رئيس الوزراء يستقبل في العاصمة المؤقتة عدن بعثة وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، بعثة الاتحاد الأوروبي وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى اليمن، استمرارا للموقف الاوروبي الداعم للحكومة واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، والترحيب بعودة رئيسها واعضائها الى عدن والقيام بواجباتها لمواجهة التحديات القائمة.
البرهان يصدر قرارات بحل النقابات والاتحادات في السودان
أصدر قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، جملة من القرارات من بينها حل النقابات والاتحادات المهنية، وذلك بعد يوم من سيطرة الجيش على السلطة.
اسعار النفط تواصل ارتفاعها لمستويات قياسية
سجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها في عدة سنوات، الاثنين، قبل أن تستقر، بدعم من شح في المعروض العالمي، وارتفاع الطلب على الوقود في الولايات المتحدة ودول أخرى.
كومان لمن أساء إليه بعد الكلاسيكو "يفتقدون للأخلاق والقيّم"
قال مدرّب برشلونة، الهولندي رونالد كومان الثلاثاء إن الأشخاص الذين أساؤوا إليه خارج ملعب كامب نو عقب نهاية الكلاسيكو بخسارة النادي الكاتالوني أمام غريمه ريال مدريد 1-2 الأحد في الدوري الإسباني لكرة القدم، "لا يعرفون ما هي الأخلاق والقيّم".
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء ورشة العمل الخاصة بـ (الالمام بالقانون البحري والجوي التجاري) بالمكلا
[18/02/2020 10:14]
المكلا - سبأنت

بدأت بمدينة المكلا محافظة حضرموت،اليوم، ورشة العمل الخاصة بـ (الالمام بالقانون البحري والجوي التجاري) والتي نظمتها مؤسسة دعم التوجيه المدني الديمقراطي "مدى" ضمن مشروع دعم الأجهزة القضائية والأمنية في اليمن بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي.

وتهدف الورشة على مدى ثلاثة ايام أكساب 25 مشارك ومشاركة من المحاكم والنيابات والشؤون القانونية وإدارة الأمن والشرطة ومنظمات المجتمع المدني بساحل حضرموت والشؤون البحرية والمكاتب ذات العلاقة ،معارف ومعلومات تختص بالتشريعات الوطنية في المجالات البحرية والجوية والتجارية وتحديد الاختصاص الوطني واختصاص محكمة العدل الدولية والمحكمة الدولية لقانون البحار ومدى تأثير هذا الاختصاص على اختصاص القضاء الوطني والمواثيق الدولية والإقليمية ذات الصلة ومدى التوافق بين التشريعات الوطنية والاتفاقيات الدولية.

وأكد رئيس محكمة استئناف حضرموت القاضي هاشم الجفري ،على اهمية الدفع بالعناصر الشابة بقدر المستطاع في القضاء التجاري وهو هدف من اهداف هذه الورشة..مشيرا الى ان الهدف الأساسي من انشاء القضاء التجاري هو إيجاد قضاء فاعل وسريع وإيجاد كوادر قادرة على التفاعل مع القانون التجاري.

من جانبه أوضح رئيس نيابة استئناف حضرموت القاضي شاكر بُنش،بان الهدف من إقامة مثل هذه الورش النوعية هو رفع قدرات أعضاء المحاكم والنيابات..منوها بان القانون البحري هو يحمل في أساسه طبيعة تجارية يعني الملاحة البحرية التجارية.

بدوره دعا ممثل مؤسسة دعم التوجيه المدني الديمقراطي "مدى" احمد بكران ،المشاركين في الورشة الى التفاعل الإيجابي في كل ما يتم طرحه من معلومات وافكار.


رئيس الوزراء يستقبل في العاصمة المؤقتة عدن بعثة وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي
السفير مارم يثمن دور مصر في بناء قدرات أعضاء السلك الدبلوماسي اليمني
بدء العمل في مشروع سفلتة طريق الغيضة الصغيرة- درفات بالمهرة
مدير صحة تعز يتفقد الخدمات الصحية بمديريات الساحل
نائب الرئيس يعزي رئيس الجمهورية في وفاة نجل شقيقه
فوز شعب حضرموت على فحمان أبين بهدف يتيم
بدء حملة توعية للوقاية من حمى الضنك في شبوة
تدشين دورة لبناء قدرات العاملين في المساحات الصديقة للطفل بوادي حضرموت
معارك مستمرة جنوب مارب وأبطال الجيش والمقاومة يكبّدان مليشيا الحوثي خسائر كبيرة
محافظ تعز يناقش مع فريق الغذاء العالمي استمرار تقديم المساعدات الغذائية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا