رئيس الوزراء يستقبل في العاصمة المؤقتة عدن بعثة وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، بعثة الاتحاد الأوروبي وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى اليمن، استمرارا للموقف الاوروبي الداعم للحكومة واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، والترحيب بعودة رئيسها واعضائها الى عدن والقيام بواجباتها لمواجهة التحديات القائمة.
البرهان يصدر قرارات بحل النقابات والاتحادات في السودان
أصدر قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، جملة من القرارات من بينها حل النقابات والاتحادات المهنية، وذلك بعد يوم من سيطرة الجيش على السلطة.
اسعار النفط تواصل ارتفاعها لمستويات قياسية
سجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها في عدة سنوات، الاثنين، قبل أن تستقر، بدعم من شح في المعروض العالمي، وارتفاع الطلب على الوقود في الولايات المتحدة ودول أخرى.
كومان لمن أساء إليه بعد الكلاسيكو "يفتقدون للأخلاق والقيّم"
قال مدرّب برشلونة، الهولندي رونالد كومان الثلاثاء إن الأشخاص الذين أساؤوا إليه خارج ملعب كامب نو عقب نهاية الكلاسيكو بخسارة النادي الكاتالوني أمام غريمه ريال مدريد 1-2 الأحد في الدوري الإسباني لكرة القدم، "لا يعرفون ما هي الأخلاق والقيّم".
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس النواب:القضية الفلسطينية تمثل القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية
[08/02/2020 04:45]
عمّان - سبأنت :
اكد رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، حرص الجمهورية اليمنية على المشاركة في المؤتمر الطارئ لدعم القضية الفلسطينية التي تمثل القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية على الرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن نتيجة للحرب التي تشنها المليشيا الحوثية المدعومة ايرانياً.

وقال رئيس مجلس النواب في كلمته التي القاها، اليوم، في افتتاح أعمال المؤتمر الثلاثون الطارئ للاتحاد البرلماني العربي تحت شعار(دعم ومساندة الأشقاء الفلسطينيين في قضيتهم العادلة..قضية العرب والمسلمين ) والذي عقد في العاصمة الاردنية عمّان"ان قضية فلسطين لم تكن ثانوية في حياتنا ولا نتعامل معها من باب اسقاط الواجب فهي الواجب كله الذي لا يمكن الا أن نعطيه كل ما لدينا، ولا يمكننا القبول بأي انتقاص في حق الشعب الفلسطيني أو النيل منة عبر ما يسمى بمبادرة (صفقة القرن) أحادية الجانب أو غيرها التي تريد أن تسرق منا فلسطين، وتمزق قلب الامة العربية النابض مصر وتهدم لبنان وبكل استهتار".

واضاف البركاني "أن البرلمانات العربية والأمة العربية مطالبة اليوم بالفعل بدلاً من الخطب والقول وأن الرفض التام للمشاريع الأمريكية هو الأصل ، وأن عملنا كبرلمانيين يجب أن يكون مع برلمانات العالم أجمع، بدء بدعوة البرلمان الإسلامي للانعقاد وقمة عربية اسلامية عاجلة وسيكون هو الموقف الواضح لإيقاف مشروع ترامب واستعلائه وغروره".

واشار الى ان هذا الاجتماع الطارئ للاتحاد البرلماني العربي لدعم القضية الفلسطينية هو المؤشر للموقف العربي الموحد..مطالباً بأن تكون قراراته شجاعة ومسؤولة وآن الأوان للقول الفصل وتجاوز الأساليب التقليدية وأن نكون على مستوى المسؤولية بما سنتخذه اليوم من قرارات وايصال ذلك للعالم أجمع ونترفع على خلافاتنا والتباينات القائمة لأن المؤامرة أكبر وأكبر .

وشدد رئيس مجلس النواب ضرورة الحفاظ ،على فلسطين والقدس الشريف، وحق الشعب الفلسطيني في التحرر من الاحتلال الإسرائيلي واستعادة ارضه المسلوبة وعودة الشتات الفلسطيني..مؤكداً ان فلسطين في أعماق قلب الشعب اليمني رغم ما يعيشه من ويلات الحرب والدمار..منوهاً ان القضية الفلسطينية هي الأولوية وهي فوق كل اعتبار..محيياً فلسطين وشعبها وقيادتها المناضلة.

شارك في المؤتمر عضوي مجلس النواب ربيش العليي ، وعلي اللهبي.



محافظ تعز يوجه بضبط شركات الصرافة المخالفة
محافظ شبوة يدعو إلى توحيد الجبهة الداخلية ودعم الجيش والمقاومة في المعركة المصيرية
الاحمدي يبحث مع وكيل وزارة الداخلية البحريني اجراءات تسهيل معاملات اليمنيين
مقتل وإصابة 20 عنصراً حوثياً في مواجهات مع الجيش الوطني غرب تعز
وزير التخطيط يبحث مع مؤسسة التمويل الدولية(IFC) دعم القطاع الخاص في اليمن
وزير الصحة يثمن جهود لجنة مشروع لقاح فيروس كورونا
اجتماع يناقش ترتيبات دراسة لخطوط النقل الكهربائي بالغيضة
وكيل شبوة يدشن برنامج التعليم المستمر للكوادر الصحية بمستشفى عتق
محافظ المهرة يوجه بإعداد مصفوفة المشاريع المنجزة خلال العام الجاري 2021م
صدور العدد الإفتتاحي من مجلة المهرة للدراسات والبحوث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا