وزارة التخطيط تفتتح ورشة تدريبية لماسحي برنامج الأمن الغذائي وسُبل العيش
افتتح وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي المساعد لقطاع التعاون الدولي منصور زيد، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، ورشة تدريبية للدفعة الثانية من ماسحي برنامج الأمن الغذائي وسُبل العيش الذي ينفذه برنامج الغذاء العالمي بالشراكة مع اليونيسيف والفاو، وبإشراف وزارة التخطيط.
الولايات المتحدة تعلن استقالة مبعوثها الخاص إلى أفغانستان
أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن مبعوث الولايات المتحدة إلى أفغانستان زلماي خليل زاد، استقال من منصبه كمبعوث أميركي خاص إلى أفغانستان وتعيين نائبه توماس ويست بهذا المنصب.
عملة "البيتكوين" تقترتب من أعلى مستوياتها على الإطلاق
بلغت عملة "البيتكوين" ،اليوم الثلاثاء، أعلى مستوياتها في ستة أشهر وصارت على مقربة من أعلى مستوياتها على الإطلاق، اذ يراهن المتعاملون على أن إدراجاً متوقعاً لصندوق أسهم أميركي يعتمد على العقود الآجلة يمكن أن تتمخض عنه تدفقات استثمار في أصول بيتكوين والعملات المشفرة.
مورينيو يسخر من جماهير يوفنتوس
عاد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، مرة أخرى لاستفزاز جماهير يوفنتوس، من خلال إظهار ثلاثة أصابع لهم، لتذكيرهم بالثلاثية التي فاز بها مع إنتر ميلان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مناقشة احتياجات القضاء وتأهيل كوادره عبر برامج وزارة التخطيط والمنظمات الدولية
[01/03/2020 01:49]

عدن - سبأنت :
ناقش اجتماع عقد في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، برئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور علي ناصر سالم، وضم وزير العدل علي هيثم الغريب ونائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، خطة احتياجات السلك القضائي وتأهيل وتدريب العاملين بمجال القضاء عبر البرامج المشتركة بين وزارة التخطيط والمنظمات الدولية.

وركز الاجتماع على برامج تأهيل وتدريب كوادر مجلس القضاء ووزارة العدل في مجالات القانون الدولي وحقوق الإنسان والنزاعات والحروب والتوثيق والأرشفة الإلكترونية والجوانب الإدارية والمالية، والحرص على توفير الاتفاقيات المبرمة بين بلادنا والجهات الدولية في المجالات القانونية، وذلك للمساهمة بالنهوض بمهام عمل السلطة القضائية وأداء مسؤولياتها المختلفة.  

وأعرب رئيس مجلس القضاء القاضي الدكتور علي ناصر سالم، عن تطلع المجلس إلى إيجاد وزارة التخطيط عبر المنظمات الدولية المختصة الدعم اللازم من أجل تأهيل القضاة والعاملين الإداريين بمجال التكنولوجيا والتطورات الحديثة في الجوانب القضائية والقانونية واللحاق بركب الدول العربية والدولية المتقدمة.

من جانبه أكد وزير العدل الغريب، أهمية برامج تأهيل وتدريب كوادر القضاء ووزارة العدل بمختلف القطاعات والمجالات ولا سيّما بالمجالات القانونية والإدارية من أجل تنمية قدراتهم والارتقاء بمستوى العمل بمجلس القضاء ووزارة العدل والتغلب على الصعوبات والتحديات التي تواجه سير عملهم.

بدوره جدد نائب وزير التخطيط باصهيب، تأكيده حرص وزارة التخطيط على تقديم الدعم اللازم للسلطة القضائية عبر برامج المنظمات الدولية وخاصة بمجالات تأهيل وتدريب الكوادر والعاملين بالسلطة القضائية والمحاكم ورفع كفاءاتهم.


محافظ أبين يتفقد سير العملية التعليمية بجامعة أبين
وزارة التخطيط تفتتح ورشة تدريبية لماسحي برنامج الأمن الغذائي وسُبل العيش
وزير الداخلية يؤكد على اهمية تكاتف الجميع للحفاظ على المكتسبات الوطنية
لجنة المناقصات الفرعية بوادي حضرموت تناقش جملة من المشاريع
الإرياني: انتهاكات ميليشيا الحوثي المتواصلة ضد المدنيين في العبدية "جرائم حرب"
السفير العرادة يبحث مع وزيرة التعليم العالي الموريتانية أوضاع الطلاب اليمنيين
سفير اليمن يلتقي النائبة الاول لوزير التجارة الخارجية الكوبية
نائب رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد العميد الركن عبدالرقيب النقاش
بن حبريش يحث فرع مؤسسة الكتاب المدرسي على توسيع خطته الطباعية
اختتام لقاء تشاوري بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا