رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
البرلمان العربي يرحب بنتائج تحقيق اللجنة الأممية المستقلة حول وكالة (الأونروا)
رحب البرلمان العربي، بنتائج تحقيق اللجنة الأممية المستقلة، حول وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)،و الذي أكد على أن كيان الاحتلال الإسرائيلي لم يقدم أدلة تدعم مزاعمه حول الوكالة، ويثبت بما لا يدع مجالاً للشك أنها ادعاءات باطلة.
بنك اليابان يبقي معدل الفائدة دون تغيير
أبقى بنك اليابان، اليوم الجمعة، على معدل الفائدة دون تغيير عند مستويات تتراوح ما بين 0 بالمائة و0.1 بالمائة وذلك بعد ان جاءت بيانات التضخم عند مستويات أقل من التوقعات عن أبريل ليسجل التضخم الأساسي مستويات 1.6 بالمائة مقارنة بالتقديرات عند 2.2 بالمائة.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محطة البحوث الزراعية (مأرب - الجوف) تنظم يوما حقليا لتقييم القمح
[18/02/2020 03:04]

مأرب - سبأنت :
نظمت محطة البحوث الزراعية للهضبة الشرقية (مأرب - الجوف)، اليوم، يوما حقليا للتقييم النهائي لاختبار وإكثار أصناف قمح مبشرة في حقول المزارعين للموسم الزراعي الحالي 2019 - 2020م، قبل إطلاقها ونشرها بهدف تحسين الإنتاجية النوعية للمحاصيل الحقلية من بذور القمح.

وأشاد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، بجهود منتسبي محطة البحوث الزراعية في تطوير القطاع الزراعي واختبار وتقييم البذور لمختلف المحاصيل، بما يعزز الانتاج الزراعي والغذائي في المحافظة التي تعتبر إحدى سلات اليمن الغذائية، وتزداد أهمية إسهامها بالأمن الغذائي في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن والحرب التي تشنها ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران على الشعب اليمني ومقدراته.

وأكد الوكيل مفتاح، استمرار دعم السلطة المحلية لمحطة البحوث الزراعية وأنشطتها وبرامجها بما يسهم في تطوير القطاع الزراعي ومواكبة التوسع الجاري فيه بعد أن دخلت كثير من الأسر النازحة التي استقبلتها محافظة مأرب في العمل والاستثمار في المجال الزراعي.

كما قدم مدير عام محطة البحوث الزراعية المهندس قائد أبو اصبع والمهندسين المشرفين على المشروع، شرحا حول الإجراءات البحثية التي جرت لاختبار أصناف جديدة من القمح، شملت خمسة أصناف منتخبة أثبتت الدراسات والتجارب خلال الموسمين الزراعيين الماضيين في مزارع المحطة أن صنفين منها أطلق عليهما (بركات، وجود) من أجود الأصناف وذات إنتاجية عالية وصلت إلى 6 أطنان للهكتار الواحد، كما أثبت التحليل الكيميائي للصنفين تشبعهما بالعناصر الغذائية والمعدنية القيمة لصحة الجسم.

ونوه المهندس أبو اصبع، بأن الموسم الحالي جرى اختبار الصنفين في ستة حقول للمزارعين للتقييم النهائي اجتماعيا من قبل المزارعين أنفسهم بعد أن ثبت تطابق نتائج زراعتها من حيث كثافة الإنتاجية وكمية المياه المستخدمة وجودتها مع المواسم السابقة في المزارع البحثية .. مشيراً إلى أن المحطة ستقوم بإطلاق ونشر بذور الصنفين على المزارعين في الموسم الزراعي المقبل من أجل رفع مستوى إنتاج الغذاء من مادة القمح.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
اللواء الركن البحسني يشهد مشروع رماية بالذخيرة الحيّة للواء النخبة الحضرمي
ميليشيا الحوثي الارهابية تستهدف مواقع الجيش الوطني شرق مدينة تعز
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الارياني: عبدالملك الحوثي المسئول المباشر عن جرائم وانتهاكات عناصره بحق اليمنيين
رئيس الوزراء يحضر مجلس عزاء الفقيد شايع تركي
العرادة يستقبل السفير الصومالي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين
بن حبريش يشيد بتدخلات مركز الملك سلمان لإغاثة متضرري السيول ويتفقد أوضاع مديرية حجر
السفير العود يبحث مع مسؤولة اسبانية القضايا ذات الاهتمام المشترك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا