رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بعضو مجلس النواب السابق، عضو الامانة العامة لحزب التجمع اليمني للاصلاح، الشيخ عبدالله صعتر للاطمئنان على سلامته عقب التفجير الارهابي الذي استهدفه وعددا من مرافقيه الاحد الماضي في مديرية الوادي بمحافظة مأرب.
البرلمان العربي يتبنى حراكاً دبلوماسياً لنصرة الشعب الفلسطيني
قال رئيس البرلمان العربي عادل العسومي " ان البرلمان تبنى حراكاً برلمانياً ودبلوماسياً، عربياً وإسلامياً ودولياً من أجل حشد الدعم الدولي والعالمي لنصرة الأشقاء في فلسطين، والوقف الفوري لعدوان كيان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وحرب الإبادة الجماعية وجرائم الحرب ضد الإنسانية".
صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري
رفع صندوق النقد الدولي، توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري إلى 3.2 بالمائة مقابل 3.1 بالمائة كان يتوقعها في يناير المنصرم.
الاتحاد الآسيوي يعلن تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي بسبب الأحوال الجوية
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تأجيل مباراة العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، لمدة 24 ساعة بسبب الأحوال الجوية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ندوة فكرية في مأرب توصي بتوثيق نضال رموز الحركة الوطنية
[20/02/2020 02:02]

مأرب - سبأنت :
أوصت ندوة فكرية حول مسيرة الثائر المناضل علي ناصر القردعي نظمها مركز العاصمة الإعلامي بمحافظة مأرب، اليوم، بقيام الحكومة بتوثيق نضال رموز الحركة الوطنية.

كما أوصت الندوة التي أقيمت في جامعة إقليم سبأ تحت شعار "من أجل تكوين ذاكرة وطنية"، بتسليط الأضواء على الأدوار البطولية لرموز الحركة الوطنية ونضالهم ضد الحكم السلالي البغيض، والحفاظ على سجلهم الثوري من خلال إدراجهم في المناهج التعليمية لتستقي منها الأجيال كؤوس العزة والفخر والاقتداء بسيرتهم الوطنية الزاخرة بالتضحية والفداء.

وجرى خلال الندوة مناقشة ثلاث أوراق عمل، قدم الأولى حفيد الثائر القردعي نعمان عبدالله القردعي، وتناولت مواقف ونضالات الشهيد القردعي ضد الإمامة والاستعمار كأحد رموز الحركة الوطنية الذين كان لهم قصب السبق في مقارعة الإمامة الكهنوتية .. مؤكدا أن سجله النضالي يعد مفخرة للثوار وإرث لكل اليمنيين، ويجب أن يخلد في ذاكرة الشعب والأجيال القادمة.

فيما تطرقت الورقة الثانية التي قدمها الصحفي عبدالإله البوري، لـسيرة حياة الثائر القردعي ومسيرته النضالية منذ عشرينيات القرن الماضي، ورفضه لجبروت وإذلال حكم بيت حميد الدين وتعرضه وقبيلته للتنكيل والتشريد مرورا بكفاحه المسلح ضد الاستعمار البريطاني وصولا لثورة 48م والتي تولى فيها الثائر القردعي مهمة الخلاص من الطاغية يحيى حميد الدين، واستشهاد الثائر عقب فشل الثورة التي مثلت المنطلق لتكوين الوعي الثوري لدى الشعب اليمني الذي توج نضالاته بانتصار ثورة الـ 26 من سبتمبر 1962م.

وفي الورقة الثالثة قارن الباحث حسين الصوفي، بين ممارسات وبطش حكم بيت حميد الدين قبل قيام الثورة المباركة وما يمارسه أسلافهم من الإماميين الجدد، وكيف تسللوا إلى داخل النظام الجمهوري وعملوا منذ سنوات طويلة لتغييب رموز النضال الوطني وطمس تاريخهم الثوري وبطولاتهم الملهمة .. مشيرا إلى نهجهم في البطش والتنكيل بالشعب اليمني ومحاولتهم لتغيير الهوية الوطنية والإساءة لرموزها.

من جانبه استعرض مدير مركز العاصمة الإعلامي عبدالباسط الشجاع، جرائم أحفاد الأئمة حاليا بعد انقلابهم على الشرعية والجمهورية بدعم من إيران، بحق الشعب اليمني وتزوير حقائق التاريخ وطمس معالم ومسميات وطنية لها صلات بتاريخ اليمن العريق ورموز الحركات الوطنية وثورة الـ 26 من سبتمبر الخالدة، وتحريف المناهج التربوية واستبدالها بالملازم والأفكار الضالة التي تهدف إلى تزييف عقول الناشئة، وتجعل منهم وقودا لحروبها لخدمة مصالح النظام الإيراني.

كما اثريت الندوة التي شارك فيها عدد كبير من المثقفين والمهتمين والباحثين، بالعديد من الآراء والكشف عن كثير من جوانب مسيرة المناضل الثائر القردعي.


رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
الوزير حُميد يطلع على مستوى الانضباط الوظيفي بالهيئة العامة والمؤسسة المحلية للنقل
وزير الدفاع: الكلية الحربية ركيزة أساسية في بناء القوات المسلحة
رئيس مجلس القضاء الأعلى يطّلع على سير العمل بديوان وزارة العدل
تنفيذي مأرب يناقش عدداً من القضايا والمستجدات في الجوانب الخدمية والتنموية
وكيلا وزارة النفط يطلعان على مستوى الانضباط الوظيفي في مصافي عدن
قيادة القوات المشتركة تسيّر رحلة طيران لنقل طلاب سقطرى إلى كلياتهم في المحافظات
تنفيذي أمانة العاصمة يدعو للاصطفاف الوطني خلف مجلس القيادة الرئاسي
80 بالمائة نسبة الانضباط الوظيفي بمحافظة سقطرى
وزير الخارجية يلتقي القائم بأعمال السفارة اليابانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا