رئيس مجلس النواب يصل مدينة سيئون
وصل رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، ومعه نواب رئيس المجلس، محمد الشدادي، وعبدالعزيز جباري، إلى مدينة سيئون بمحافظة حضرموت.
بايدن: بحلول نهاية العام الجاري ستنهي الولايات المتحدة مهمتها القتالية في العراق
قال الرئيس الامريكي جو بايدن " أن بلاده ستنهي بحلول نهاية العام الجاري 2021م مهمتها القتالية في العراق لتباشر مرحلة جديدة من التعاون العسكري بين البلدين".
نمو اقتصاد كوريا الجنوبية بنسبة 0.7 بالمائة خلال الربع الثاني من العام الجاري
سجل الاقتصادي الكوري الجنوبي نمواً خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 0.7 بالمائة، مقارنة بالربع الأول من العام نفسه، والذي سجل نموا ربع سنوي بنسبة 1.7 بالمائة من إجمالي الناتج المحلي وذلك فضل تعافي الطلب المحلي القوي وانتعاش الصادرات.
يوفنتوس يقترب من تجديد عقد ديبالا من أجل أليجري
أكدت تقارير صحفية إيطالية أن نادي يوفنتوس الإيطالي خلال الموسم المقبل سيعتمد على خطة جديدة تحت قيادة ماسيمليانو أليجري وعن تطور جديد بشأن مستقبل الأرجنتيني باولو ديبالا مهاجم يوفنتوس.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
العميد مجلي:الجيش الوطني يحقق انتصارات كبيرة في مختلف المواقع والجبهات
[12/02/2020 03:04]
مأرب - سبأنت

اكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي أن أبطال الجيش الوطني حققوا انتصارات كبيرة في مختلف المواقع والجبهات واستعادوا الكثير من المواقع المهمة والاستراتيجية في الجوف ونهم وصرواح..مجدداً التأكيدان القوات المسلحة ومعها كافة أحرار اليمن على استعداد تام لاستكمال تحرير الأرض واستعادة الأمن والاستقرار في كل ربوع اليمن.

واشار العميد مجلي في المؤتمر الصحفي الثامن الذي عقده،اليوم الأربعاء، بمحافظة مأرب ، الى إن المليشيا الحوثية في حالة انهيار وتقهقر وانهزام تعيشه كل يوم و لحظة أمام صمود الأبطال في جبهات نهم والجوف وصرواح والبيضاء وتعز والضالع..لافتاً الى ان أبطال الجيش صاروا اليوم أكثر من أي وقت مضى يعرفون بدقة كل الطرق المؤدية إلى العاصمة صنعاء وكافة المناطق التي سيطرت عليها المليشيا الحوثية المتمردة.

واستعرض العميد مجلي الانتصارات التي حققها ابطال الجيش الوطني وتمكنه من استعادة مواقع عديدة وآليات ومعدات عسكرية..مشيراً الى ان أبطال القوات المسلحة في محافظة الجوف سطروا ملاحم بطولية وحققوا انتصارات وتقدمات خلال المواجهات التي شهدتها منطقة العقبة الواقعة بين محافظتي الجوف ومأرب، وأسفرت عن تطهير المواقع التي كانت تحت سيطرة المليشيا الحوثية ، وأفشل خطط المليشيا الحوثية في محاولاتها البائسة للسيطرة على بعض المواقع ، كما تم القضاء على التسللات الحوثية في منطقة "الصفراء" التي أصبحت تحت سيطرة أبطال الجيش..لافتاً الى انه تم سحق التسللات الحوثية في منطقة الجرعوب وبدعم واسناد من طيران التحالف العربي الذي استهدف مخزن للذخائر والأسلحة في جبل حام بمديرية المتون فضلا عن تمكن أبطال القوات المسلحة من اسقاط طائرتين مسيرتين تابعة للمليشيا الحوثية.

وقال "ان القوات المسلحة حققت تقدماً ملحوظاً في الجبهة حام غرب الجوف وحررت مواقع كانت تحت سيطرة المليشيات الانقلابية، ودحرت عناصر المليشيا وتكبيدها خسائر فادحة في الأرواح والمعدات،وتحرير عدد من المواقع المهمة في جبهة المحزمات التابعة لمديرية مجزر المحاذية لمحافظة الجوف وتم السيطرة على جبل قائمة حليف والمواقع المجاورة لها التي كانت تتمركز فيها المليشيات وتم ملاحقة عناصرها الفارة إلى جبال الواغرة وتم استعادة العديد من الأسلحة والآليات العسكرية وتحقيق انتصارات كبيرة في جبال يام وجبال آل جرشب والغيل وبرط العنان".

واضاف مجلي " ان ابطال الجيش الوطني تمكن من استعادة عدد من المواقع في جبهة نهم بعد معارك شرسة أدت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من عناصر المليشيا ، والسيطرة على التباب السود في حريب نهم وقطع طرق امداد العدو بعد عملية التفاف ناجحة تم من خلالها تطويق مجموعات من عناصر المليشيا الحوثية وتنفيذ كمين محكم بمنطقة صلب ونجد العتق، بحريب نهم نتج عنه عشرات من القتلى والجرحى وتدمير عدد من الآليات والعتاد واجبار عناصر المليشيا على التراجع والفرار،وقصفت مدفعية أبطال القوات المسلحة تعزيزات للمليشيا الحوثية في جنوب صلب، وتمكنت من تدمير عدد من الأطقم والآليات، و إسقاط طائرتين مسيرتين تابعتين للحوثيين في نهم".

واشار العميد مجلي الى ان أبطال القوات المسلحة حققوا تقدمات في العديد من المواقع والتلال في محافظة تعز وكبدوا المليشيا الحوثية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وتمكنوا من القضاء على التسللات، في الضباب والزنوج وتحقيق سيطرة نارية على عدد من التباب الواقعة تحت سيطرة المليشياوإسقاط طائرة مسيرة استطلاعية تابعة للمليشيا.

ولفت الى ان ابطال الجيش الوطني في جبهة قانية والملاجم وناطع بمحافظة البيضاء كسروا هجوم للمليشيات الحوثية و قتل وإصابة العشرات من عناصر المليشيا وفرار من تبقى منهم في شعاب منطقة الوهبية،ونفذ أبطال القوات المسلحة عملية ناجحة حيث تم الالتفاف والتطويق على عناصر المليشيا في جبهة قانية وتم القضاء على عناصرها التي حاولت التسلل إلى مواقع الجيش.

وفي جبهة صرواح غرب محافظة مأرب أكد العميد عبده مجلي ان القوت المسلحة أحكمت سيطرتها على تباب ومواقع استراتيجية من جبل هيلان، المطلة على الطريق الاسفلتي الذي يربط المحافظة بالعاصمة صنعاء، تزامناً مع ضربات مركزة لمقاتلات التحالف العربي على تعزيزات حوثية كانت في طريقها إلى جبهات هيلان والمشجح والمخدرة.

وفي جبهة المخدرة والضيق ،وجبهة المشجح، قال العميد مجلي "ان القوات المسلحة سيطرت على العديد من المواقع والتباب والأماكن المهمة، وتم قطع خط امداد العدو المؤدي إلى جبل هيلان ، واستعادة العديد من الأسلحة والذخائر".. مؤكدا ان التقدم مستمر حتى هذه اللحظة أمام انهيار المليشيات الحوثية الانقلابية.

ونوه مجلي إلى ان المليشيا الحوثية حاولت التسلل إلى مواقع الجيش في جبهة الفاخر وبتار شمال غرب مديرية قعطبة بمحافظة الضالع إلا ان تلك المحاولات باءت بالفشل بعد ان تصدت لها القوات المسلحة والحقت بالمليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

كما استعرض مجلي سلسلة الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها المليشيات الحوثية بحق أبناء الشعب اليمني ومواصلة استهدافها للمشافي ودور العبادة بالصواريخ البالستية والطيران المسير..مشيراً الى ان المليشيات أقدمت على استهداف مستشفى الجفرة في مديرية مجزر محافظة مأرب ومنع الإغاثة الإسعافية للمواطنين،وأطلقت العديد من الصواريخ البالستية على منازل المواطنين في حي الروضة بمدينة مارب اسفر عن ذلك سقوط ضحايا مدنيين بينهم نساء وأطفا..لافتاً الى ان المليشيا قصفت احدى نقاط المراقبة الأممية في الحديدة أمام مرأى ومسمع فريق المراقبة الأممية،واستمرار المليشيا الحوثية الإجرامية بالقصف على سكان الاحياء المدينة والأسواق الشعبية وبعض المناطق الريفية بمحافظة تعز..معتبراً تلك الجرائم بانها جرائم حرب ضد الإنسانية وانتهاك صارخ لحقوق الإنسان واتفاقيات المجتمع الدولي ، باعتبار هذه الكيانات المدنية محمية بالقانون الدولي والإنساني واتفاقيات ومعاهدات جنيف.

واشاد الناطق الرسمي للقوات المسلحة بالتضحيات والبطولات التي يسطرها أبطال القوات المسلحة في مختلف المواقع والميادين وتحقيقهم الانتصارات في معركة استعادة الدولة والشرعية من قبضة المليشيا الحوثية المتمردة..مثمناًالدور الكبير الذي تقوم به دول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية بتقديم الدعم والاسناد اللوجستي المستمر للقوات المسلحة اليمنية.

وناشد العميد مجلي المجتمع الدولي والمنظمات الدولية القيام بواجباتها في تجريم هذه الممارسات الإرهابية ووقف الاعتداءات المستمرة على المدنيين.


المحكمة العليا:تشكيل لجنة من نادي القضاة الجنوبي لمراجعة الحسابات انتهاك صارخ لاستقلال القضاء
رئيس مجلس النواب يصل مدينة سيئون
وزير الإعلام والثقافة والسياحة يكرم السفير البريطاني بمناسبة انتهاء فترة عمله
إجتماع بعدن يناقش سير العمل ومستوى الأداء بديوان عام وزارة النقل
وزير الداخلية يتراس اجتماعاً موسعاً بمأرب لعدد من مدراء عموم الشرطة في المحافظات
نائب رئيس الجمهورية يطلع على المستجدات الميدانية والأوضاع المختلفة
السفير ياسين يثمن دعم منظمة (OECD) فرص التنمية في اليمن
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الدبلوماسي الدكتور أحمد الصياد
وزير الداخلية ومحافظ مأرب يشهدان حفل تخرج دفعة جديدة من قوات الامن الخاصة والمنشآت
البنك المركزي يشدد على ضرورة التزام البنوك التجارية والإسلامية بالدقة الكاملة في تعاملاتها المالية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا