رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يستقبل مديرة دائرة الشرق الأوسط في الخارجية البريطانية
[04/03/2020 05:37]
الرياض - سبأنت :
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، مديرة دائرة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في وزارة الخارجية البريطانية، ستيفاني القاق، بحضور السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون.

جرى خلال اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والدعم البريطاني للحكومة في مختلف المجالات، ووجهات النظر المتبادلة إزاء عدد من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وتناول اللقاء، الجهود الأممية والدولية المبذولة لإحلال السلام، واستمرار مليشيا الحوثي في عرقلة هذه الجهود، بما في ذلك رفض تنفيذ اتفاق ستوكهولم والتصعيد العسكري الأخير في عدة جبهات ومواصلة نهب وسرقة المساعدات الإغاثية، وتعميق المأساة الإنسانية التي تسببت بها منذ انقلابها على السلطة الشرعية واشعال الحرب أواخر العام 2014 م.

كما بحث اللقاء الجوانب المتصلة بمكافحة الإرهاب والتنسيق القائم بين البلدين في هذا الجانب، إضافة إلى استمرار النظام الإيراني في دعم ميليشيا الحوثي الانقلابية، وتزويدها بالأسلحة والصواريخ الباليستية لاستهداف أمن المنطقة والخليج وتهديد الملاحة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وثمن رئيس الوزراء الدور البريطاني الداعم للشرعية والشعب اليمني، وتحركاتها الفاعلة، باتجاه تحقيق السلام العادل والدائم القائم على المرجعيات المتوافق عليها باعتبارها محل اجماع محلي واقليمي ودولي وليست محل خلاف.. مشيرا إلى أن الحكومة بقيادة فخامة رئيس الجمهورية كانت وستظل مع السلام القائم على المرجعيات المتوافق عليها محليا والمقرة دولياً.

ولفت في ذات الوقت الى ان التصعيد العسكري الأخير لمليشيات الحوثي وخاصة ما يحدث في الجوف من عمليات إبادة وتهجير للمدنيين يؤكد انها لم تكن يوما جادة في الجنوح للسلام، وغير مكترثة بمعاناة المواطنين ..معتبرا هذا التصعيد مؤشر خطير ويأتي في سياق تخفيف الضغط الدولي على النظام الإيراني بعد مقتل سليماني، باعتبار مليشيا الحوثي احد أدوات طهران لتقويض استقرار وأمن اليمن والمنطقة.

وجدد رئيس الوزراء التأكيد على ان أي حل سياسي في اليمن لن يستقيم ما لم تقطع يد ايران وتدخلاتها وتزويدها للانقلابيين بالأسلحة والدعم لإطالة امد الحرب، واستخدامها لتمرير اجنداتها وابتزاز العالم والمجتمع الدولي في ملفات أخرى.

وقال " لن يتحقق السلام في اليمن طالما وايران مصرة على سلوكها العدواني والابتزازي ضد العالم عبر ادواتها التخريبية ممثلة في مليشيا الحوثي، التي تستخدمها لخدمة مشروعها الخطير الذي يستهدف امن واستقرار اليمن والخليج والملاحة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب".

بدورها جددت المسؤولة البريطانية دعم بلادها للحكومة الشرعية وحرصها على وحدة واستقرار اليمن.. مؤكدة تقديم كل أوجه الدعم والمساعدة للحكومة اليمنية لتحسين الوضع الاقتصادي والإنساني وتخفيف معاناة اليمنيين.

كما جددت التزام بريطانيا بدعم جهود التسوية السياسية لتحقيق امن واستقرار اليمن.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
هشله يوجه بشق شارع جديد بعتق والحفاظ على وادي عتق من المخلفات
وزارة المياه والبيئة تناقش السبل الكفيلة لرفع التنسيق بين الوزارة ومنظمات المجتمع المدني
إجتماع في سقطرى يناقش الوضع الأمني في المحافظة
باصهيب يبحث مع الاوتشا آلية التنسيق لإغاثة المتضررين من المنخفض الجوي
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
عضو مجلس القيادة العرادة يعزي في وفاة الشيخ الزنداني
مركز الملك سلمان يدشن توزيع المساعدات الإيوائية للمتضررين من السيول في الجوف
وزير الخارجية يبحث مع وكيلة وزارة الخارجية الاسترالية سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا