مجلس الوزراء يكرس اجتماعه لمناقشة أولويات دعم المعركة ومعالجة الأوضاع الاقتصادية واستقرار صرف العملة
كرس مجلس الوزراء اجتماعه المنعقد اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، لمناقشة أولويات دعم المعركة ضد مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، بالتوازي مع الإجراءات المتخذة لمعالجة الأوضاع الاقتصادية واستقرار سعر صرف العملة الوطنية، وتحسين الخدمات الأساسية.
كوريا الجنوبية تطلق أول صاروخ فضائي محلي الصنع
أطلقت كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، أول مركبة فضائية محلية الصنع، في أحدث محاولة لتعزيز برنامجها الفضائي والانضمام إلى نخبة نادي الفضاء العالمي.
ارتفاع أسعار النفط مع استمرار انخفاض المخزونات الامريكية
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس، لتواصل مكاسبها التي حققتها في الجلسة السابقة مع استمرار انخفاض مخزونات النفط والوقود في الولايات المتحدة الامريكية.
برشلونة يفوز بصعوبة على كييف قبل مواجهة ريال مدريد
وضع برشلونة الإسباني حداً لبدايته الباهتة بالمجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوز صعب 1-0 على ضيفه دينامو كييف الأوكراني، في الجولة الثالثة للمجموعة، ليجدد آماله في الصعود إلى الأدوار الإقصائية للبطولة التي توّج بها 5 مرات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تنظيم ورشة عمل بعدن حول التعاون القضائي ومكافحة الجريمة
[22/02/2020 01:02]
عدن - سبأنت :
نظمت مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي بالتنسيق مع منظمة تجديد التنمية والديمقراطية، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، ورشة عمل حول التعاون القضائي الدولي ودوره في مكافحة الجريمة المنظمة، بدعم من برنامج الأمام المتحدة الانمائي.

وتناقش الورشة على مدى ثلاثة أيام بمشاركة ٢٥ مشارك ومشاركة من القضاء والنيابات والمحاميين ومنظمات مجتمع مدني ،عدد من الموضوعات المتعلقة بجرائم تهريب المخدرات وغسل الأموال ومستوى التعاون القضائي والأقليمي والدولي واساليب الجريمة المنظمة رؤى ومفاهيم ومكافحتها دوليا و اقليميا.

واشار رئيس محكمة الاستئناف القاضي فهيم عبدالله، إلى أن الهدف من الورشة تعزيز مفاهيم جهات الاختصاص بأنواع وأشكال الجرائم وطرق مكافحتها المتعددة والاجراءات القانونية المتبعة مع تلك الجرائم في ظل الوضع القضائي الصعب التي تشهده هذه المرحلة..داعيا الى رفع مستوى التنسيق بين أجهزة النيابة و المحاكم القضائية للمساهمة بحماية المجتمع والحفاظ على المال العام وتحقيق المصلحة العامة.

وأشارت كلمتا عميد كلية الحقوق جامعة عدن الدكتور محمد صالح محسن و نقيب المحامين بعدن محمد مرشد حسن ،إلى أهمية تنظيم مثل هذه الورش المتخصصة في الإلمام المشاركين وتمكينهم من الآلية القانونية والاجرائية الجازمة أثناء القيام بدورهم في مكافحة الجرائم من المخدرات وغسيل الاموال المنظمة .

فيما استعرضت ممثلة مؤسسة دعم التوجه المدني والديمقراطية "مدى" مدى سلام ، جملة المواضيع والأهداف الذي تضمنها الورشة والتي تندرج ضمن مشروع دعم الأجهزة القضائية والأمنية في اليمن.


العشبي يبحث مع مسئول باكستاني العلاقات الثنائية البرلمانية بين البلدين
شعب حضرموت يتعادل سلباً مع إتحاد إب
صحة شبوة تتسلم اجهزة ومستلزمات طبية لمراكز العزل بالمحافظة
مركز الملك سلمان يقدم مساعدات طارئة لـ 1800أسرة نازحة بمأرب
مجلس الوزراء يكرس اجتماعه لمناقشة أولويات دعم المعركة ومعالجة الأوضاع الاقتصادية واستقرار صرف العملة
محافظ مأرب يناقش مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية مستجدات الأوضاع بالمحافظة
اليمن ترحب ببيان مجلس الأمن وتجدد موقفها الداعم لجهود تحقيق السلام واستعادة الدولة
اللواء ثوابة: المليشيا الحوثية تكبدت خسائر كبيرة على مشارف مدينة حريب
وكيل مأرب يشدد على ضرورة اعادة ترتيب عمل المنظمات الانسانية في المحافظة
محافظة أبين يؤكد حرص السلطة المحلية على توفير الخدمات لمديرية جيشان
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا