وزير الخارجية يبحث مع رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي اهمية استئناف التعاون الثنائي
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم، رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي ماريا إليزابيتا ألبرتا كاسيللاتي، وذلك لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وأهمية استئناف التعاون الثنائي.
الصحة العالمية: أوروبا أصبحت مركزاً لتفشي جائحة فيروس كورونا و"دلتا" السائد فيها
قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية" أن أوروبا أصبحت مركزاً لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وأن المتحور "دلتا" أصبح المتحور السائد في أوروبا"
الأمم المتحدة تعلن انها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار لمساعدة 183 مليون شخص في العالم
أعلنت الأمم المتحدة، اليوم، أنها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار على الأقل في العام القادم 2022م لمساعدة 183 مليون شخص في العالم مع استمرار تفشي جائة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والنزاعات وتداعيات التغير المناخي.
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس النواب يسلم المبعوث الأممي ملف يتضمن انتهاكات الحوثيين
[09/02/2020 04:29]
الرياض ـ سبأنت :
سلم رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، اليوم، المبعوث الأممي مارتن جريفيث، ملف حول عبث وانتهاكات ميليشيا الحوثيين.

وطالب البركاني، المبعوث الأممي جريفيث بسرعة التدخل لإيقاف عبث الميليشيات حتى لا يضطر المجلس إلى اتخاذ مواقف تكون ملزمة للحكومة بهذا الصدد.

واستعرض البركاني، خلال لقاءه اليوم المبعوث الأممي، التطورات والمستجدات في الساحة اليمنية وخصوصاً ما يتعلق بالجانب العسكري والعمليات التي شنتها ميليشيا الحوثي مؤخراً على مأرب والجوف ونهم، واستهدافها بالصواريخ مأرب وضربهم للجامع بعد تقديم المبعوث الأممي إحاطته لمجلس الأمن بيوم واحد، وكذا ما يجرى في الحديدة وتعز من اعتداءات حوثية مستمرة، مؤكداً أن تلك الاعتداءات بمثابة تدمير لعملية السلام.

وشدد رئيس مجلس النواب، على ضرورة قيام المبعوث الأممي بمسؤولياته تجاه العملية السياسية وإيقاف الاعتداءات الحوثية والممارسات التعسفية غير القانونية التي تمارسها ضد أعضاء مجلس النواب ومصادرة ونهب ممتلكاتهم والمحاكمات التي تقوم بها ضد (35) من أعضاء المجلس.

كما تطرق إلى المعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني وما قامت به ميليشيا الحوثي مؤخراً من إجراءات تعسفية في الجانب الاقتصادي، وفرض قيود على الحريات الشخصية للرجال والنساء ونهب المساعدات الإنسانية التي تقدم للشعب اليمني وغيرها من الممارسات الخارجة عن القانون والأعراف وما سيترتب على ذلك من نتائج سلبية تنعكس على المواطن اليمني.

من جانبه أكد المبعوث الأممي مارتن جريفيث، على عدم قبول المجتمع الدولي للممارسات الحوثية، وعبر عن قلقه بشأن المستجدات الأخيرة، وجدد تأكيده المضي في التواصل مع جميع الأطراف للشروع بتنفيذ عملية السلام.

وأوضح أن انهيار الهدنة أمرا مؤسف خصوصاً وأن الشعب اليمني يعاني من مجمل الأوضاع، مشيراً إلى أهمية قيام المجتمع الدولي بواجباته، مؤكداً بأنه سيبذل الجهود الكاملة لإنجاز مهمته بالوصول الى التسوية السياسية وإنقاذ الشعب اليمني والحفاظ على دماء أبنائه.

حضر اللقاء عضوا مجلس النواب ربيش علي وهبان العليي وعلي مسعد اللهبي.


وزير الخارجية يبحث مع رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي اهمية استئناف التعاون الثنائي
‏‏الارياني يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإسباني
اختتام فعاليات الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية برئاسة اليمن
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الايطالي مجالات التعاون الثنائي بين البلدين
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
وكيل وزارة الداخلية يؤكد على أهمية التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة
وكيل وزارة الشباب والرياضة يشيد بجهود نجاح فعاليات ملتقى الشباب في عدن
وزير الأوقاف يدعو الى تلاحم الصف الوطني وتوعية الناس بخطر فكر المليشيا الحوثية
بن مبارك يستعرض مع رئيس مجلس النواب الإيطالي المستجدات على الساحة اليمنية
تنظيم ورشة عمل تحسيسية حول حقوق المتعايشن مع الإيدز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا