثابتة بشأن دعم الشرعية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، وجهود حكومته لإنهاء الأزمة اليمنية بما يحفظ لليمن وحدته وسلامته واحترام سيادته واستقلاله.
بوتين يصل الى جنيف للقاء نظيره الامريكي
غادرت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مدينة سوتشي متوجهة إلى جنيف حيث سيلتقي اليوم نظيره الأمريكي جو بايدن.
خام برنت يتجاوز الـ 74 دولار للبرميل
ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، فيما زاد سعر خام برنت للجلسة الخامسة على التوالي إذ تحسنت المعنويات على خلفية تراجع المخزونات وانتعاش الطلب بعد جائحة فيروس كورونا.
يورو 2021: فرنسا تحسم القمة أمام ألمانيا بهدف نظيف
حققت فرنسا بداية موفقة في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2021 بفوزها على ألمانيا بهدف من دون رد في المجموعة السادسة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يبحث مع السفيرة الهولندية العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في بلادنا
[11/03/2020 12:53]
الرياض - سبأنت :
بحث وزير الخارجية محمد الحضرمي، اليوم، مع سفيرة مملكة هولندا لدى بلادنا أرما ماري فان ديورون، العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع في اليمن بما فيها استمرار انتهاكات مليشيا الحوثي ضد المدنيين وعملية السلام وجهود المبعوث الأممي مارتن غريفتثس.

وأكد وزير الخارجية دعم الحكومة اليمنية لجهود المبعوث الأممي من اجل تحقيق السلام في اليمن وفقا للمرجعيات المتفق عليها..مشيداً بالزيارة الأخيرة للمبعوث الأممي الى محافظة مأرب والتي تؤكد حرص الأمم المتحدة على إنهاء الحرب والآثار الناتجة عن استمرار انتهاكات الحوثيين وتصعيدهم الذي يهدد بنسف جهود السلام الأممية.

وشدد الوزير على أن السياسة الخارجية للدولة تتخذها القيادة السياسية وتعبر عنها وزارة الخارجية وما يصدر خلافا لذلك من مسؤولين في الحكومة لا يمثل الموقف الرسمي للدولة.

وقال ويزر الخارجية" أن تصعيد مليشيا الحوثي غير مبرر ويعد استغلالاً سيئاً لاتفاق الحديدة وما نتج عنه من تهدئة في الساحل الغربي وأيضا للتهدئة بين المليشيات والمملكة العربية السعودية الشقيقة"..محملاً مليشيا الحوثي تبعات ونتائج هذا التصعيد..مؤكداً قدرة الجيش الوطني على استعادة زمام المبادرة ودحر المليشيات.

وأشاد الوزير الحضرمي بالبطولات والتضحيات التي يسطرها أبطال الجيش الوطني وما حققوه من انتصارات في جبهة الجوف.

وشدد وزير الخارجية على أهمية توحيد الرسائل من المجتمع الدولي لإدانة ممارسات مليشيا الحوثي وانتهاكاتها المستمرة لوضع حد لتلك الممارسات اللاأخلاقية من سرقة ونهب وفرض إتاوات على المساعدات والتي تعد انتهاكات للمبادئ الانسانية والعمل الإنساني..مؤكداً ضرورة اتخاذ إجراءات وتدابير حازمة ضد كل المتورطين من قيادة المليشيات الحوثية من قبل مجلس الامن للحد من هذه الممارسات.

من جانبها اكدت السفيرة الهولندية، موقف بلادها الثابت والداعم للحكومة الشرعية ووحدة اليمن وامنه واستقراره وسلامة اراضيه ودعم جهود المبعوث الأممي وبذل الجهود لمساعدة اليمن للخروج من أزمته..مجددة حرص هولندا لمساعي الحكومة اليمنية في تحقيق الأمن والاستقرار والتوصل إلى حل شامل في اليمن.


رئيس الجمهورية يعزي في وفاة المناضل عبدالقادر سالم سنان
المجلس الوزاري الخليجي يؤكد موقفه الثابت لدعم الحكومة الشرعية ووحدة وسلامة اليمن
البرنامج السعودي يطلق برنامج بناء قدرات وزارة التخطيط والتعاون الدولي
اجتماع بتعز يناقش تأهيل شبكة الصرف الصحي و تصفية مجاري السيول
شمر يناقش مع برلماني اوربي جهود إحلال السلام باليمن
مناقشة رفع كفاءة الخطوط الجوية اليمنية والصعوبات التي تواجهها
بجاش ونائب وزير الخارجية الأوكرانية يبحثان مستجدات الأوضاع في البلدين
الشماسي يطلع على أعمال إنجاز محطة كهرباء مصافي عدن ويناقش مع شركة النفط توفير الوقود بالسوق
السفير شمر يبحث تعزيز التعاون بين وكالتي سبأ اليمنية و BTA البلغارية
توزيع أكثر من 140 طنا من السلال الغذائية في تعز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا