منتخبنا الوطني للناشئين يحقق فوزاً ثميناً على نظيره الأردني بنتيجة 1/3
حقق منتخبنا الوطني للناشئين الليلة فوزاً ثميناً على نظيره الأردني بثلاثة أهداف لهدف في تصفيات غرب آسيا تحت سن 17 سنة في مباراة جمعتهما مساء اليوم بمدينة الدمام السعودية.
الصحة العالمية: "أوميكرون" "ليس أكثر خطورة" من سابقاتها واللقاحات تبقى "فعالة" ضدها
اعتبر مسؤول الحالات الطارئة في منظمة الصحة العالمية مايكل راين أن متحورة أوميكرون لم تظهر" أي زيادة في الخطورة"..مؤكدا أن بعض الأماكن في أفريقيا الجنوبية تبلغ عن أعراض أخف بالمقارنة مع تلك التي تسببها نسخ متحورة سابقة من الفيروس.
ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي في الصين إلى 3.2 تريليون دولار
اعلنت الصين، ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي إلى 3.2224 تريليون دولار أمريكي في نهاية نوفمبر المنصرم، بزيادة 4.8 مليار عن الشهر السابق..مشيرة الى ان الحجم ارتفع 0.15 فى المائة عن نهاية اكتوبر.
ريال مدريد يتصدر مجموعته بفوزه على إنتر ميلان 0/2 في دوري ابطال اوروبا
ريال مدريد الإسباني مشواره في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في صدارة المجموعة الرابعة اثر فوزه على ضيفه إنتر ميلان بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب ملعب سانتياجو برنابيو ضمن ختام دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام أعمال الدورة العادية الـ 105 للمجلس الاقتصادي العربي
[06/02/2020 04:21]
القاھرة - سبأنت

اختتم المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي أعمال دورته العادية الـ105 على المستوى الوزاري المنعقد بالعاصمة المصرية القاهرة ،اليوم ،باعتماد قراراته المتعلقة بالبنود المدرجة على جدول الأعمال وفي مقدمتها الموضوعات الواردة في الملف الاقتصادي والاجتماعي للقمة العربية المقبلة في دورتها العادية الـ31 المقررة بالجزائر نهاية مارس المقبل.

وشدد المجلس الذي شاركت فيه بلادنا بوفد برئاسة وزير الصناعة والتجارة الدكتور محمد الميتمي، على ضرورة معالجة التحدیات الضریبیة الناشئة عن الاقتصاد الرقمي والاھتمام بالاستراتیجیة العربیة للنھوض بعمل المرأة في اطار اھداف التنمیة المستدامة 2030.

واكد في قراراته الختامية على أن الملف الاقتصادي والاجتماعي لقمة الجزائر يتضمن عددا من البنود، أبرزها تقرير الأمين العام للجامعة عن العمل الاقتصادي والاجتماعي التنموي العربي المشترك، وتقرير حول متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية التنموية في بيروت يناير 2019، والإستراتيجية العربية للسياحة، ودعم الدول العربية المستضيفة للاجئين السوريين للحد من الأعباء الاقتصادية والاجتماعية المترتبة على هذه الاستضافة.

وقرر المجلس عقد دورة استثنائية له للنظر في الموضوعات المدرجة بالملف الاقتصادي والاجتماعي للقمة العربية الأفريقية في دورتها الخامسة المقرر عقدها بالرياض الشهر المقبل.

ووافق المجلس على تقرير وتوصيات لجنة التنفيذ والمتابعة لمنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، حيث طلب من الدول الأعضاء إخطار الأمانة العامة للجامعة بالإجراءات المتخذة بشأن تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل فيما يتعلق بقضايا منطقة التجارة الحرة.

وحث المجلس الدول على الإسراع في إجراءات التوقيع والتصديق على اتفاقية التعاون الجمركي العربي الموحد لتسريع دخولها حيز التنفيذ، مطالبًا الأمانة العامة باستكمال الدراسات الخاصة بالاتحاد الجمركي العربي، كما وافق على القانون الجمركي العربي الموحد ولائحته التنفيذية ومذكرته الإيضاحية.

واعتمد المجلس دليل الإجراءات الجمركية العربي الموحد، كما رحب المجلس بالدور الذي يقوم به الجهاز العربي للاعتماد كونه أحد أعمدة البنية التحتية للجودة في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى.


مجلس النواب الأمريكي يقر مشروع قانون ميزانية الدفاع بقيمة 768 مليار دولار
ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي في الصين إلى 3.2 تريليون دولار
روسيا والهند تتخليان عن استخدام الدولار في التبادلات بين البلدين
الليرة التركية تتراجع الى ادنى مستوياتها
"أرامكو السعودية" تعلن عن توقيع خمس اتفاقيات مع شركات فرنسية
صندوق النقد الدولي : توقعات الصندوق للنمو الاقتصادي العالمي ستنخفض بسبب "أوميكرون"
التضخم في تركيا يبلغ اعلى مستوى في ثلاث سنوات
الأمم المتحدة تعلن انها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار لمساعدة 183 مليون شخص في العالم
أسعار النفط ترتفع اكثر من 2 بالمائة قبيل اجتماع "اوبك"
خام "أوبك" يتراجع إلى 20. 74 دولارا للبرميل
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا