الارياني يدين استهداف مليشيا الحوثي منزل عبداللطيف القبلي نمران بصاروخ باليستي
أدان وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، استهداف مليشيا الحوثي المدعومة من ايران منزل الشخصية الاجتماعية عبداللطيف القبلي نمران المرادي بمنطقة العمود في مديرية الجوبة محافظة مارب بصاروخ باليستي، والذي ادى الى استشهاد 12 شخصا بينهم اثنين من ابناءه وإصابة آخرين في حصيلة أولية‏.
فرنسا تحتجز سفينة بريطانية مع تصاعد الصراع على مناطق الصيد
احتجزت فرنسا سفينة صيد بريطانية دخلت مياهها الإقليمية دون ترخيص، وأصدرت تحذيرا شفهيا لسفينة ثانية، وسط خلاف بين البلدين على مناطق الصيد، بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
أسعار الغاز في اوربا تتراجع بنسبة 6%
شهدت أسعار الغاز في أوروبا تراجعا، اليوم الخميس، وذلك بعد أن أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعليمات لشركة "غازبروم" الروسية بزيادة إمدادات الغاز الروسي لمحطات التخزين الأوروبية.
بطولة إسبانيا: إصابة فاتي في ركبته اليمنى
أعلن برشلونة ، في بيان أن مهاجمه الدولي الواعد أنسو فاتي يعاني من آلام في ركبته اليمنى وسيغيب عن مواجهة رايو فاليكانو، مساء اليوم، ضد مضيفه رايو فايكانو في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام ورشة عمل حول القانون البحري والجوي التجاري في المكلا
[20/02/2020 01:05]

المكلا - سبأنت :
اختتمت بمدينة المكلا محافظة حضرموت، اليوم، ورشة عمل حول (الالمام بالقانون البحري والجوي التجاري)، نظمتها مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي "مدى"، ضمن مشروع دعم الأجهزة القضائية والأمنية في اليمن بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وهدفت الورشة على مدى ثلاثة أيام إلى إكساب 25 مشاركا ومشاركة من المحاكم والنيابات والشؤون القانونية وإدارة الأمن والشرطة ومنظمات المجتمع المدني والشؤون البحرية والمكاتب ذات العلاقة في ساحل حضرموت، معارف ومعلومات خاصة بالتشريعات الوطنية في المجالات البحرية والجوية والتجارية وتحديد الاختصاص الوطني واختصاص محكمة العدل الدولية والمحكمة الدولية لقانون البحار ومدى تأثير هذا الاختصاص على مجال القضاء الوطني والمواثيق الدولية والإقليمية ذات الصلة ومدى التوافق بين التشريعات الوطنية والاتفاقيات الدولية.

وأكد مدير عام شرطة ساحل حضرموت العميد منير التميمي، أهمية إقامة مثل هذه الورش النوعية التي تساعد على تعزيز معارف كوادر الأمن بالشؤون القانونية والأمنية، والمساهمة في تطبيق القوانين النافذة على الجميع وخلق وعي مجتمعي بهذا المجال .. داعياً المشاركين بالورشة إلى الاستفادة من مخرجاتها وتطبيق ما تلقوه من معارف ومعلومات في مجال عملهم على الواقع.

من جانبه دعا ممثل مؤسسة دعم التوجيه المدني الديمقراطي "مدى" أحمد بكران، المشاركين إلى التفاعل مع محاور ومفاهيم هذه الورشة الهامة التي تعد اللبنة الأولى لتنظيم ورش عمل مماثلة بمشاركة خبراء خارجيين بالمجالات القانونية والأمنية.

وفي الختام كرمت مؤسسة "مدى"، مدير عام شرطة ساحل حضرموت العميد منير التميمي، ورئيس نيابة استئناف حضرموت القاضي شاكر بُنش والمشاركين في الورشة، بشهادات تقديرية.


الارياني يدين استهداف مليشيا الحوثي منزل عبداللطيف القبلي نمران بصاروخ باليستي
وحدة صنعاء يتغلب على شباب الجيل بهدفين دون مقابل ضمن تصفيات دوري الدرجة الاولى
رئيس مجلس النواب يهنئ رئيس برلمان المانيا بمناسبة فوزها برئاسة البوندستاغ
رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره القطري
اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي بعدد من سفراء الاتحاد الأوربي
سفير اليمن يشيد بالعلاقات التاريخية اليمنية المصرية
الجيش الوطني يكسر هجوماً لميليشيا الحوثي في جبهة كرش بمحافظة لحج
محافظ لحج يشدد على رفع وتيرة تحصيل الإيرادات
قائد جبهة المشجح: ثقتنا مطلقة بالنصر وخسائر مليشيا الحوثي فادحة
تدشين العمل بجهاز الماموجراف الخاص بسرطان الثدي بمستشفى الغيضة المركزي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا