رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الوزير الاسبق الشيخ المناضل سعيد العكبري
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي برقية عزاء ومواساة الى عائلة وزير الحكم المحلي الاسبق الشيخ المناضل سعيد عمر برجف العكبري، الذي وفاه الاجل بعد حياة حافلة بالنضال والعطاء الوطني المشرف.
محكمة العدل الدولية تستأنف اخر جلسات الاستماع بشأن التبعات القانونية الناشئة عن الاحتلال الإسرائيلي
تستأنف محكمة العدل الدولية في لاهاي، اليوم الإثنين، آخر جلسات الاستماع العلنية بشأن التبعات القانونية الناشئة عن سياسات إسرائيل، وممارساتها في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12531.76 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية، اليوم، منخفضاً 72.83 نقطة ليقفل عند مستوى 12531.76 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 9.1 مليارات ريال.
لوكا مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب على اشبيليه في الدوري الاسباني
قاد الكرواتي لوكا مودريتش فريقه ريال مدريد لفوز صعب على ضيفه إشبيلية بهدف نظيف دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن المرحلة الـ21 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن تدعو الكونجرس لدعم مشروع قراري نائبين أمريكيين ضد جرائم الحوثيين
[27/02/2020 07:30]
 واشنطن ـ سبأنت :
دعا الوفد البرلماني اليمني برئاسة نائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري، أعضاء مجلس النواب الأمريكي (الكونجرس) لدعم مشروع القرارين اللذين قدمهما عضوا الكونجرس ويل هيرد والسيناتور توم كوتون، واللذين يدينان ميليشيا جماعة الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً بسبب انتهاكاتها لحقوق الإنسان والعنف ضد المدنيين في اليمن وعلاقتها مع إيران.

جاء ذلك خلال عقد الوفد البرلماني اليمني، لقاءين منفصلين مع عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن الحزب الجمهوري بولاية انديانا - عضو لجنة العلاقات الخارجية في الكونجرس تيد يونغ، وعضو الكونجرس عن ولاية تاكسس - عضو لجنة العلاقات الخارجية بالكونجرس الأمريكي رون رايت.
 
وتطرق اللقاءان إلى الأوضاع الراهنة على صعيد الساحة اليمنية وما تسبب به انقلاب ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران من جرائم بحق المدنيين، وتطرقا إلى زرع ميليشيا الحوثي أكثر من مليون لغم أرضي تسببت بقتل الكثير من الأبرياء بينهم أطفال ونساء في مختلف مناطق اليمن، وكذا عبث ونهب الميليشيات للمساعدات الإنسانية والإمدادات الغذائية الضرورية وحرمان المستحقين منها، وهو ما يزيد من معاناة الشعب اليمني.

واستعرض الوفد البرلماني، جرائم ميليشيا الحوثي من خلال قيامها بتكميم الأفواه والزج بكل من يعارضها في السجون وتفجير منازلهم واختطاف الأطفال دون علم ذويهم وتعبئتهم بدروس أيدلوجية قائمة على الكراهية والعنف واستخدامهم كوقود لحروب عبثية، وهو ما يخالف كل القوانين والأعراف الدولية.

حضر اللقاء أعضاء الوفد النائب سلطان العتواني، والنائب عبدالسلام الدهبلي، والنائب قاسم الكسادي، والدكتور أحمد عبدالقادر عيسى وكيل الشؤون الخارجية سكرتير الوفد وسفير بلادنا في الولايات المتحدة الدكتور أحمد بن مبارك.


رئيس الوزراء يعزي بوفاة الوزير الاسبق الشيخ المناضل سعيد العكبري
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الوزير الاسبق الشيخ المناضل سعيد العكبري
العواضي وعلاية يناقشان مع فريق من الامم المتحدة اوضاع السفينة "روبيمار"
رئيس الوزراء يصل موسكو في زيارة رسمية
نائب رئيس هيئة الأركان يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمأرب
لقاء بعدن يناقش آليات العمل المشترك بين اللجنة الوطنية للمرأة واتحاد نساء اليمن
باحميد يبحث مع الوكالة الماليزية للتأهيل التعاون في مجال الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة
محافظ تعز يطلع قيادات الأحزاب السياسية على جهود استعادة وتشغيل الكهرباء
وزير الدفاع يناقش مع رؤساء بعثات الاتحاد الاوروبي مستجدات الاوضاع في البحر الاحمر وخليج عدن
وزير المياه: الحكومة تسابق الزمن للسيطرة على الوضع وتجنب كارثة السفينة (روبيمار) التي استهدفها الحوثيون بالبحر الأحمر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا